دراسة جديدة تُحذّر الآباء من إيقاظ المُراهقين

[faharasbio]

الكثير منَ الأهالي يشتكون من أنَ نوم أبناءهم المراهقين يستمر طيلة النهار وأنهم ينامون ساعات طويلة جداً عندما تكون أعمارهم بين ال14 لل20 ويُحاولون إيقاظهم باكراً يومياً ولكن دون جدوى.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَهُ توجد دراسة صينية جديدة تُحذّر جميع الآباء والأمهات من إيقاظ أبنائهم منَ النوم، فمحتوى هذه الدراسة يُشير إلى أنَ المُراهقين ينامون فترة أطول بكثير عن الفترة الطبيعية وهذا أمر طبيعي ومُفيد لهم فهوَ سيُقلّل لديهم الشعور بالتوترات ومواجهة التغيرات في المستقبل.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَهُ تمَ جمع عادات النوم لحوالي 840 مراهقاً ووجدَ الباحثون من هذا الاستبيان أنَ المراهقين الذينَ ينامون بشكلٍ جيد ولديهم القدرة على النوم بسرعة فهيَ علامة جيدة على مستوى المرونة لهؤلاء الأولاد في مواجهة التوترات.

علاوة على ذلك، ارتبطت اضطرابات النوم لدى المُراهقين والاعتماد على قيلولة صغيرة فقط بمستوى أقل منَ المرونة، فلا يتكيفون معَ البيئة المُحيطة بهم بشكلٍ طبيعي ويُعانون من مستويات عالية منَ الإجهاد.

لذلك جودة النوم التي أشارت إليها دراسات سابقة تخلص إلى تأثير كبير على مرونة الأشخاص في حياتهم اليومية، وأنَ المدارس التقليدية التي تعتمد على الساعة 7 صباحاً هيَ مُفيدة لتحسين مرونة الطلاب والقدرة على الشعور بالنعس والنوم بشكلٍ أفضل.

[ppc_referral_link]