دليلك لصبغات الشعر حسب لون البشرة

[faharasbio]

دليلك لصبغات الشعر حسب لون البشرة

تسعى كل سيدة لتغيير لون شعرها كُلّما تقدّمَ بها السن، فحتى لو كانت منجذبة للونه الطبيعي فإنها تضطر لإجراء الصبغة على خصلات شعرها بسبب الشعر الأبيض الذي يظهر عادةً في أوائل الثلاثين، ويُعتبر الشيب منَ المشكلات الشائعة عندَ النساء وتُحاول تغيير اللون إلى لونٍ قريبٍ من بشرتها أو لونٍ لا يُلائم بشرتها، وإما تكون النتيجة مرضية لها أو تشعر بالندم لأنها لا تعلم ما هوَ اللون المناسب لها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ صبغات الشعر عبارة عن منتجاتٍ تهدف إلى تلوين الشعر، وتعتمد بعض السيدات على صبغ شعرها بنفسها في المنزل، والبعض الآخر تذهب إلى صالون الحلاقة من أجل القص وصبغ الشعر وعمل تسريحة مميزة بهِ، وبعدَ الانتهاء منَ الصبغة يبدأ الشعر بالتلف شيئاً فشيئاً إن لم تتم العناية بهِ من خلال الغسل المنتظم والترطيب واستخدام شامبو مخصص للصبغة والتخفيف من أدوات التصفيف وحمايته من أشعة الشمس فوقَ البنفسجية.

ونوّد الإشارة، أنَ الفتاة في معظم الأوقات تُلاحظ إحدى صديقاتها أو قريباتها غيّرت لون شعرها إلى الأحمر أو البرتقالي أو الأشقر أو الأسود الداكن، وتُلاحظ أنَ النتيجة مذهلة عليها وتليق بها، ومن هنا تبحث الفتاة عن حلاقٍ مميز من أجل صبغ اللون ذاته على شعرها، وعندما تنتهي الجلسة تتفاجأ من أنَ اللون غير ملائم لها ولا يليق بلون بشرتها وعينيها، ولذلك ما هيَ طرق اختيار لون صبغة الشعر بحسب لون البشرة والعيون؟

ألوان صبغات الشعر حسب لون البشرة

ألوان صبغات الشعر حسب لون البشرة

صديقتي الجميلة، إذا كنتِ تُقررين البدء في صبغ شعرك بلونٍ جديد ولكنكِ مترددة منَ النتيجة، نُقدّم لكِ في هذا المقال دليل شامل عن صبغات الشعر التي تُلائم لون بشرتك:

لون البشرة القمحية:

إنها من ألوان البشرة الشائعة ويُطلق عليها بالبشرة الحنطية، فهيَ ليست سمراء وليست بيضاء إنما متوسطة البياض ولكنها تتميز بلونٍ قريبٍ للذهبي الفاتح، ومعظم السيدات العربيات تمتلكنَ هذا اللون، وتتميز البشرة القمحية بأنها جاذبة للنظر وخاصةً إذا كانَ بعض النمش متواجد حولَ الخدود والأنف.

وتشعر صاحبات هذه البشرة بالحيرة من ألوان الصبغات الملائمة لها، فيُمكنكِ تجربة الصبغة باللون العسلي أو الأشقر الذهبي إذا كانت بشرتك دافئة وقمحية، ويُمكنكِ تجربة الأشقر المائل للرمادي والأشقر البيج والبني الفاتح إذا كانت بشرتك قمحية وباردة، وعليكِ الابتعاد عن لون الشعر الأحمر لأنهُ غير ملائم لكِ.  

لون البشرة البيضاء:

إنَ صاحبات البشرة البيضاء محظوظات جداً لأنَ أغلب الألوان الخاصة بالملابس أو الصبغات ملائمة لهم، ولكن توجد عدّة ألوان تجعل مظهرهم باهتاً وغير حيوي.

فإذا كنتِ تتميزين ببشرةٍ بيضاء وعيون بنية فاتحة فاللون الكستنائي يليق بكِ، كما أنَ اللون البني الذي يتميز بلمساتٍ ذهبية يُلائم بشرتك أيضاً.

وإذا كنتِ تتميزين ببشرةٍ بيضاء وعيونٍ بنية داكنة فإنَ اللون البني المائل للذهبي والبني الفاتح يُلائمك.

وتوجد ألوان أخرى تُلائم صاحبات هذه البشرة مثل {الأشقر الرمادي المتوسط، الأشقر المتداخل، اللون البرغندي، اللون الأشقر الثلجي، اللون الأحمر العنابي، اللون الأشقر العسلي، اللون البني المحمّر}.

لون البشرة السمراء:

في الحقيقة نوع هذه البشرة مختلف من فتاةٍ لأخرى، لأنَ صبغة الميلانين قد تزداد عندَ بعض النساء ممّا يجعل بشرتهنَ داكنة بنسبةٍ أكبر، ولون البشرة السمراء جذاب للغاية وتسعى بعض الفتيات لإجراء البرونزاج وجلسات التسمير من أجل الحصول على هذا اللون.

فالبشرة السمراء الداكنة أو كما يُطلق عليها {اللون الزيتوني} غير منتشرة كثيراً في الدول العربية، ومن ألوان الشعر المناسبة لها اللون البني الفاتح واللون البني المائل للكراميل.

أما صاحبات البشرة السمراء الفاتحة تليق بهنَّ ألوان الكراميل الممزوج بالهايلايت الأشقر أو اللون الذهبي أو الأشقر الرمادي أو البني المخصّل أو البني النحاسي أو لون الخصلات أشقر معَ الجذور الغامقة أو اللون الأسود.

ما هيَ الطريقة الصحيحة لصبغ الشعر في المنزل؟

تسعى معظم السيدات لشراء الصبغة وتنفيذها على خصلات شعرها والجذور بنفسها بدلاً من إجرائها في صالونات التجميل، ومن هنا توجد عدّة خطوات أساسية عليكِ الانتباه لها أثناءَ صبغ شعرك مثل:

  • في البداية أنتِ تحتاجين لشراء المعدات الخاصة بالصبغة على الشكل الآتي {إناء بلاستيكي، الصبغة الملائمة للون بشرتك وشعرك، غطاء شعر بلاستيكي، بلسم للشعر، مشط بلاستيكي}.
  • يجب غسل رأسك جيداً بالماء والشامبو قبل حوالي يومين من وضع الصبغة عليه، ومن ثمَ عليكِ حماية ملابسك وعنقك منَ البقع الناتجة عن الصبغة.
  • ابدئي بتسريح خصلات شعرك جيداً من أجل فكّ التشابك، ومن ثمَ أحضري الفازلين وضعيه على الرقبة وحولَ الأذنين وفوقَ الجبهة من أجل إزالة بقايا الصبغة بسهولة.
  • بعدَ ذلك، حاولي ارتداء القفازات من أجل حماية يديكِ وأحضري الإناء الصغير، وقبلَ البدء اقرئي الإرشادات التي تتواجد على ملصق الصبغة، ومن ثمَ أفرغيها في الإناء معَ مزجها بالمطور الخاص بالصبغة.
  • في الخطوة التالية، عليكِ تقسيم الشعر والبدء بتوزيع كميات الصبغة على كل خصلة حتى الانتهاء منها، ومن ثمَ الانتظار مدة تصل إلى نصف ساعة قبلَ إزالتها عن الشعر.
  • وأخيراً عليكِ تنظيف شعرك بالماء عدّة مرات ومن ثمَ استخدام الشامبو، والاستعانة بالفازلين في إزالة أي بقعٍ على وجهك أو عنقك.

ما هيَ طرق العناية بالشعر بعدَ الصبغة؟

بعدَ الانتهاء من صبغ شعرك باللون المناسب لكِ وشعورك بالرضا عن النتيجة، يجب الانتباه لعدّة أمورٍ أساسية من أجل الحفاظ على صحة شعرك مثل:

  • تجنب غسل الشعر بالماء الساخن والاعتماد على الماء الدافئ فقط.
  • اختيار نوع شامبو ملائم للشعر المصبوغ على أن يكون خالٍ منَ الكبريتات، معَ ضرورة اختيار مرطب لخصلات الشعر أيضاً.
  • الاعتماد على ماسكات الزيوت الطبيعية بشكلٍ أسبوعي من خلال زيت الخروع أو زيت جوز الهند أو الماسكات الطبيعية الغنية بالمغذّيات.
  • ضرورة حماية الشعر من أشعة الشمس الحادّة عن طريق ارتداء القبعة الحامية ووضع كريمات مختصة بترطيب الشعر والوقاية منَ الحرارة.
  • مراعاة تغطية الجذور التي تظهر بلونٍ أبيض من خلال مواد التغطية المتواجدة في الأسواق مثل الأقلام أو الرش.
  • مراعاة التخلص من أطراف الشعر كل شهرين تقريباً للحصول على شعرٍ صحيّ.

والآن عليكِ الانتباه لتحديد لون بشرتك ولون عينيكِ الحقيقي، ومن ثمَ اختيار لون الصبغة الملائمة لكِ، وتذكري دائماً أنَ اللون الجميل عليكِ قد لا يُلائم صديقاتك والعكس صحيح، فكل فتاة تتميز عن الأخرى بجمالها الخاص والألوان المناسبة لها.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]