لماذا يُعدّ سم العقرب أغلى سائل في العالم؟

[faharasbio]

سم العقرب أغلى سائل في العالم

الكثير منّا يسمع أنَ العقرب من أخطر الحيوانات الموجودة على وجه الأرض، ولكن البعض لم يكن يعلم أنَ السم الذي يحتويه العقرب يُشكّل أغلى سائل في العالم، فالقطرة منهُ تُساوي 130 دولاراً واللتر منهُ قد يصل إلى الملايين، فلماذا هذا السعر الباهظ لسم العقرب؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ الغالون الواحد من سم العقرب أي حوالي 3.9 لتر يُساوي 39 مليون دولاراً، ويعود سبب السعر الباهظ لهذا السائل إلى أنهُ يصعب الحصول عليه ويصعب الحصول على العقارب أيضاً، وعملية استخلاص السم منَ العقرب قد تكون صعبة للغاية فيُمكن الحصول على ميليغرام واحد فقط من كل عقرب.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَهُ أشارَ بعض خبراء عالم الحيوان أنَ لدغة العقرب الذي يُسمى ب {مطارد الموت} تكون مؤلمة للشخص أكثر بمئة مرة من لسعة النحلة لهُ، ويتم استخلاص الغالون من حوالي 2.64 مليون عقرب للحصول عليه.

علاوة على ذلك، يُستخدم هذا السم في تطوير العديد منَ الأدوية، فمركب {الكلوروتوكسينات} يرتبط بالخلايا السرطانية التي تكون بالدماغ والعمود الفقري، وهذا يُساهم في تحديد موقع الأورام الخبيثة وحجمها أيضاً بشكلٍ دقيق.

ونوّد الإشارة إلى أنَ هذا السم قد تمت تجربته على العديد منَ الفئران لعلاج أمراض العظام، واستخدمَ أيضاً في محاربة الملاريا.

[ppc_referral_link]