طرق طبيعية لتطويل الرموش

[faharasbio]

طرق طبيعية لتطويل الرموش

تلجأ النساء إلى البحث عن طرق طبيعية لتطويل الرموش لإبراز جمال العينين، وتفضل من أجل هذا الغرض استخدام الوصفات الطبيعية بدلًا من المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية، بسبب كلفتها الباهظة وآثارها الجانبية التي يمكن أن تضر الرموش على المدى الطويل.

تعتبر الرموش الرقيقة ظاهرة تثير قلق أكثر السيدات، وتعود لعدة أسباب منها ما هو صحي كسوء التغذية، والتعرض للعلاج الكيميائي، ووجود مشاكل التهابية في العينين، ومنها ما يعود لأسباب وراثية أو نتيجة التقدم في العمر، وبعضها بسبب اتباع عادات صحية خاطئة كفرك العينين باستمرار وترك المكياج على الرموش أثناء النوم.

نظرًا لأهمية جمال الرموش وطولها في إبراز جمال العيون، سنقدم في هذا المقال أفضل طرق طبيعية لتطويل الرموش.

أفضل طرق طبيعية لتطويل الرموش

تمتلك الطبيعة الكثير من الكنوز التي يمكن استخدامها في مجال العناية بالشعر والرموش، الأمر الذي يجعل الكثير من النساء تلجأ إلى طرق طبيعية لتطويل الرموش، ولكن يجب الانتباه إلى تطبيق هذه الوصفات على رموش نظيفة سواء من الغبار أو من مستحضرات التجميل التي تسد مسام الجلد، وبالتالي تمنع وصول العناصر المغذية إلى بصيلات الرموش، وإليكم أفضل طرق طبيعية لتطويل الرموش:

تطويل الرموش باستخدام زيت الخروع

يمكن استخدام زيت الخروع على اعتباره من أفضل الطرق الطبيعية لتطويل الرموش، فهو يعمل على تحفيز نمو شعيرات الرموش وعلاج المشاكل الصحية التي يمكن أن تتعرض لها الرموش والتي تسبب في تساقطها، ويتم استخدامه للحصول على رموش كثيفة وطويلة بغمس قطعة قطن أو فرشاة ماسكارا نظيفة في زيت الخروع، ودهن الرموش بها قبل النوم بشكل يومي، ثم غسلها جيدًا في الصباح مع الحرص على عدم دخول زيت الخروع في العينين.

تطويل الرموش باستخدام زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على تعزيز صحة الرموش وحمايتها من التساقط والتقصف، ويساعد في نموها والمحافظة على الأصباغ الموجودة في الشعيرات، وبالتالي يجعلها تبدو أكثر كثافةً، لذلك يعتبر زيت الزيتون من أفضل الطرق الطبيعية لتطويل الرموش بفعالية، ويتم استخدامه بغمس عود من القطن أو باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة في كمية مناسبة من زيت الزيتون، ودهن الرموش بها قبل النوم يوميًا مع تكرار الوصفة لعدة أسابيع للحصول على رموش قوية وصحية.

تطويل الرموش باستخدام البيض

يساعد البيض على تقوية الرموش والحفاظ على صحتها بفضل احتوائه على البروتين الذي يغذي بصيلات الشعر ويقويها، كما يحتوي على فيتامين ب الذي يعزز صحة الجلد، ويتم استخدامه بخفق بيضة مع القليل من الجلسرين، ودهنها على الرموش باستخدام قطعة من القطن وتركها لبضعة دقائق، ثم تشطف الرموش بالماء جيدًا، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع لعدة أشهر للحصول على النتيجة المطلوبة.

تطويل الرموش باستخدام زيت جوز الهند

يمكن القول إن زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها العديدة للشعر والرموش، فهو يحتوي على فيتامين هـ الذي يكثف الرموش ويكسبها مظهرًا صحيًا، ولهذا السبب يعتبر زيت جوز الهند من أفضل طرق طبيعية لتطويل الرموش، ويتم استخدامه بغمس عود قطني في زيت جوز الهند، ودهن الرموش به يوميًا قبل النوم على رموش نظيفة، وغسلها في الصباح بالماء الدافئ، ويمكن تكرار هذه الوصفة لعدة أشهر للشعور بالفرق الواضح.

تطويل الرموش باستخدام الفازلين

يساعد الفازلين على تكثيف الرموش وترطيبها بشكل فعال، كما أنه لا يسبب الحساسية، فضلًا عن رخص ثمنه مقارنةً ببقية المنتجات الخاصة بالعناية بالرموش، ويتم استخدامه بوضع طبقة رقيقة من الفازلين على صفي الرموش قبل النوم، وغسله جيدًا في الصباح بالماء الدافئ، ولكن لا ينصح باستخدامه على البشرة الدهنية لأنه قد يتسبب بظهور الحبوب.

تطويل الرموش باستخدام الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للأكسدة كمركبات الفلافونويد التي تعزز صحة الرموش وتحميها من تأثير الجذور الحرة، ويتم استخدامه بتحضير كوب من الشاي الأخضر غير المحلى، وغمس قطعة من القطن بالشاي البارد، ثم يدهن على الرموش، ويترك لعدة دقائق ثم يشطف بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه الوصفة يوميًا لمدة ثلاثة أشهر للحصول على النتيجة المرجوة.

تطويل الرموش باستخدام زيت اللوز الحلو

يعود زيت اللوز الحلو بالعديد من الفوائد الصحية للرموش، فهو يرطب الرموش ويعمل على تقويتها وحمايتها من التساقط والتلف، كما يعزز نمو الرموش ويزيد من كثافتها، ويتم استخدامه بغمس قطعة من القطن أو فرشاة مسكارا نظيفة بزيت اللوز الحلو، ودهن الرموش بها مع الحرص على عدم دخول الزيت في العينين، ويترك لليلة كاملة، ثم يشطف في الصباح بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة يوميًا ولعدة أسابيع لملاحظة الفرق الواضح.

تطويل الرموش باستخدام قشور الليمون

تعتبر قشور الليمون غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعزز نمو شعيرات الرموش وتحافظ على صحة بصيلاتها وتمنعها من التساقط والتلف، ويتم استخدامه بتقطيع قشور الليمون إلى قطع صغيرة، وغمسها بزيت الزيتون أو أي نوع من الزيوت الأخرى لمدة يومين أو أكثر، ثم يطبق على الرموش قبل النوم، ويشطف في الصباح بالماء الدافئ جيدًا.

تطويل الرموش باستخدام جل الصبار

أكثر ما يميز جل الصبار أنه يعطي نتائج سريعة وملحوظة عند اتباع طرق طبيعية لتطويل الرموش، فهو يحتوي على مواد مرطبة قوية، ومجموعة من الفيتامينات التي تمنح الرموش العناصر المغذية التي تقويها وتعزز صحتها وتعمل على تكثيفها، ويتم استخدامه باستخراج جل الصبار من أوراق الصبار، وغمس فرشاة ماسكارا نظيفة بالجل، وتمشيط الرموش بها يوميًا قبل النوم وغسلها في الصباح، ويمكن تكرار الوصفة لعدة أشهر للحصول على النتائج المطلوبة.

تطويل الرموش باستخدام البصل

يحتوي البصل على مادة الكبريت التي تحفز نمو الشعر وتمنع تساقطه وتكثف الرموش بطريقة سريعة، ويتم استخدامه إما بتقطيع البصل إلى شرائح ونقعها بزيت الزيتون الدافئ ويدهن به الرموش بشكل يومي، أو بعصر البصل وتطبيق العصير على الرموش باستخدام قطعة من القطن، كما يمكن مزجه مع عصير الليمون المخفف بالماء لتخفيف رائحته المزعجة.

نصائح للحصول على رموش طويلة وكثيفة

هناك مجموعة من النصائح التي يجب الأخذ بها إلى جانب طرق طبيعية لتطويل الرموش للتمتع برموش صحية طويلة وكثيفة، ونذكر من أهمها:

  • عند اتباع طرق طبيعية لتطويل الرموش يجب اختيار المواد التي تناسب البشرة والتي لا تسبب الحساسية.
  • يجب الحرص على عدم دخول المواد في العينين حتى لا تسبب الأذى لها.
  • يجب استخدام مستحضرات التجميل ذات الجودة العالية، لأن المنتجات الرخيصة وغير المعروفة قد تسبب تلف الرموش على المدى الطويل.
  • يجب الحرص على تنظيف الرموش جيدًا من بقايا مستحضرات التجميل ومن الأوساخ قبل النوم.
  • يجب عدم استخدام الرموش الصناعية بشكل مفرط لأنها تحتوي على مواد لاصقة تتسبب بتلف الرموش عند إزالتها.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحصول على رموش طويلة وقوية.
  • استخدام المكملات الغذائية التي تمد الجسم بما ينقصه من العناصر الغذائية.

في النهاية نجد أن استخدام طرق طبيعية لتطويل الرموش بديل رائع عن استخدام الكريمات والمستحضرات الكيميائية، التي على الرغم من نتائجها السريعة إلا أنها قد تحمل من الأضرار ما قد يؤدي إلى خسارة الكثير من شعيرات الرموش على المدى البعيد.

[ppc_referral_link]