عشبة المورينجا: تعرف على أهم الفوائد والاستخدامات

[faharasbio]

تعتبر عشبة المورينجا من أشهر الأعشاب الطبيعية في مجال الطب الشعبي ، حيث اكتسبت شهرتها بين الناس نتيجة لاستخدامها في العديد من الوصفات العلاجية الطبيعية ، وتسمى هذه العشبة بأسماء عديدة منها الحبة الغالية الثمن. ، الثوم البري ، اليسار وأسماء أخرى.

لهذه العشبة فوائد عديدة للجسم ، وتقيه من عدة أمراض منها السرطان وبعض الأمراض الخطيرة الأخرى.

فوائد المورينجا

تعتبر أوراق المورينجان من الأعشاب التي تحتوي على العديد من الفوائد ، حيث أنها تحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن.

عند الحديث عن عيدان تناول الطعام الخشبية لأوراق المورينجا ، فإنها ليست بنفس درجة فائدة الأوراق ، لكنها مليئة بشكل خاص بفيتامين C ، ويقال إن تناول 100 جرام من عيدان تناول الطعام وشرائح الشراب يكفي تعويض الشخص بحوالي 157٪ من احتياجاته اليومية.

تعتبر زيوت المورينجا غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل ضد الجذور الحرة في جسم الإنسان ، والتي تسبب المستويات العالية منها الأمراض المزمنة ، مثل السكري والضغط وأمراض القلب.

تساعد مضادات الأكسدة أيضًا مرضى ارتفاع ضغط الدم في خفض مستوى ضغط الدم المرتفع ، حيث أظهرت الدراسات والتجارب على النساء أنه عندما تناولن 7 جرامات من أوراق المورينجا المطحونة لمدة ثلاثة أشهر متتالية ، زادت مستويات مضادات الأكسدة في دمهن.

تؤكد الدراسات أن تناول أوراق المورينجا يقلل بشكل مستمر من التهابات الجسم التي تهدد انتقال الأمراض ، كما أن تناول أوراق المورينجا ، مثل العديد من الأعشاب ، يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ، وهو عرض خطير لأمراض القلب.

استخدام المورينجا

يوجد اليوم العديد من الاستخدامات المختلفة لنبتة المورينجا ، والتي تشمل ما يلي:

  • تنقية مياه الشرب ، يتم اللجوء إلى نبات المورينجا وخاصة بذوره من أجل تنقية مياه الشرب. وقد أكدت التجارب أن هذه النباتات لديها القدرة الكافية على تخليص الماء من الشوائب الموجودة فيه.
  • استخلاص الزيوت الطبيعية من الممكن استخدام نبات المورينجا لاستخراج بعض الزيوت الطبيعية التي تزيد من قوة وجمال الشعر. يمكن استخدامه في الطبخ لاحتوائه على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات.
  • علف للحيوانات ، يقوم العديد من المزارعين بطحن أوراق المورينجا لتقديمها للماشية كعلف ، بسبب القيمة الغذائية الكبيرة فيها.
  • تحضير العطور والمنظفات. تشارك المورينجا في تحضير العديد من الأشياء المختلفة ، بما في ذلك تحضير العطور التي لها رائحة نفاذة ، بالإضافة إلى تحضير المنظفات ، وبعض المنتجات الأخرى المتعلقة بالأسمدة وغيرها.
  • وجبة أساسية ، بعض الناس يأكلون المورينجا كطبق رئيسي ، حيث يتم تحضيرها مثل السبانخ لقيمتها الغذائية الكبيرة التي توجد بها ، كما تستخدم بذورها في تحضير الطعام ويتم تحضير الحساء منها.
  • شاي المورينجا ، يعتبر شاي المورينجا من المشروبات التي يتناولها الكثير من الناس ، لما له من فوائد. كما أنها تستخدم للحماية من بعض الأمراض.
[ppc_referral_link]