كيفَ يُمكن علاج بحة الصوت؟

[faharasbio]

العديد منَ الأشخاص يُعانون من بحة الصوت التي تكون ناتجة عن نزلات البرد وتوّرم الأحبال الصوتية، فيشعر الشخص عندَ إصابته بالبحة أنهُ غير قادر على الكلام وإذا تكلم فإنَ صوته يكون خافتاً جداً وغير مفهوماً، فما هوَ علاج بحة الصوت؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews، أنَهُ عندَ الإصابة ببحة الصوت على الشخص أن يتجنب القيام بعدّة أمور كي لا تزداد البحة ويشعر بالألم منها، ومن هذه الأشياء التي عليه التخلي عنها هيَ القيام بالهمس معَ من حوله، والإكثار من الكلام، والنحنحة لذلك عليهِ التقليل منَ التحدث معَ الآخرين وتجنب الهمس والنحنحة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ بحة الصوت تكون ناتجة عن تورم في الأحبال الصوتية التي لم تستطع الاهتزاز بسهولة كما كانت تهتز في السابق قبلَ شعور الشخص بالبحة، فالصوت يُصبح أعمق وغير مفهوم، لذلك يُنصح بالتقليل منَ الكلام والهمس، فالهمس أيضاً يضر بالأحبال الصوتية كونها تتعرّض للتعب.

علاج بحة الصوت :

علاوة على ذلك، شرب السوائل يومياً حيث أنها تعمل بشكل فعّال في القضاء على البحة والتقليل منها، وخاصةً السوائل التي تكون دافئة {كالشاي الأخضر، الشاي الأسود} وعلى كل شخص مُصاب بالبحة أن يبتعد أيضاً عن الأشياء التي تحتوي على الأوكالبتوس والمنثول.

[ppc_referral_link]