عند شراء المشروبات ، احرص على شراء العصير وليس الشراب

[faharasbio]

عند شراء المشروبات يجب الحرص على شراء العصير وعدم الشرب. هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة ، حيث توجد فروق مهمة بين الشراب والعصير ، لكن الكثير من الناس لا يستطيعون التمييز بين ذلك ، ومن خلال ما يلي ، ستعرف أيهما أفضل ، عصير أم مشروب ، وما هي أهم الفروق بينهما.

عند شراء المشروبات ، احرص على شراء العصير وليس الشراب

عند شراء المشروبات يجب أن تكون حريصًا على شراء العصير وليس الشراب ، وهذا بيان صحيح ، لأن العصير هو الأقل احتواءًا على العناصر الغذائية المهمة جدًا مثل الفيتامينات والمعادن الموجودة في نفس نوع الفاكهة التي صنعت منه. أما بالنسبة للمشروب فهو محلول تم صنعه بنفس طعم العصير. لكن محتواها من الكربوهيدرات كبير جدًا ، لذا فهي تعتبر ضارة بالأسنان والصحة بشكل عام.

مقارنة العصير والشراب

يُصنع العصير مباشرة من الفاكهة ، أما بالنسبة للمشروب فقد تم تصنيعه بآلات صناعية ، وتم الاعتماد على بعض الإضافات لتحسين طعمه ، وهذه المحسنات ضارة جدًا بالصحة ولا تحتوي أبدًا على فيتامينات بالإضافة إلى مكوناتها. غناه بالسكريات والسعرات الحرارية ، بالإضافة إلى المواد الحافظة وغيرها. أما العصير فهو غني بالعناصر الغذائية الضرورية للصحة.[1]

مقارنة فوائد شرب العصير وتناول الفاكهة الطازجة

يعتقد الكثير من الناس أن تناول الفاكهة وعصيرها له نفس الأهمية. فيما يلي أهم الفروق بين العصير والفاكهة نفسها:[1]

  • تحتوي الفاكهة على كميات كبيرة جدًا من الألياف ، وهذه الألياف غير موجودة في العصير. من المعروف أن الألياف الكبيرة مهمة للصحة ، وتحسين صحة الجهاز الهضمي ، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  • تساهم الألياف الموجودة في الفاكهة في تقليل امتصاص السكريات الموجودة بكميات كبيرة في الفاكهة والتي تم امتصاصها بالكامل من العصير.
  • تساعدك الألياف الموجودة في الفاكهة على الشعور بالشبع لفترة أطول مما يساعد في إنقاص الوزن.
  • تزداد كمية السكريات في العصير حيث تصبح أكثر من كمية السكريات التي يتم تناولها في قطعة الفاكهة.
  • أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون عصير الفاكهة لديهم خطر متزايد بنسبة 10 في المائة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بالأشخاص الذين يشربون الفاكهة الطازجة.

في الختام ، تمت الإجابة على سؤال عند شراء المشروبات. يجب الحرص على شراء العصير وليس الشراب. وجد ان العصير افضل من الشراب. تمت مقارنة العصير بالفاكهة الطازجة واهم الفروق بينها.

[ppc_referral_link]