فوائد زيت الجيرانيوم الصحيّة

[faharasbio]

فوائد زيت الجيرانيوم الصحيّة

يُشيع استخدام زيت الجيرانيوم أو زيت إبرة الراعي كعنصر فعّال في العلاج بالروائح وذلكَ لفوائده الصحيّة المتعددة، ويتم استخدامه كعلاجٍ شاملٍ لتحسين الصحة الجسدية والعاطفية والعقلية عندَ الإنسان، ويستخدمه المصريون لتعزيز جمال البشرة وإشراقها، ويُمكن لهذا الزيت ذو الرائحة الحلوة أن يُحسّن المزاج ويُقلّل منَ التعب، فما هيَ فوائد زيت الجيرانيوم الصحيّة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Draxe الأمريكي، أنَ زيت الجيرانيوم يشمل العديد منَ المكونات مثل {فورمات السيترونيل، السترال، الميرتنول، التربينول، الميثون، السابينين، الجيرانيول، السترونيلول، المسك، اللينالول}، وتشمل فوائد زيت الجيرانيوم الصحيّة ما يلي:

  • يُقلّل منَ التجاعيد: يُعرف زيت الجيرانيوم بإستخدامه في الأمراض الجلدية لعلاج الشيخوخة أو التجاعيد أو الخطوط الرفيعة أو البشرة الجافة، ولديهِ القدرة على تقليلها كونهُ يشدّ البشرة ويُبطئ من ظهور علامات التقدّم في السن.
  • مساعد للعضلات: قد يُساعد هذا الزيت موضعياً في علاج أي تشنجاتٍ عضلية أو آلام تُصيب الجسم جراءَ التمارين الرياضية المكثفة، ويُمكن تدليك البشرة بهِ عن طريق وضع بعض القطرات منهُ ومن زيت الجوجوبا.
  • زيادة التبول: يُعدّ هذا الزيت مدّر للبول، وزيادة التبول تعني انخفاض السموم في الجسم.
  • يُحسّن الجلد: بفضل خصائصه المضادّة للبكتيريا والالتهابات، يُمكنهُ أن يُعزّز من صحة الجلد ويُساعد في علاج حب الشباب والأمراض الجلدية، ومنَ الأفضل تخفيفه قبلَ وضعه على الجلد حتى يُصبح آمناً.
  • يخفف من القلق والاكتئاب: لديهِ القدرة على تحسين الأداء العقلي ورفع المعنويات، ومنَ المعروف أنهُ يُساعد الأشخاص الذينَ يُعانون منَ القلق والاكتئاب والغضب، فالرائحة الحلوة والزهية لهذا الزيت تُهدئ الجسم وتُريح العقل وتُسهم في الاسترخاء.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ يحتوي على بعض الفوائد الإضافية مثل:

[ppc_referral_link]