فوائد صابونة الحواجب وطريقة الاستخدام

[faharasbio]

فوائد صابونة الحواجب وطريقة الاستخدام

تُعدّ الحواجب جزء أساسي منَ الوجه وجمال العينين، فكل أنثى تُحاول إبراز حاجبيها بطريقةٍ تُلائم عينيها، ولكن تُعاني معظمهنّ من وجود فراغات وتساقط الشعر وعدم انتظام شكل الحاجب، فتلجأنَ إلى التاتو أو رسم الحاجبين بالقلم، ممّا يُوحي أنَ الفتاة أكبر من سنّها، والحواجب الكثيفة تتعرّض لعدم انتظام الشعيرات بها أيضاً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه تحتاج الحواجب إلى روتينٍ منتظم للعناية بهم من أجل المحافظة على لونهم الطبيعي وكثافة الشعر بهم، فيتم تنظيف الشعيرات الزائدة حولهم بشكلٍ شهري وتحديد رسمة الحاجب واستخدام خلطات زيوت طبيعية مثل زيت الخروع وزيت جوز الهند لزيادة الكثافة والطول، ومن ثمَ وضع القليل منَ الكونسيلر حولهم وملء الفراغات بقلمٍ فاتح اللون ومن ثمَ تمشيطهم بالفرشاة وتثبيتهم.

ونوّد الإشارة، أنه ظهرت عدّة منتجاتٍ تجميلية تهدف إلى زيادة كثافة الحاجب وتثبيت الشعيرات لفترةٍ طويلة مثل {ماسكارا الحواجب الشفافة، صابونة الحواجب} وشاعَ انتشار هذه الصابونة بينَ البلوجرز والفتيات بشكلٍ عام، نظراً لسهولة استخدامها ومميزاتها، ولذلك ما المقصود بصابونة الحواجب؟ وما هي مميزاتها الجمالية؟ وما هي طريقة استخدامها؟ وأبرز أضرارها؟

فوائد صابونة الحواجب

ما المقصود بصابونة الحواجب؟

إنها إحدى المنتجات التجميلية التي تُساعد على تمشيط الحواجب وتشذيبها وترتيب الشعيرات، فالحواجب الكثيفة والممتلئة هيَ موضة العصر الحالي، كونها تُبرز جمال العينين وتدّل على نظافة الحاجبين، فتأتي في شكل علبة صغيرة الحجم يتواجد بها صابون شفاف أو بلونٍ أسود أو بني فاتح، بالإضافة لقلم صغير يُشبه مشط الماسكارا.

وتحتوي هذه الصابونة على زيوتٍ طبيعية لها دور في زيادة رطوبة الشعيرات، بالإضافة لزبدة الشيا وفيتاميناتٍ عديدة وحمض الستريك وبروبيلين جليكول وزيت جوز الهند، فهيَ إحدى الوسائل السريعة التي تحتاج لدقيقة واحدة فقط من أجل الحصول على حواجبٍ كثيفة وجاذبة.

ما هي أفضل مميزات صابونة الحواجب؟

لهذه الصابونة مميزاتٍ جمالية عديدة تجعلها اختياركِ المفضل، مثل:

  • ملء الفراغات: كما ذكرنا تُواجه بعض السيدات مشكلة تواجد فراغاتٍ عديدة في الحواجب، فبدلاً من ملء هذه الفراغات بقلمٍ لا يُلائم لون حاجبيكِ، يُمكنكِ اختيار هذا المنتج، كونهُ يُساعدك في ملء الفراغات بسهولة وخاصةً إذا تمَ اختيار لون الصابونة قريب من لون حاجبيكِ.
  • كثافة الحواجب: لمن تُعاني منَ الشعيرات القصيرة، فهذا المنتج يمنحكِ كثافة عالية وشعيراتٍ طويلة، فإذا اتبعتِ حيلة تمشيط الشعر للأعلى وترتيبه، ستُلاحظين أنَ حاجبيكِ أكثر كثافة.
  • تغذية الشعيرات: بدلاً من استخدام ماسكارا الحواجب الشفافة، فإنَ صابونة الحواجب غنية بفيتامين إي وزيوتٍ طبيعية ومكوناتٍ مغذّية تُسهم في تغذية بصيلات الشعر وزيادة قوّتها وترطيب الشعيرات الكثيفة ومنحها النعومة واللمعان.
  • سهلة الاستخدام: لا تحتاج منكِ لوقتٍ طويل أو جهد لتطبيقها، فخلالَ دقيقة واحدة تنتهي من استخدامها على الحاجبين، كما أنها تبدو طبيعية ولا تُسبب أي تكتل أو تلبّد في الشعيرات، بالإضافة إلى قوامها الخفيف والشفاف، فهيَ تُلائم الفتيات التي تنجذب للمكياج الهادئ والطبيعي.
  • تدوم لفترةٍ طويلة: إنها إحدى المنتجات المميزة التي تُساعدك في إبقاء حاجبيكِ بثبات ولمدةٍ طويلة، وخاصةً إذا كنتِ من صاحبات العمل في الخارج طوالَ النهار، فهيَ لا تتأثر بالغبار أو الأمطار أو التعرّق، كونها تُحافظ على ترتيب الشعيرات.

قد يهمك: 8 فوائد رائعة لصابون حليب الأرز للبشرة

ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام صابونة الحواجب؟

تتساءل بعض الفتيات بعدَ شراء هذا المنتج عن الطريقة الأصح لوضعه على الحاجبين، فما عليكِ إلّا اتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية يجب تنظيف حاجبيكِ بشكلٍ جيد، فلا يتم وضعها فوقَ قلم الحواجب أو ماسكارا الحواجب.
  • ابدئي بفتح العلبة واسحبي العبوة الخاصة بالصابون وأضيفي نقطتين منَ المياه عليها، ومن ثمَ أحضري الفرشاة المتواجدة في العلبة وبلليها بالماء ومرريها عدّة مرات على الصابونة.
  • ومن ثمَ اضغطي على الشعيرات لأعلى وابدئي بترتيبهم ومن ثمَ أحضري أعواد أذن وابدئي بمسح بقايا الصابون حولَ حاجبيكِ وانتظري 5 دقائق حتى تجف.

هل توجد أي أضرار لصابونة الحواجب؟

بالرغم من أنها منتج جمالي شائع الاستخدام، إلّا أنها تتسبب بأضرارٍ عديدة مثل:

  • إذا تمَ وضعها بشكلٍ قاس على الحاجبين، فمنَ المحتمل إصابتهما بالجفاف واحمرار الجلد حولهم وتقشيرهم وتساقط الشعيرات.
  • يُفضّل قراءة مكوناتها قبلَ استخدامها، لأنها تُسبب حساسية وتهيّج لمن يُعانون من أي تحسس، تجنباً لحدوث أي ضرر.

ما هي أفضل أنواع صابونة الحواجب؟

توجد أنواع مختلفة من هذا المنتج، ولكن يُفضّل اختيار هذه الأنواع المميزة:

  • منتج Benefit 24-hour Brow Setter Clear Brow Gel.
  • منتج Caroline Beauty Brow Styling Soap.
  • منتج Patrick Ta Major Brow Shaping Wax.
  • منتج Samon On Fleek Soap.
  • منتج Nahamo bro Soap.

كيف يُمكنني تحضير صابونة الحواجب في المنزل؟

بدلاً من شرائها يُمكنكِ عمل واحدة منها في المنزل بمكوناتٍ بسيطة من خلال:

  • ما عليكِ إلّا إذابة حوالي 15غرام من شمع العسل وإضافة غرام من زيت بذور القنب و3 جرام من زيت الخروع و5 غرام من زيت جوز الهند معَ بعضهم وتحريكهم معاً.
  • ومن ثمَ إضافة 10 قطرات من زيت إكليل الجبل و6 قطرات من زيت فيتامين هاء إلى الخليط ومن ثمَ مزجهم، ووضعهم داخل قالب الصابون وتركهم في البراد عدّة ساعات، ومن ثمَ إضافة قطرتين منَ الماء إليهم واستخدامهم.  

إنَ صابونة الحواجب خيار مثالي وسهل الاستخدام للفتيات، فهيَ صابونة لطيفة ومرطبة ومغذّية، ولكن يُرجى الانتباه من استخدام أي نوع صابون متواجد في منزلك، فتُحاول بعض الفتيات أن تستخدم صابون الغسيل لحاجبيها، وتُلاحظ فيما بعد تهيّج واحمرار وضرر في الحاجبين، لأنَ الصابون العادي يختلف عن صابونة الحواجب التي تُصنع من مكوناتٍ وزيوتٍ طبيعية.

ويصل ثمن هذه الصابونة إلى حوالي 60 درهم إماراتي تقريباً و255 جنيه مصري.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]