صابونة ليت اب للبشرة الدهنية: الفوائد، طريقة الاستخدام والأضرار

[faharasbio]

صابونة ليت اب للبشرة الدهنية

هل أنتَ من أصحاب البشرة الدهنية؟ لا بدّ أنكَ تُعاني من مشاكلٍ عديدة في بشرتك كالرؤوس السوداء والإفرازات الدهنية وحب الشباب والندبات، وهذا أمر طبيعي، لأنَ هذا النوع منَ البشرة يحتاج إلى روتينٍ منتظم للعناية، فيجب تنظيفها مرتين يومياً واختيار تونر يُنظّم إفرازات الزيت معَ فوط للتنشيف واستخدام واقي شمس مناسب.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه لا يُمكن اختيار أي منتج للعناية بالبشرة الدهنية، فتوجد مئات الصوابين وأنواع الغسول، ومن أشهر أنواع الصابون الذي استخدمَ مؤخراً لهذه البشرة هيَ صابونة ليت اب، كونها ناعمة وينتج عنها رغوة كثيفة وتُسهم في تطهير الوجه وتُقلّل منَ التصبغات ومن مشاكل البشرة الدهنية، وتحتوي هذه الصابونة على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم وفيتامين سي وزيت بذرة القمح وخلاصة العرقسوس وحمض الساليسليك.

ونوّد الإشارة، أنه تمَ إنتاج هذه الصابونة من قِبَل شركة ماكرو جروب التي اشتهرت بمنتجاتها المميزة مثل {صابونة سينوبار وغسول ناتري} وبالفعل اجتاحت هذه الصابونة عالم العناية والجمال، ولذلك ما هي أفضل 7 مميزات لصابونة ليت اب؟ وما هي طريقة استخدامها؟ وما أبرز عيوبها على البشرة؟

ما هي أفضل 7 مميزات لصابونة ليت اب Lit Up؟

  • تقشير البشرة: تُستخدم هذه الصابونة في تقشير الطبقة السطحية منَ الجلد، والتي يتراكم عليها الأوساخ والغبار والتصبغات والندبات، مما يسهم في تجديد البشرة ومنحها نضارة ونعومة.
  • تقليل الهالات السوداء: تُساعد صابونة ليت اب في تخفيف لون الهالات السوداء، كونها تحتوي على فيتامين سي وعدّة مكوناتٍ طبيعية تُساعد على التفتيح.
  • ترطيب الجلد: أثناءَ الغسول بهذه الصابونة، ستُلاحظ أنَ بشرتك ازدادت نعومة ورطوبة، فهيَ مهمة في فصل الشتاء، ويُمكن استخدامها بانتظام من أجل تغلغل الفيتامينات والزيوت وحمض الساليسليك إلى البشرة.
  • تطهير المسامات: تُساعد هذه الصابونة بفضل مكوّناتها في التغلغل داخل المسامات والحدّ من انتشار أي بكتيريا أو زيوتٍ سامّة بها، فتُسهم في تطهيرها جيداً، ممّا يُؤدي إلى تقليل ظهور حب الشباب.
  • تفتيح البقع الداكنة: تظهر بعض التصبغات في أجزاءٍ متفرقة منَ البشرة، وتنتج عن التعرّض لأشعة الشمس دون وضع عامل حماية أو عدّة أسباب أخرى، وأثناءَ تجربة صابونة ليت اب يُمكن ملاحظة أن الجلد يعود للونه الطبيعي، ممّا يُوّحد لون البشرة.
  • تقليل الرؤوس السوداء: لمن يُعاني منَ البثور السوداء، فصابونة ليت اب هيَ خيار مميز لكَ، كونها تحدّ من ظهورهم مرةً أخرى بفضل احتوائها على حمض الساليسليك.
  • تغذية الجلد: تحتاج بشرة الوجه إلى مكوناتٍ طبيعية من أجل استعادة الكولاجين والإيلاستين إليها، وبالفعل فإنَ هذه الصابونة لها دور فعّال في تغذية الجلد بسبب احتوائها على فيتامين سي وأكسيد الزنك، وتحميها منَ العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والغبار وغيرها.

ما هي طريقة استخدام صابونة ليت اب؟

بعدَ فتح العبوة عليكِ اتباع الخطوات الآتية:

  • يجب إزالة أي بقايا مكياج عن الوجه والعينين جيداً بواسطة غسول زيتي.
  • يُفضّل وضع القليل منَ الماء على الوجه وفرك الصابونة معَ الماء حتى تظهر رغوة كثيفة، ومن ثمَ يتم توزيعها والفرك جيداً لمدة دقيقة.
  • يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، ومن ثمَ التجفيف بفوطة نظيفة، ووضع كريم الترطيب الذي يُلائم نوع بشرتك.
  • يُمكن الغسول بهذه الصابونة مرتين يومياً في الصباح الباكر وقبلَ النوم.

ما هي أبرز أضرار صابونة ليت اب على البشرة؟

في الحقيقة لا توجد أضرار خطيرة تُسببها هذه الصابونة، ولكن يجب أخذ هذه النصائح بعين الاعتبار:

  • يُفضّل تجنب استخدامها لمن يُعاني من أي حساسية تجاهَ مكوناتها، فهيَ مخصصة لأصحاب البشرة الدهنية، ولا توجد دلائل تُثبت أنها آمنة على البشرة الحساسة.
  • لا يجب استخدامها أكثر من مرتين يومياً، كونها تُسبب تهيّج وحساسية وظهور احمرار وجفاف في الجلد.

ما هو سعر صابونة ليت اب؟ وكيف يمكن الحصول عليها؟

بإمكانك شرائها منَ الصيدليات الكبيرة، ويصل ثمنها إلى حوالي 43 جنيه مصري، ويتم الحصول على صابونة ليت اب ماكرو غروب من موقع أمازون أيضاً.

هل صابونة ليت اب آمنة للمنطقة الحساسة؟

منَ المهم تطهير المنطقة الحساسة وإزالة الشعر منها، لعدم تراكم البكتيريا وظهور البثور والالتهابات، وتُعتبر آمنة على المنطقة الحساسة كونها تُساعد على تفتيح اللون الداكن بها، ولكن يُفضّل غسل المنطقة بالماء أولاً وفركها برغوة الصابونة وتكرار العملية مرة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

هل يوجد كريم إلى جانب هذه الصابونة؟

بالطبع يتواجد كريم مخصص لتفتيح البقع الداكنة، ويُمكن استخدامه كعلاج للوجه إلى جانب صابونة ليت اب، ويُطلق عليه كريم ليت اب للتفتيح، ويتكوّن من زيت النخيل وخلاصة الخيار وأكسيد الزنك وجلسرين وزيت جوز الهند وفيتامين إيه وفيتامين سي وخلاصة أوراق الشاي، ولكن احذر من استخدامه على المنطقة الحساسة كونهُ يُسبب تهيّجات.

تُعدّ صابونة ليت اب آمنة ويُمكن الالتزام بها لمن يُعاني من بشرةٍ دهنية، لأنها تُساعد على تنظيم إفرازات الزيوت ومنح الوجه نعومة وترطيب، ولكن يُفضّل استشارة طبيب الجلدية قبلَ تجربة هذه الصابونة، فمنَ المُمكن أن لا تتناسب معَ بشرتك أو تُسبب لكَ تهيّج جلدي.

ونوّد التحذير من عدم استخدام أي منتجٍ تجميلي أو طبيّ قبلَ العودة إلى الطبيب، لأنَ المعلومات المنشورة على شبكة الإنترنت لا تضمن لكَ سلامة المنتج وأمانه، كما أنَ معظم الأفراد يعتقدون أنَ بشرتهم دهنية ولكنها مختلطة أو العكس صحيح، فيختارون منتجات غير ملائمة ويُلاحظون نتائج سلبية وتبدأ رحلة علاجهم من جديد، فالأفضل لكَ توخي الحذر وقراءة مكونات أي منتج وتجربته على معصم يدك من أجل التأكدّ من فعّاليته.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]