المشروبات التي تساعد على الحيض

[faharasbio]

– المشروبات التي تساعد على نزول الدورة الشهرية حتى يمكن معالجة مشكلة تأخر الدورة الشهرية التي تعاني منها الكثير من النساء ، واللجوء إلى المشروبات الطبيعية التي لها تأثير في تسريع الدورة الشهرية من أسهل العلاجات لمشكلة تأخر الدورة الشهرية ، والتي يمكن أن تبدأ قبل الحاجة إلى تناول الأدوية والعلاجات الطبية.

المشروبات التي تساعد على الحيض

بالرغم من عدم وجود دراسات كافية لإثبات فاعلية الأعشاب والمشروبات في المساعدة على نزول الدورة الشهرية ، إلا أن هناك العديد من المشروبات الطبيعية وخاصة المشروبات العشبية التي لها فاعلية كبيرة في حل مشاكل الدورة الشهرية وعلاج تأخر الدورة الشهرية من خلال دورها في مساعدة نزيف الدورة الشهرية ، بالإضافة إلى فوائدها في تنظيف الرحم وتنظيم الهرمونات عند النساء ، من أهم هذه المشروبات ما يلي:

نعناع طويل الأوراق

يعتبر مشروب شاي النعناع طويل الأوراق ، أو ما يعرف بالمحرك البري ، من المشروبات العشبية الفعالة في تسريع الدورة الشهرية ، حيث يعمل على تنظيم الهرمونات عند النساء ، وبالتالي تنظيم مواعيد الدورة الشهرية. من آلام الدورة الشهرية.

شاي الشمر

يعتبر شاي الشمر من أفضل المشروبات العشبية المعروفة بأهميته في علاج اضطرابات الدورة الشهرية ، حيث يعمل شاي الشمر على تحفيز نزيف الدورة الشهرية ، كما يعالج شاي الشمر عسر الطمث ، لذلك يعتبر شاي الشمر مشروبًا مثاليًا للنساء اللواتي يعانين من تأخر الدورة الشهرية.

شاي القرفة

ينظم مشروب القرفة مواعيد الدورة الشهرية ويساعدها على النزول. يساعد مشروب القرفة أيضًا على تخفيف تقلصات الرحم وتقليل آلام الدورة الشهرية. كما يمنع مشروب القرفة الغثيان والقيء المصاحب للدورة الشهرية.

شاي البقدونس

يعتبر البقدونس من أكثر الخضروات المفيدة في حالات تأخر الدورة الشهرية ، حيث يعمل شاي البقدونس على تحفيز تدفق الدم في الدورة الشهرية ، ولكن ينصح بعدم تناول كمية كبيرة من شاي البقدونس حتى لا يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية.

شاي الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على تقليل نزيف الدورة الشهرية وتنظيم الدورة الشهرية. كما يخفف شاي الزنجبيل من آلام عسر الطمث خاصة في الأيام الثلاثة الأولى من بداية نزول الدورة الشهرية ، بالإضافة إلى دور شاي الزنجبيل في تقليل النزيف المصاحب للدورة الشهرية.

شاي المريمية

يعتبر شاي الميرمية من أكثر المشروبات العشبية فائدة للمرأة بشكل عام ، حيث يعمل على تنظيم الهرمونات الأنثوية ، كما أنه يحفز الدورة الشهرية على الخروج في حالة تأخرها أو صعوبة حدوثها. كما يساعد شاي المريمية على تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء اللواتي يعانين من مشكلة انقطاع الطمث ، بالإضافة إلى دور شاي المريمية في تقليل الآلام المصاحبة للحيض ، وتخفيف تقلصات الرحم أثناء الدورة الشهرية.

شاي القرنفل

شاي القرنفل من الأعشاب المفيدة للجسم بشكل عام لما له من خصائص تساهم في تنشيط الجسم في حدوث دورة شهرية صعبة ، وتنظيم مواعيدها ، بالإضافة إلى أنه مشروب عشبي مفيد في تسكين آلام الدورة الشهرية.

شاي اليانسون

يعتبر شاي اليانسون من أكثر المشروبات العشبية فعالية في تسريع جريان دم الحيض. كما أنه يعمل على موازنة الهرمونات عند النساء. لذلك ، يُنصح النساء اللواتي لديهن تأخر في الدورة بأخذ مغلي اليانسون قبل أيام قليلة من بداية الدورة الشهرية.

كُركُم

يحتوي الكركم على مجموعة من العناصر الغذائية التي تنظم الهرمونات عند النساء ، وبالتالي تنظم الدورة الشهرية وكذلك تسكين الآلام والتقلصات. يمكن تحضير مشروب الكركم بغلي كوب من الحليب مع إضافة ربع ملعقة من الكركم المطحون إليه ، وكذلك وضع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ، ويوصى بشرب هذا المشروب بانتظام حتى تصبح الدورة الشهرية منتظمة.

كمون

يساعد الكمون في علاج تأخر الدورة الشهرية عند النساء اللواتي يعانين من مشكلة فشل الدورة الشهرية ، حيث يساهم الكمون في تسريع تدفق دم الدورة الشهرية ، ويمكن تحضير الكمون عن طريق نقع ملعقتين كبيرتين من بذور الكمون في كوب ماء ساخن ، ويترك طوال الليل ، ويمكن تناوله في الصباح على معدة فارغة.

عصير البرتقال

يعتبر عصير البرتقال من المشروبات الطبيعية الفعالة في تسريع الدورة الشهرية ، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعمل على تسهيل الدورة الشهرية وزيادة إنتاج هرمون الاستروجين عند النساء. لذلك يفضل استخدام عصير البرتقال خلال أيام الدورة الشهرية.

عصير الجرجير

الجرجير من الخضروات التي لا يعرف الكثيرون فوائدها ، وعصير الجرجير يسهل الدورة الشهرية. يمكن تحضير عصير الجرجير عن طريق خلط عبوتين من الجرجير مع كوب من الماء أو كوب من الحليب في الخلاط الكهربائي ، ثم تصفيته بقطعة من الشاش.

نصائح لتسريع الدورة الشهرية

من الممكن الإسراع ببدء الفترة المتأخرة أو المتأخرة باتباع مجموعة من النصائح التي تساعد في ذلك ، وأهمها ما يلي:

  • القيام بمجموعة من التمارين الخفيفة بشكل منتظم وخاصة الجري والمشي السريع ، كما ينصح بالسباحة والقفز قبل المواعيد المتوقعة للدورة الشهرية.
  • يفضل تناول طبق من البابايا أو عصير البابايا الطازج بشكل يومي.
  • ينصح بتدليك منطقة البطن باستمرار ببعض الزيوت الطبيعية الدافئة مثل زيت الزيتون أو زيت اللافندر.
  • يمكن تناول بذور السمسم المحمص مع ملعقة من السكر الجاغري أو ملعقة من العسل الأبيض في الصباح ، حيث أن هذه الوصفة فعالة في علاج تأخر الدورة الشهرية.
  • ينصح بتناول كوب من الماء الدافئ مع ملعقة من الصبار الطبيعي وملعقة من العسل بشكل منتظم لتقليل دم الحيض.
  • مغلي التين المجفف ، عند تناوله بانتظام ، يساعد على تقليل الدورة الشهرية.
  • اشرب المزيد من عصير العنب أو عصير قصب السكر بشكل يومي.
  • تجنب المواقف التي تسبب التوتر والقلق ، حيث تتأثر الدورة الشهرية بالحالة النفسية للمرأة.
  • تناولي بعض الأطعمة التي تساعد على الدورة الشهرية وأهمها التمر والجزر وجميع الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.
  • احرصي على ممارسة العلاقات الزوجية بانتظام ، حيث يساهم ذلك في تقليل تأخر الدورة الشهرية.

أسباب تأخر الدورة الشهرية

هناك أكثر من سبب يمكن أن يؤدي إلى تأخير الدورة الشهرية أو استمرارها ، وأحيانًا لا تعمل المشروبات العشبية والعلاجات الطبيعية في حل مشكلة تأخر الدورة الشهرية في حال وجود سبب طبي وراء التأخير الذي يستدعي ذلك. العلاج والمتابعة الطبية ومن أهم الأسباب المحتملة التي يمكن أن تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية ما يلي:

  • حمل.
  • الوصول إلى سن اليأس ، ويمكن أن يكون مبكرًا وغير متوقع.
  • كيس المبيض ، أو أكياس مختلفة في الرحم.
  • سرطان المبيض.
  • فقر الدم أو ما يعرف بفقر الدم.
  • زيادة الوزن بسرعة أو فقدان الوزن المفاجئ.
  • الإصابة بحالة من القلق والتوتر أو الاكتئاب.
  • يمكن أن يكون الحمل خارج الرحم سببًا لتأخر الدورة الشهرية.
  • عدم التوازن الهرموني.
  • خلل في وظائف الغدة الدرقية.
  • قد ينتج تأخر الدورة الشهرية عن بعض التغييرات في الروتين اليومي للمرأة ، وخاصة الروتين الرياضي.
  • يمكن أن يؤدي تناول بعض الأدوية وحبوب منع الحمل إلى تأخر الدورة الشهرية.

في نهاية المقال ، ذكرنا لكِ مجموعة من المشروبات التي تساعد على الدورة الشهرية ، كما أوضحنا بعض النصائح لتسريع الدورة الشهرية ، مع الحديث عن أسباب تأخر الدورة الشهرية.

[ppc_referral_link]