كيف تختارين الشكل المناسب للأظافر؟

[faharasbio]

الشكل المناسب للأظافر؟

أجمل ما يُميّز الأنثى نظافتها وأناقتها المنتظمة، فأثناءَ خروجها منَ المنزل تهتم بتصفيف خصلات شعرها ووضع مكياج خفيف معَ ملابسٍ مريحة، ولكن الأناقة لا تقتصر فقط على نظافة الملابس وتناسق ألوانها، لأنَ اليدين جزء مهم منَ الجسد، فتقوم المرأة بالسلام بالكف اليمنى والعمل بكلتا اليدين، وأول ما يجذب الآخرين ليديك هوَ شكل أظافرك الجميل وتناسق لون المناكير عليهم.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه لا تحتاج العناية بالأظافر إلّا لروتينٍ بسيط ومنتظم بشكلٍ أسبوعي، يعتمد على قصّ الأظافر وتقليمها باتجاهٍ واحد وبردها بواسطة مبردٍ خشبي وإزالة الجلد الميت حولَ الظفر، وترطيبهم بواسطة الكريمات أو زيت فيتامين مخصص للأظافر، بالإضافة لحمايتهم منَ المواد الكيميائية أثناءَ الجلي والتنظيف، وحمايتهم منَ البرد في فصل الشتاء عن طريق ارتداء القفازات.

ونوّد الإشارة، أنَ العناية بالأظافر تحتاج لنظام غذائي صحيّ وتطبيق مقوّي لهم والتخفيف من تركيب الأظافر الاصطناعية وتطبيق واقي شمسي أيضاً كونهم معرّضين للتكسر والجفاف منَ الحرارة العالية، ولكن أغلب الفتيات تهتمّ بأظافرها بعناية، لكنها تُهمل شكل الأظافر الذي يُلائم أيديها، ولذلك كيف تختارين الشكل المناسب لأظافرك؟

كيف تختارين الشكل المناسب للأظافر؟

صديقتي الجميلة، إذا كنتِ على وشك حضور مناسبة معينة، فأنتِ حتماً ستذهبين لصالون التجميل من أجل تصفيف الشعر وعمل مناكير وبديكور، ولكن أغلب الصالونات لا تختار شكل الظفر المناسب لكِ، ومن هنا نُساعدك في اختيار الشكل المناسب لأظافرك بسهولة:

  • شكل الأظافر المربع البيضاوي والمربع: لا بدّ أنهُ شكل مميز إذا كنتِ من صاحبات الأصابع الرفيعة والطويلة في آنٍ معاً، بإمكانك الإشارة إلى صالون التجميل بهذا النوع من أجل تركيب أظافر اصطناعية لكِ، لأنَ أظافرك الطبيعية لن تحتمل هذا الشكل وقد تتعرّض للتكسر بعدَ عدّة أيام.

فشكل الأظافر المربّع لهُ دور في إضفاء بعض الحجم على الأصابع النحيلة، فهوَ أفضل من اتّباعه لصاحبات الأيدي الممتلئة، لأنها منَ الأخطاء الشائعة التي تزيد من حجم الإصبع.

  • شكل الأظافر اللوزي والبيضاوي: نسبة كبيرة منَ السيدات تقوم بعمل هذا الشكل المميز على أظافرها، صحيح أنهُ جاذب للنظر، ولكنهُ لا يُلائم الأصابع القصيرة أو النحيلة، فهوَ مخصص لصاحبات الأصابع الضخمة بعض الشيء والطويلة.

بإمكان هذا الشكل التقليل من حجم الأصبع، ولكن مع عدم المبالغة في الطول، فمنَ الأفضل أن يبدو الأظفر متوسط الطول، بالإضافة لضرورة الابتعاد عن الأظافر التي تأتي على هيئة مربع، لأنها تزيد من حجم الأصبع أكثرَ فأكثر.

  • شكل الأظافر اللوزي: لا يوجد أرق منَ الفتاة التي تتميز بقبضة يد صغيرة معَ أصابعٍ نحيلة وقصيرة، تبدو وكأنها باربي جميلة، والأفضل لها أن تتّبع شكل الأظفر اللوزي، كونهُ أنثوي ويُضفي جمال وأنوثة أكبر على يديها، وخاصةً إذا كانَ الأظفر طويل قليلاً، كونهُ يمنح الأصابع طولاً أكثر.
  • شكل الأظافر الدائري: تُعاني صاحبات الجسد الممتلئ من قبضة يد ممتلئة وأصابع قصيرة، فتعتقد أنَ الأظافر اللوزية تُلائمها، ولكنها على العكس من ذلك، تزيد حجم الأظفر، كما أنَ المظهر غير متناسق.

فالأفضل لكِ اختيار الأظافر الدائري أو البيضاوي، كونها ستمنحك أنوثة وجمال معَ زيادة طول أظافرك، لأنَ أصابعك القصيرة تحتاج لأظافرٍ طويلة من أجل التناسق، ويُمكنكِ الاستعانة بالأظافر الاصطناعية إذا كنتِ لا تتميزين بأظافرٍ طبيعية وقويّة.

ما هيَ أفضل 4 أنواع من الزيوت لتقوية الأظافر؟

والآن بعدَ أن تعرّفتِ على الشكل الذي يتناسب معَ أظافرك الجميلة، أنتِ بحاجة للتغذية على الفور، لأنَ عملية برد الظفر وتحويله إلى الشكل المطلوب، يُعرّضه للتكسر والهشاشة، ومن أفضل الزيوت الطبيعية:

  • زيت لبان الذكر: يُمكنكِ الحصول عليه منَ العطار على هيئة عبوةٍ صغيرة، والبدء بتدليك الأظافر والأصابع بهِ بشكلٍ يومي قبلَ النوم، ستُساعدك هذه الحيلة في تقوية أظافرك ومدّهم بالفيتامينات والمغذّيات اللازمة.
  • زيت الروزماري: من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستطيعين الاعتماد عليها بشكلٍ يومي، كونهُ يُساعد في تنظيف الأظافر منَ البكتيريا والفطريات، ويُسهم في تقويتها وزيادة طولها أيضاً.
  • زيت اللافندر: خيار ممتاز لحماية الأظافر من خطر الهشاشة، فالحرارة الساطعة صيفاً والعمل دون ارتداء القفازات، يُعرّض الأظافر للتكسر، وبدوره زيت اللافندر يُرّمم الظفر من جديد ويمنحهُ الرطوبة واللمعان ويُعيد إليه الحيوية.
  • زيت الجريب فروت: بإمكانك وضع القليل من هذا الزيت والتدليك بهِ مرتين يومياً من أجل التغذية، لهُ دور في رطوبة الجلد وتقويته ومنع الأظافر منَ الانكسار، فهوَ إحدى المقويات الطبيعية التي لا يُمكن الاستغناء عنها.

كيفَ يُمكنني تحضير مقوي طبيعي للأظافر في المنزل؟

بدلاً من استخدام المقويات المتواجدة في الأسواق، يُمكنكِ تحضير مقوي خاص بكِ بعدّة خطواتٍ بسيطة، من خلال:

  • عليكِ إضافة ملعقتين صغار من عصير الليمون معَ 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الأصلي، بالإضافة لإحضار فص ثوم تقشيره وهرسه جيداً ومزجه معَ المكونات السابقة.
  • بعدَ ذلك، أفرغي علبة المناكير بعدَ انتهائها ونظفيها جيداً، وضعي الخليط بداخلها، وبشكلٍ يومي يُمكنكِ تلميع أظافرك بهذا الماسك للتقوية والترطيب، فمنَ المعروف فوائد الثوم والليمون في الحصول على أظافرٍ قوية.

والآن هل أنتِ جاهزة للبدء في الحصول على أظافرٍ ناعمة تدّل على أناقتك وأنوثتك؟ لا توجد لديكِ أي حجة بعدَ الآن، لأنَ شكل الاظفر المناسب لكِ تستطيعين معرفته منَ القائمة في الأعلى، فالقليل منَ الاهتمام إلى جانب استهلاك المياه وحماية الأظافر، يُساعدونك في استبدال وضع أي أظافرٍ تركيب، كونها تُؤثر على الجلد وتتسبب بهشاشة الأظافر الطبيعيين والحدّ من نموّهم بشكلٍ سليم.

ويُمكنكِ التنويع أيضاً بينَ ألوان المناكير الصيفية والموسمية، فكل قطعة ملابس تحتاج للونٍ معين، ولكن ننصحكِ بالألوان النيود كونها تُلائم قطع عديدة منَ الملابس.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]