ما حقيقة وجود حياة على كوكب الزهرة؟

ما حقيقة وجود حياة على كوكب الزهرة؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

العلماء دائماً يُحاولون اكتشاف كل ما هوَ مثير وحقيقي وغريب في هذه الحياة، ومن آخر اكتشافات العلماء المُذهلة أنَ كوكب الزهرة توجد بهِ حياة حقيقية، وذلكَ عبر اكتشافهم المُفاجئ لغاز {الفوسفين} في سُحب هذا الكوكب، وهذا الغاز يدّل على أنَ كوكب الزهرة موجود بهِ حياة فكيفَ ذلك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ العلماء لم يؤكدوا على وجود حياة في هذا الكوكب، بل إنها مُجرد احتمالية أشارَ بها بعض العلماء، وذلكَ نظراً لوجود غاز الفوسفين الذي تمَ رصده بواسطة تلسكوب {جيمس كليرك ماكسويل} في هاواي.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ غاز الفوسفين هذا لا ينتج إلّا عن طريق البكتيريا التي تنتشر في بيئات بحاجة للأوكسجين، كما أنَ رئيسة هذا البحث {جين غريفز} أصابها الذهول عندَ رؤية هذا الغاز، وأشارت إلى أنَ وجود حياة أخرى خارج كوكب الأرض كانت إحدى القضايا الهامة التي يسعى جميع العلماء للوصول إليها.

علاوة على ذلك، توّسعَ فريق البحث والعلماء واستخدموا عدّة تلسكوبات ومجسمات للبحث عن أي مؤشر حيوي يدّل على وجود حياة حقيقية خارج كوكب الأرض.

وعلينا بالذكر، أنَ العديد منَ العلماء والباحثين أشاروا إلى أنَ وجود هذا الغاز يعني وجود الحياة، وأشارت سوزا سيلفا وهيَ عالمة فيزياء فلكية أنَ العلماء سيعملون بقدر استطاعتهم لاكتشاف ما إذا كانت توجد حياة خارج كوكب الأرض، وتُساعد الكثير منَ التلسكوبات الأرضية أيضاً على دراسة الخصائص للأجرام السماوية الأخرى.

‫0 تعليق