مواصفات كرة كأس العالم 2023 ومكان صنعها

مواصفات كرة كأس العالم 2022 ومكان صنعها
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مواصفات كرة كأس العالم 2023 ومكان تصنيعها حيث أن كرة القدم الخاصة بكأس العالم يجب أن تكون بمواصفات وقياسات معينة ، ويتم تحديد تلك المواصفات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ، ومن خلال فنجان الموقع ، سيتم تحديد مواصفات كرة كأس العالم 2023 ومكان صنع كرة كأس العالم 2023.

مواصفات كرة كأس العالم 2023 ومكان صنعها

كرة كأس العالم للنسخة الثانية والعشرين منها صنعت بمواصفات ومقاييس عالمية وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حيث يجب أن تكون مصنوعة من الجلد الصناعي الضيق المكون من 20 طبقة ، كما تم صنعها. من خلال تصميمات مبتكرة وجديدة ، والجدير بالذكر أن سعره يقدر رسميًا بـ 177 دولارًا.[1]

أين صنعت كرة كأس العالم 2023؟

كرة القدم الرسمية لكأس العالم 2023 للنسخة الثانية والعشرين تمت في جمهورية مصر العربية ، وهناك بعض المواقع التي أشادت بتصنيع الكرة في دولة باكستان ، لكن الجهات الرسمية نفت كل تلك الشائعات و وأكدت أنها صناعة مصرية ، حيث أعلن مجلس الوزراء المصري أن شركة “فورورد إيجيبت” هي التي تولت مهمة تصنيع الكرة الرسمية لكأس العالم 2023 ، كما ذكر أن الشركة ” Adidas ”كانت مسؤولة عن التكاليف.

الرحلة .. كأس ​​العالم بالكرة .. صناعة مصرية pic.twitter.com/PS9vmrfiGL

– ابراهيم فايق – ابراهيم فايق (IbrahimFayek) 20 نوفمبر 2023

كم تزن كرة كأس العالم 2023؟

يتراوح وزن كرة كأس العالم 2023 ما بين 410 و 450 جرامًا ، وبداخلها بالون مطاطي يمكن من ضغط الكرة وارتدادها ، وهي مصنوعة من جلد صناعي محكم يتكون من عشرين طبقة ، لذا فكلها تخضع هذه المواصفات لمعايير دولية محددة.

وهنا تم الانتهاء من المقال الخاص بمواصفات كرة كأس العالم 2023 ومكان تصنيعها ، ومن خلاله تم تحديد مواصفات كرة كأس العالم 2023 ، ومكان صنع كرة كأس العالم 2023.

أسئلة مكررة

  • من هو مصمم نموذج كأس العالم؟

    صمم النحات الإيطالي سيلفيو جازانيجا كأس العالم FIFA.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق