هل أشعة الشمس فوق البنفسجية تسبب سرطان الجلد؟

[faharasbio]

هل أشعة الشمس فوق البنفسجية تسبب سرطان الجلد؟

الكثير منَ النساء تحبنَّ لون الجلد النحاسي المائل إلى الاسمرار، لذلك تُسجلنَ في النوادي وتجلسنَ أمامَ أشعة الشمس لساعاتٍ طويلة لاكتساب البشرة هذا اللون، ولكن هذه العادة تُعد من أكثر العادات الخاطئة التي تُسبب سرطان الجلد للنساء كونهنَ تهتمنَ بلون البشرة أكثر منَ الرجال.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَهُ قامت الولايات المُتحدة بإجراء دراسة على عدد منَ النساء المُصابات بسرطان الجلد، وأكدّت نتيجة هذه الدراسة أنَ نسبة كبيرة منَ النساء المُصابات بالسرطان كانوا يجلسون ساعات طويلة أمامَ أشعة الشمس.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هؤلاء النساء اللواتي اكتسبنَ بشرة برونزية مُعرضات للأورام بنسبة 6 مرات عن غيرهنَ من النساء، وأشارَ أيضاً الباحثين القائمين على هذه الدراسة أنَ نسبة 80% منَ النساء المُصابات بالسرطان كانوا يقمنَ بحمامات الشمس في النوادي والمنازل.

علاوة على ذلك، لا يُمكننا أن ننكر أهمية الشمس وفوائدها الكُبرى ولكن يُنصح بالمشي في فترة الصباح الباكر وقبلَ غروب الشمس للاستفادة من فيتامين د، وعلينا بالذكر ضرورة وضع واقي الشمس تكون حمايتة ل اتزيد عن نسبة 50 % وذلكَ لضمان عدم ترهل الجلد أو ظهور التجاعيد عليه، ويُنصح بالابتعاد عن الحمامات الشمسية أو الجلوس أمامَ أشعة الشمس لتغيير لون الجلد.

إقرأ أيضًا: 10 أخطاء للعناية بالبشرة عليك تجنبها.

[ppc_referral_link]