8 كتب قيّمة لاتهدر شبابك قبلَ قراءتها

8 كتب قيّمة لاتهدر شبابك قبلَ قراءتها
()

مهما كنتَ تعتقد أنكَ مشغول، لابدّ أن تجد وقتاً للقراءة و إلا سلّم نفسكَ للجهل الذي قضيتَ بهِ على نفسك {كونفوشيوس}، فالقراءة عامل مهم لتغذية الروح والفكر لكلِ انسان، فلولا القراءة لم تكن هناكَ ثقافة ولا علم بالحياة، فهيَ تُغذي العقل والروح وتُنمي حس الكتابة والمهارات الأخرى للشخص القارئ، وتنقله من الواقع إلى مزيجٍ من الخيال، ولكن القراءة تختلف عن بعضها فهناكَ من يقرأ للمطالعة، وهناكَ من يقرأ للتعرّف على خبرات الآخرين أو لنقلهِ منَ الواقع إلى الخيال أو يقرأ ليحيا.

أعزائي القراء،، نقدم لكم في هذا المقال أفضل 8 كتب قيّمة عليكَ أن تقرأها قبل فوات الآوان:

1- كتاب الجريمة والعقاب {لدوستويفسكي}:

هذا الكتاب الرائع من أهم مؤلفات فيودور دوستويفسكي، فعندَ تحميل هذا الكتاب وقراءته ستجد أنَ محتواه يرتكز بشكل كبير على الصراع النفسي لشخص يُدعى {روديون} وهوَ عبارة عن طالب من حيٍ فقير يعمل على رسم خطة لجريمة قتل يستطيع بها سرقة جميع الأموال للشخص المقتول، علاوة على ذلك تُبيّن لنا هذه الرواية أنَ الشاب مُستعد أن يفعلَ أي شيء تجاه حصوله على المال، فهوَ يعتقد أنَ المال سينشلهُ من حالة الفقر التي يعيش بها ويُمكّنهُ أيضاً من مساعدة جميع الناس المُحتاجين والفقراء، ولكن الحظ يُفشل خطة هذا الشاب وتصبح الأحداث تتضح لكَ، هوَ كتاب أكثر من رائع وننصحكَ بقراءته إما عن طريق شرائه ورقياً أو تحميله بصيغة Pdf، كما أنَ هذا الكتاب نُشر في عام 1866 ومازالَ حتى هذه اللحظة من قائمة أفضل الكتب التي عليكَ أن تقرأها.

2- كتاب يوتوبيا {لأحمد خالد توفيق}:

إذا كنتَ من محبي قراءة الكتب المُشوّقة والخيالية ما عليكَ إلا باختيار هذا الكتاب الرائع، فعندَ رؤيتك لغلاف الكتاب ستتمنى قراءته بأكمله ومعرفة تفاصيله وأحداثه المُشوقة، فهوَ يتكلم عن مدينة تدعى {يوتوبيا}، وهيَ مدينة منَ المستقبل أي تمَ إنشائها في عام 2023، ويتحدث عن أنَ دولة مصر الكبيرة ستنقسم إلى طبقتين طبقة للأغنياء وطبقة للفقراء ولا توجد بينهما طبقة متوسطة، وفي هذه الطبقة الفقيرة يعرض لنا أنَ الناس منَ الممكن أن تقتل وتسرق لأجل الحصول على قطعة خبر واحدة تُسكت فيها الجوع القاهر، حقاً هذا الكتاب رهيب جداً ويجعلكَ تعيش أحداثه بتمعّن كعيش أحداث الطبقة الفقيرة وأحداث الطبقة فاحشة الثراء، ماعليك إلا تحميله وقراءته والاستمتاع بهِ.

3- كتاب قواعد العشق الأربعون {لألف شفق}:

الناس هنا ينقسمون إلى قسمين، قسم قرأ هذا الكتاب العظيم وأحبّهُ جداً، والقسم الآخر لم يقرأ هذا الكتاب بعد، لذلكَ ندعوك لتحميله وقراءته في أقرب وقت، فهوَ حقاً كتاب رائع للكاتبة التركية {ألف شفق}، تسرد فيه الأحداث بحكايتين متوازيتين، واحدة منَ الزمن القديم أي القرن الثالث عشر الذي يتعلّق بجلال الدين الرومي عندما واجهَ {شمس التبريزي}، وأخرى في القرن الحديث، حقاً إنه كتاب جميل ننصحكَ بهِ أيضاً.

4- كتاب رقصة القمر مع أينشتاين {لجوشوا فويز}:

وهوَ من الكتب المُميزة في علم النفس الاجتماعي، كما أنهُ كتاب قصير بعض الشيء يتألف من 323 صفحة تقريباً، ويتحدث عن قصة صحفي كانَ في طريقهِ لتغطية بطولة العالم للذاكرة وهوَ الصحفي {جوشوا فويز}، ولكن حصلَ شيء لم يكن يتوقعه وأصبحَ هذا الصحفي شغوفاً ومُحباً للاستمرار في هذا التدريب الذي يخص تقنيات الذاكرة، وقرّر أن يستمر لمدة عام بأكمله، وخلالَ هذا العام تبدأ رحلة المنافسة لجوشوا.

5- كتاب الدقائق الثلاث الأولى من عمر الكون {لستيفن وينبرغ}:

هذا الكتاب الجميل يُجيب عن سؤال كيفَ بدأَ الكون؟ وهوَ السؤال الذي راودَ أذهان الكثيرين وحيّرَ عدد كبير منهم، ولجميع محبي الظواهر الطبيعية والفيزياء هذا الكتاب مخصص لكم، فهوَ يتحدث عن الدقائق الأولى التي بدأَ فيها الكون، وعندَ قراءتك لهذا الكتاب ستستمتع بهِ حقاً.

6- كتاب ما وراء بوابة الموت {لمصطفى محمود}:

هذا الكتاب الرهيب للدكتور مصطفى محمود، حقاً إنهُ من أجمل الكتب التي عليكَ أن تقرأها، فعندَ تحميلك للكتاب ستجد أنهُ يتحدث عن الكثير منَ الأسئلة الأزلية التي يُفكر بها كل انسان موجود على الأرض، مثل ماهوَ عذاب القبر؟ ماهيَ حقيقة النفس البشرية؟ هل الإنسان مسيّر أم مخيّر؟ الكثير والكثير منَ الأسئلة الأخرى يناقشها الدكتور مصطفى في كتابه، ماعليكَ إلا تحميل الكتاب وقراءته بتمعّن، لأنكَ ستتمنى أنَ الكتاب لم ينتهي.  

7- كتاب فن التحدث مع الآخرين بلباقة {لدورثي ليدز}:

لمحبي قراءة كتب تطوير الذات والتنمية البشرية ما عليكم إلا تحميل هذا الكتاب الرائع، فهوَ كتاب يتألف من حوالي 326 صفحة، يتحدث بهِ عن مهارات التحدث أمامَ الآخرين وإذا كنتَ تريد تطوير مهارات الحديث وتعزيز التواصل مع البشر اقرأ هذا الكتاب للوصول إلى هدفك، فهوَ يحتوي على الكثير منَ النصائح الذهبية والأفكار المميزة التي تساعدك على الانتقال من نقطة الخجل إلى نقطة التحدث بطلاقة.

8- كتاب الجزار {لحسن الجندي}:

إذا كنتَ من محبي قراءة كتب الرعب والغموض في آنٍ معاً، ماعليكَ إلا تحميل هذا الكتاب المشوّق الذي يتحدث عن شاب وفتاة متزوجان ويحبان بعضهما وحياتهما مثالية ولديهما فتاة صغيرة تُشبه القمر من جمالها، ولكن سرعان ما تنقلب حياتهم رأساً على عقب ويجد الزوج نفسهُ قد خسرَ عائلته في يومٍ واحد، ومنذُ ذلكَ اليوم قرّر الانتقام من الأشخاص الذين تسببوا له بفقدان عائلته واحداً تلوَ الآخر ولكن بطريقته الخاصة التي يستمتع بها.

وأخيراً أصدقائي،، بعدَ أن وصلنا إلى نهاية هذا المقال، وقدمنا لكم أفضل 8 كتب متنوعة عليكم قراءتها في أقرب وقت، أتمنى أن يعجبكم المقال.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق