تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني تكميم المعدة و تكميم المعدة

تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني تكميم المعدة و تكميم المعدة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني في جراحة تكميم المعدة ، حيث حقق هذا الطبيب شهرة كبيرة ونجاحات ملحوظة في علاج السمنة في الوطن العربي ، وقد شهد له الكثيرون على مهارته في إجراء جراحات السمنة ، وفي فنجان الموقع ، تجربتي مع د.

من هو الدكتور عايض القحطاني؟

الدكتور عايد القحطاني هو جراح سعودي وجراح تجميل ، وأستاذ الجراحة العامة بكلية الطب بجامعة الملك سعود ، وقد اشتهر في المجلات والصحف العربية والأجنبية ، بسبب قدرته على علاج أكبر رجل على وجه الأرض يسمى خالد الشاعري من المملكة العربية السعودية ، فقد (450 كجم) من وزنه ، بالإضافة إلى علاجه لحالات سمنة الأطفال بنجاح كبير وعلاج بعض الفنانين المشهورين ، وهذا ما جعله أول طبيب عربي حصل على جائزة الجراحة العامة من جامعة قار بالنمسا عام 2011 ، كما حصل على الجائزة الأمريكية الدولية في جراحة السمنة لدى الأطفال عام 2018 ، بالإضافة إلى توظيفه في العديد من المناصب الأخرى.

تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني تكميم المعدة و تكميم المعدة

هناك المئات من التجارب التي يمكن ذكرها حول نجاحات الدكتور عايد القحطاني في علاج السمنة ، تم اختيار اثنتين منها:

تجربتي مع الدكتور عايد القحطاني قرحة المعدة

ذكرت إحدى السيدات تجربتها مع الدكتور عايد القحطاني ، فقالت: كنت أعاني من السمنة وزيادة الوزن ، وجربت العديد من الأساليب مثل الحميات والتمارين الرياضية التي تعمل على إنقاص الوزن ، لكن كل هذه الأساليب فشلت في إنقاص وزني. الوزن الذي تسبب لي في اكتئاب نفسي شديد. استمرت مشكلتي حتى التقيت بإحدى صديقاتي اللاتي خضعن لعملية تراجُع المعدة ، وأخبرني عن تجربتها الرائعة والنتائج المرضية التي حصلت عليها مع الدكتور عايد القحطاني ، وهذا ما شجعني على الخضوع لعملية المعدة. عملية التراجع ، والتي ليس لها مضاعفات كبيرة. وبالفعل اتصلت بالدكتور الرائع عايد القحطاني ، وخضعت للعملية التي ساهمت في خسارتي (22) كيلوغراماً ، ورفعت معنوياتي لهذه التجربة المرضية.

تجربتي مع الدكتور عايد القحطاني في تكميم المعدة

تحدثت إحدى النساء عن تجربتها الناجحة مع الدكتور عايد القحطاني ، فقالت: أنا معلمة منذ سنوات ، ومشكلتي الوحيدة أنني أعاني من وزني الزائد لدرجة أن الناس يطلقون عليّ امرأة كبيرة ، مما يجعلني أشعر بالحرج الشديد ، وعلى الرغم من أنني مدرس ماهر جدًا ، إلا أنني ساهمت في دخول العديد من الطلاب إلى المسابقات وتحقيق النجاح والتميز ، لكنني دائمًا أفلت من لحظة التكريم ، بسبب خوفي من أن يصور أحدهم. أنا ونشر إحدى الصور من أجل السخرية مني ، بالإضافة إلى ما سبق ، أنا لست متزوجة وحلم الزواج من أجمل أحلامي التي لا يمكن تحقيقها لأنه لا يوجد شاب يقبل في بلدي. استمارة. حتى ذات يوم كنت جالسًا في غرفة المعلمين ، وسمعت أحدهم يتحدث عن ابنة أختها التي تعيش في الخارج والتي غيرت مظهرها بشكل جذري وسريع بعد أن انخفض وزنها بشكل ملحوظ بعد عملية تكميم المعدة التي خضعت لها. ثم عدت إلى المنزل وبدأت البحث عن أفضل طبيب في المملكة العربية السعودية ، حيث وجدت أن الدكتور عايد القحطاني هو الأكثر مهارة حسب تجارب وآراء الكثيرين ، فحجزت موعدًا وذهبت إليه وقمت بالتحليلات اللازمة. ثم تكميم المعدة ، كما قدم لي مجموعة من التوصيات ، وبفضل الله بدأ وزني ينقص بشكل رائع.

مزايا تكميم المعدة حسب الدكتور عايد القحطاني

هناك العديد من المزايا التي تحققها جراحة تكميم المعدة ، حيث يمكن شرح هذه المزايا على النحو التالي:

  • تتم عملية تكميم المعدة بالمنظار بدون جراحة أو شق.
  • يسبب فقدان الوزن بشكل كبير.
  • فترة التئام الجروح والشفاء في هذه العملية قصيرة.
  • من أهم هذه المزايا إجراء العملية مع الدكتور عايض القحطاني. نظرًا لأنها عملية مضمونة وبأعلى نسبة نجاح ، فإن الدكتور عائض القحطاني يتمتع بخبرة ومهارة كبيرة في هذا النوع من العمليات.

عيوب تكميم المعدة عند الدكتور عايد القحطاني

في هذا النوع من العمليات العديد من الإيجابيات والسلبيات ، أما بالنسبة لعمليات الطبيب عايد فلا توجد مضاعفات صحية للمريض ولكن يجب ذكر العيب المادي وهو التكلفة الباهظة والمبالغ الضخمة التي تتطلبها العملية عند هذا الطبيب والتي تشكل عبئًا كبيرًا على المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن والذين لا يستطيعون دفع هذا المبلغ.

أنواع عمليات علاج السمنة للدكتور عايد القحطاني

يقوم هذا الطبيب المشهور في علاج السمنة بالعديد من عمليات إنقاص الوزن ، وهنا نذكر لكم أهم هذه العمليات على النحو التالي:

تكميم المعدة

يتم إجراء هذه العملية بالمنظار ، حيث يتم إجراء (5) شقوق في البطن ، وفي بعض الحالات يمكن إجراؤها من خلال (3) شقوق فقط ، ولكن في حالة التكميم السري يمكن عمل شق واحد فقط أثناء العملية ، ويقوم الطبيب بمتابعته بكاميرا أو منظار داخلي حيث يتم إزالة حوالي (70-80)٪ من حجم المعدة ، وغالباً ما يقوم الطبيب بخياطة منديل على جدار المعدة وهو ما يعرف بالمقوى. أو الغلاف المغلف ، حيث يعمل على تقليل مشاكل التسرب بعد عملية تكميم المعدة والتي يمكن أن تحدث بنسب صغيرة جدًا.

وميض المعدة

يمكن إجراء التراجع المعدي بالمنظار دون أي جراحة أو شق بسبب الاعتماد على المنظار لإكمال العملية حيث يتم إدخال المنظار من الفم إلى المعدة. ثم يتم خياطة المعدة من الداخل بواسطة غرز جراحية غير قابلة للذوبان ، وبعد ذلك يتم تقريب الغرز من بعضها البعض وبالتالي تصغير حجم المعدة بنسبة تتراوح بين (50-60) بالمائة ، ومن بين عيوبها هذه العملية هي إمكانية عودة المعدة إلى وضعها الأصلي بعد فترة لذلك تجرى هذه العملية لمن يعاني من سمنة معتدلة ويرغب في إنقاص (15-20) بالمائة من وزنهم فقط ، مع التزامهم باتباع ما يلي: اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة بعد العملية.

عملية التحويل

كما يقوم الدكتور عايد القحطاني بإجراء عملية المجازة ، والتي اشتهر أيضًا بنجاحه الكبير فيها ، وهذه العملية خاصة لمرضى السمنة الذين يحبون الحلويات والسكريات ، بالإضافة إلى المرضى الذين لا يملكون القدرة الكافية على التحكم في شهيتهم ، وقد ساهمت هذه العملية في علاج مرض السكري لدى مرضى السمنة. وبنجاح كبير ، من ناحية أخرى ، تتطلب هذه العملية خطوتين ، الأولى هي تكميم المعدة والثانية هي المجازة ، حيث يتم تجاوز جزء صغير من الأمعاء ، ويقدر بسبعة أقدام من الطول الأساسي للأمعاء. ، ثم يعيد الطبيب توصيل كل من المعدة والأمعاء ببوصلة واحدة إذا كان المسار بعد التكميم ، يتم تصغيره ، ولكن إذا كان المسار كلاسيكيًا ، فيجب توصيل رابطين.

ثمن عملية تراجع المعدة حسب الدكتور عايد القحطاني ..

يعتمد تسعير عملية الانكماش المعدي على عدد من العوامل أهمها الفحوصات والتحليلات المطلوبة قبل العملية ، وكذلك شهرة وسمعة الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية وشهاداته وخبرته في بالإضافة إلى وجود العديد من العوامل الأخرى المتعلقة بالمريض ، مما يجعل من الصعب تحديد سعر واضح للعملية ، ولكن في المتوسط ​​يصل السعر إلى دكتور عايد القحطاني تكاليف جراحة تراجع المعدة ما بين (8000-12000) دولار أمريكي والتي تعادل ما بين (45013-56266) ريال سعودي. من ناحية أخرى ، يمكن إجراء هذا الإجراء على أقساط بدون فوائد من خلال برنامج التقسيط الذي يقدمه مركز Nuyo الطبي للعمليات الجراحية أو التجميلية ، بشرط أن تكون صاحب بطاقة ائتمان صحية.

المناصب التي شغلها الدكتور عايد القحطاني

يشغل عايد القحطاني عدة مناصب أهمها:

  • أستاذ واستشاري جراحة المناظير والسمنة بكلية الطب بجامعة الملك سعود ومستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض.
  • رئيس لجنة الامتحانات لبرنامج جراحة الأطفال بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2003-2012
  • رئيس المجموعة الدولية لجراحة المناظير للأطفال. وهو الرئيس السابق ومؤسس المجموعة الدولية لجراحة المناظير للأطفال في الشرق الأوسط.
  • مؤسس ومشرف عيادة السمنة المتعددة التخصصات بمستشفى الملك خالد الجامعي.
  • مؤسس ومشرف نادي طلاب التخصصات الصحية ، ونادي الحياة التطوعي للطلاب ، والنادي الطلابي المبتكر بجامعة الملك سعود بالرياض.

سيرة الدكتور عايد القحطاني

سيعطي الطبيب مقدمة موجزة عن الدكتور عايد القحطاني من خلال عرض سيرته الذاتية على النحو التالي:[1]

  • الاسم: عايد بن ربيع القحطاني.
  • العمر: 45 سنة.
  • تاريخ الميلاد: 1978 م.
  • مكان الميلاد: السعودية.
  • جنسيتي سعودية.
  • الديانة مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • المنصب: طبيب وجراح تجميل.
  • المؤهلات العلمية: بكالوريوس الطب والجراحة العامة من جامعة الملك سعود.

إفادات د. عايد القحطاني

تعود الشهرة الكبيرة للدكتور عايض القحطاني إلى الشهادات العديدة التي يمتلكها ، ونذكرها على النحو التالي:

  • البورد الأمريكي في الجراحة العامة 2001.
  • الجراحة بالمنظار من دنفر كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • مقيم في الجراحة العامة من جامعة ماكجيل ، مونتريال ، كندا ، 1995-2000.
  • زمالة الكلية الملكية للأطباء والجراحين (FR CSC 2002) في كندا لجراحة الأطفال.
  • زمالة الكلية الملكية للأطباء والجراحين (FR CSC 2001) في كندا للجراحة العامة.
  • الزمالة في جراحة الأطفال (2000-2002).
  • مع مرتبة الشرف (بكالوريوس ، بكالوريوس) من جامعة الملك سعود بالرياض عام 1992.

عيادة الدكتور عايد القحطاني

تقع عيادة الدكتور عايد القحطاني في مركز نيو الطبي على شارع الأمير أحمد عبد العزيز بحي الورود بالعاصمة الرياض. بينما تفتح أيام عمل العيادة في جميع أيام الأسبوع من الساعة (9) صباحًا حتى (10) مساءً ما عدا يوم الجمعة. يمكن التواصل مع الدكتور عايض القحطاني لحجز موعد أو الاستفسار من خلال عدة طرق نذكر منها على النحو التالي:[1]

  • الموقع: من خلال الرابط التالي.من هنا. “
  • رقم الهاتف: 0114444409.
  • رقم الجوال: 0569018383.
  • بريد إلكتروني: [email protected].

وختاماً علمت بتجربتي مع الدكتور عايد القحطاني ، قرحة المعدة وتكميم المعدة ، وهو دافع مشجع وكبير لمرضى السمنة لزيارة الدكتور عايض القحطاني لعلاج مشكلتهم بكل ثقة دون أي تردد.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق