الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانعلوم وغرائبأغرب الأرقام القياسية

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أغرب الأرقام القياسية

أغرب الأرقام القياسية – مفهوم الأرقام القياسية

أغرب الأرقام القياسية، الرقم القياسي هو رقم يناله شخص يقوم بعمل غير اعتيادي، ولم يسبقه أي شخص إلى المرحلة التي وصل لها، وتعد موسوعة غينيس للأرقام القياسية هو المكان الأمثل الذي يحوي هذ الحالات، وتضيف في كل عام مجموعة جديدة من هذه الأرقام في مختلف المجالات

وسنعرض في هذا المقال بعضًا من أغرب الأرقام القياسية في العالم التي شهدتها موسوعة غينيس.

أغرب الأرقام القياسية

استخدام الأصابع في الوقوف

من أغرب الأرقام القياسية استخدام الأصابع في الوقوف حيث حقق الصيني وانغ ويباو في عام 2008 م الرقم القياسي في الوقوف على إصبعي السبابة والوسطى، واستمر على هذه الوضعية لمدة 19.23 ثانية، الأمر الذي لم يستطع أحد عمله.

الدموع المصنوعة من الحليب

حيث دخل (إيلكر يلماز) التركي موسوعة غينيس بفضل وجود تجويف غريب بين الجفون، والأنف، وهو بذلك يستطيع إفراز الحليب من عينيه، وذلك بعد إدخال الحليب من أنفه، الأمر الذي لم يلاحظ عند أحد غيره.

صاحب أطول حملقة في العالم

من أغرب الأرقام القياسية حيث يمتلك (أحمد خان) الباكستاني جمجمة مميزة تمكنه من إبراز عينيه من مكانهما الطبيعي بكل سهولة، ولمدة طويلة، حيث قدم له برنامج <العالم من الداخل إلى الخارج> مع الكاتب ديميتري كوماروف، فرصة للقاء ممثلين من موسوعة غينيس، وأظهر موهبته في الحملقة لمدة 3 دقائق، وخمس ثواني، وحطم الرقم القياسي.

صاحبة أقوى صرخة في العالم

من أغرب الأرقام القياسية حيث تمتلك <جيل دريك> مهارة نادرة تمكنها من إصدار صوت بقوة 129 ديسيبل، وهو أقل ب 10 ديسيبل من صوت الطائرة عند إقلاعها، حيث اكتشفتها بالصدفة أثناء رحلتها إلى لندن.

أضخم تمثال زبدة

استطاع الطباخ المشهور في الهند <آناند جيتيغونكار> من خلال صنعه لمنحوتات، وتماثيل ضخمة تصلح للأكل، من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2017، بعد صنعه لمنحوتة تريمورتي المشهورة، والتي تدمج تماثيل ل 3 آلهة هندوسية، وبلغ وزن التمثال 1.5 طن، وارتفاعه 1.85 متر، واستغرق 10 أيام لإنهائه.

تحقيق الرقم القياسي في التهام الطعام

حيث استطاع الياباني <تاكيرو كوباياشي> أثناء مشاركته في برنامج إيطالي تناول 12 قطعة همبرغر في 3 دقائق، الأمر الذي خوله دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ركوب الأمواج

من الطبيعي أن نجد من يحطم الرقم القياسي في ركوب الأمواج، ولكن الغرابة عندما يكون المتحدي كلبًا، وأنه استطاع الصمود أمام موجة بلغ ارتفاعها 107.2 أمتار، وبذلك دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

الضفيرة الاصطناعية

حيث استطاع <نيكولا كوليسيتش> من صربيا في عام 2013، تصميم أول ضفيرة شعر اصطناعية في العالم، والذي بلغ طولها 820 مترًا، و29 سم.

نسخة من زي باتمان

استطاع الإيرلندي <جوليان تشيكلي> في عام 2015، صنع نسخة من زي باتمان الأصلية، والتي كانت تحتوي على 23 ميزة، ومها: جهاز تتبع، وقنابل دخانية، وقاذفة نارية.

البقاء في الثلج

حيث استطاع الصيني <جين سونغهاو> البقاء في الثلج من دون ملابس لمدة وقدرها 46 دقيقة، و7 ثوانٍ، محطمًا بذلك رقمًا قياسيًا استثنائيًا.

أطول ساقين في العالم

سجلت الأميركية <ماكي كارين> ذات السبعة عشر عامًا رقمًا جديدًا في موسوعة غينيس، لامتلاكها أطول ساقين في العالم، حيث بلغ طولهما 135 سم.

الرقم القياسي في الرياضيات

حيث استطاع الطفل <نادوب جيل> والبالغ 10 سنوات، الإجابة على أكبر عدد من أسئلة الضرب والقسمة الذهنية في دقيقة واحدة، حيث أجاب على 196 سؤال في دقيقة واحدة، ففي كل ثانية كان يعطي ثلاث إجابات.

أكبر كتاب في العالم

حيث قامت شركة Tecno بصنع أكبر كتاب ورقي في العالم، حيث تبلغ مساحته 309.76 مترًا مربعًا، وهو ما يعادل حجم ملعب تنس.

أطول شاب في العالم

حصل على هذا اللقب الشاب الصيني Ren Keyu الذي بلغ طوله 221.3 سم، وكان ذلك سببًا لدخوله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أكبر فم في العالم

حيث بلغ تجويف فم الأمريكي (فيليب أنجوس) والبالغ من العمر 16 عامًا، 9.52 سم، وهو رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس.

أطول مدة تحت الماء

حيث حقق الغطاس (صدام الكيلاني) الرقم القياسي في البقاء أطول مدة تحت مياه خليج العقبة في مدينة دهب، والتي بلغت 15 ساعة متواصلة.

الرقم القياسي في الحفظ

دخل الطفل البريطاني (مونتي لورد) والبالغ 14 عامًا، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لأنه استطاع حفظ 129 من مقدمات الكتب الشهيرة مثل: سلسلة هاري بوتر.

أكبر نافورة في العالم

وهي نافورة (النخلة) في دبي، والتي تعتبر أكبر نافورة في العالم، حيث تمتد على مساحة ما يزيد عن 14 ألف قدم مربعة، وتقوم بقذف المياه إلى ارتفاع 1.5 متر بواسطة مضخة عملاقة.

أكبر عدد من أعواد الأسنان في لحية

حيث استطاع (جويل ستراسر) من الولايات المتحدة الأميركية تحقيق رقم قياسي وذلك بوضعه 3500 عود أسنان في لحيته، وذلك خلال 3 ساعات، وثلاث عشرة دقيقة.

أطول شعر لفتاة

حطمت المراهقة نيلانشي باتل الرقم القياسي لأطول شعر مراهقة في العالم، حيث بلغ طوله 5 أقدام و7 بوصات، وكانت تستغرق حوالي ساعة يوميًا في تنظيفه، و30 دقيقة في تجفيفه.

أكبر إبر للحياكة

قامت الفتاة البريطانية (إليزابيث بوند) بصنع أكبر إبر حياكة في العالم وذلك في مقاطعة ويلتشير في المملكة المتحدة، كمشروع فني للجامعة ولكنه سرعان ما تحول إلى رقم قياسي عالمي، حيث بلغ طول الإبرة 4.42 مترًا، وقطر كل إبرة 9 سم.

أثقل وزن

حيث تمكن البريطاني (إيدي هول) خلال مشاركته في بطولة العالم لحمل الأوزان الثقيلة، من حمل 500 كيلو غرام، والذي يعتبر رقم قياسي عالمي لأنه أكبر وزن يحمله رجل في العالم.

حل مكعبات (روبيك) الشهيرة

حيث أقدم الصيني (شين وي فو) على حل 137 مكعبًا من مكعبات روبيك الشهيرة بيد واحدة فقط وذلك خلال قيامه بالسباحة، واستطاع فعل ذلك في ساعة واحدة فقط، وبذلك حطم الرقم القياسي، واستطاع دخول موسوعة غينيس.

في النهاية نجد أنه إذا كنت تبحث عن الأشياء الأكثر غرابة في العالم، فما عليك إلا التوجه لموسوعة غينيس، التي تعني كل شيء غريب وخارج عن المألوف.

إقرأ أيضًا: 8 أفكار لقضاء إجازة صيفية ممتعة

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة