الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانعلوم وغرائبأغرب مكونات تدخل في صناعة العطور

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,023المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أغرب مكونات تدخل في صناعة العطور

أغرب مكونات تدخل في صناعة العطور

لكل إنسان رائحة مميزة عن الآخر، فأثناءَ المشي في الأماكن العامة نُلاحظ بعض الأفراد رائحتهم منعشة وفوّاحة وجاذبة ويعود السبب في ذلك إلى نوع العطر الذي يستخدمونه، فالعطر منَ الروائح الجميلة التي تزيد على الإنسان جاذبية ونظافة أكبر، ولذلك يسعى كل فرد إلى اختيار رائحة معينة واعتمادها عندما يخرج إلى أي مكان، وتتعدّد أنواع العطور باختلاف روائحها ومكوّناتها فالبعض ينجذب لروائح العود وآخرون لروائح الأزهار وخشب الصندل والعديد منَ الروائح المستخرجة منَ الطبيعة.

ولكن علينا الإشارة، أنَ أغلب الأشخاص يستخدمون أنواعاً مختلفة منَ الروائح دونَ معرفة مكوّناتها الأصلية فيعتقدون أنها مزيج من روائح الأزهار إضافةً إلى القليل منَ الكحول، ويتجاهلون أمر مكوّناتها والغريب في الأمر أنهُ توجد أنواع تدخل بها مكوّنات تكاد أن تكون مقززة ولا يُمكن للعقل البشري استيعاب رائحتها، وبسبب تحايل بعض صانعي العطور حاولوا اختراع روائح من مكوّناتٍ غريبة والتعديل عليها واستخدامها، والفرد عندما يحصل على علبة العطر لا يُلاحظ أي رائحةٍ كريهة منها بل على العكس من ذلك تُعجبه في الكثير منَ الأحيان ويستمر في استخدامها بشكلٍ دائم، ولذلك ما هيَ أغرب مكونات تدخل في صناعة العطور؟

ما هي أغرب مكونات تدخل في صناعة العطور

أغرب مكونات العطور

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من عشاق الروائح الطيبة ويجذبك عالم العطور بأنواعه وروائحه المختلفة،، نُقدّم لكَ في هذا المقال أغرب مكونات تدخل في صناعة العطور لم تكن تتوقع وجودها أبداً:

البارود:

هل لكَ أن تتخيل وجود عطر برائحة البارود؟ نعم إنَ صانعي العطور حاولوا صنع رائحة مميزة منَ البارود فبالرغم من أنهُ عبارة عن مسحوقٍ يتميز بلونه الأسود الداكن ولهُ رائحة لاذعة وقوية بعض الشيء ومكوّن منَ الفحم والكبريت ونترات الصوديوم ويُستخدم بكثرة في الألعاب النارية، وتمَ اختراعه من قِبَل الصينيون ولهُ الكثير منَ الاستخدامات وخاصةً في الحروب.

فبالفعل تمَ كشف النقاب عن عدّة أنواعٍ تحتوي عليه في مكوّناتها بحيث تُعبّر عن قوّة الشخص وزيادة جاذبيته لأنَ رائحته عميقة ولكن جذابة في الوقت ذاته بسبب بعض الإضافات عليه.

اللحم المقدد:

هل يُمكن للطعام أن يتحوّل إلى رائحة جاذبة يستخدمها البشر على أجسادهم وملابسهم؟ فلا شيء مستحيل حيثُ تمَ تجربة إدخال روائح اللحم المقدد إلى العطور من أجل الحصول على رائحة قوية ودخانية وعالقة في الذهن، ويُمكن اختيار نوعية اللحم التي يحبها الإنسان وتحويلها إلى رائحة معَ بعض الإضافات مثل الأعشاب وروائح الأزهار للتخفيف من حدّتها.

فإذا كنتَ تبحث عن عطرٍ كلاسيكي ما عليك إلّا اختيار اللحم المقدد من مكوّناته، ومن أبرز العطور التي تحتوي عليه هوَ Bacon Classic ولا يقتصر وضعه على الرجال فقط، بل يُمكن استخدامه من قِبَل النساء أيضاً كونهُ يحتوي على روائح بعض الحمضيات وخشب الأرز وخشب الغاياك ونجيل الهند.

الإفرازات البشرية:

في تقريرٍ إخباري سابق لنا على موقع فنجان ذكرنا أنهُ تمَ كشف النقاب عن عطرٍ جديد تمَ صنعه من قِبَل فتاة ويحتوي على رائحة العرق عندَ الإنسان معَ بعض الإضافات عليه احتفاظاً بهِ من أجل إحياء الذكرى والشعور بقرب الشخص بعدَ وفاته أو ابتعاده عنك، ولكن هل لكَ أن تتخيل أنَ البول واللعاب والدماء أصبحت تدخل في صناعة العطور؟ ويتم إخفاء رائحتها الكريهة بالكثير منَ الإضافات عليها ولكنها ما تزال مكوناً أساسياً بها.

وتمَ إطلاق مجموعة متنوعة منَ العطور يُمكنكَ اختيارها على حسب ما تريد سواءً برائحة اللعاب أو الدماء من قِبَل شركة Etat Libre dOrange.

الإفراز الشرجي للقنادس:

تُعدّ القنادس واحدة منَ الثدييات الصغيرة التي تنتمي إلى رتبة تُسمى {القوارض} ويعيش بكثرة في البحيرات وبعض الجداول والأنهار ويتميز بفراءه ذو اللون البني ولهُ أرجل قصيرة فيستطيع السباحة بها ولهُ أسنان حادّة وقوية تُساعده في الحصول على غذائه، ولكن في هذا الحيوان إفراز يخرج من منطقة الشرج لديه يُطلق عليه اسم {كاستوروم} هذا الإفراز يُشبه رائحة الفانيليا وبعدَ اكتشاف إفرازاته لم يتجاهل صانعي العطور منَ التجربة عليها وإطلاق رائحة منها لعشاق العطور الكلاسيكية، وهذا الإفراز لم يُستخدم فقط في العطور بل استخدمهُ البشر في علاج عدّة مشكلاتٍ صحيّة كانَ يُصاب بها الإنسان في القدم.

الكاستوريوم

مسك غزال التونكين:

هل سمعتَ من قبل عن مسك الغزال؟ إنَ هذا النوع منَ المسك يُستخدم في عدّة عطورٍ فخمة بحيث تكون رائحتها غير تقليدية وعميقة وتُعلّق على الملابس لفتراتٍ طويلة وباهظة الثمن في الوقت ذاته، ولكن هذا المسك يتم استخراجه منَ الغزال الذي يُدعى {التونكين} وهوَ نوع مهدد بالانقراض ولكن تمَ استخراجه منَ الغزال الذكر وإضافة بعض المكوّنات عليه وبيعه وخاصةً أنهُ يُعتبر منَ العطور الغنية والمتألقة والتي تحتوي على تركيبةٍ فريدة منَ الصعب الحصول عليها لذلك سعره باهظ مقارنةً بباقي أنواع العطور الأخرى.

مسك الزباد:

إنَ هذا المسك يُستخرج منَ القطط التي نوعها {الزباد} وهيَ نوع منَ القطط البرية التي تتناول اللحوم وتنتشر بكثرة في جنوب آسيا وأوروبا وأفريقيا وهوَ حيوان ليلي يقضي نهاره في الراحة وخلالَ المساء يتجوّل بهدف البحث عن الطعام، ولكن يتم استخراج هذا المسك من إفرازات غدد قطط الزباد وبالرغم من رائحته اللاذعة إلّا أنهُ تمَ استخدامه في أنواعٍ مختلفة منَ العطور، والأمر الأكثر غرابة أنهُ لا يُمكنكَ الحصول عليه بسهولة بسبب ثمنه الباهظ ويُعتبر عطر Chypre واحداً منَ العطور التي تحتوي عليه.

البوب كورن:

حقاً إنها منَ الروائح الجميلة مقارنةً بالمكوّنات التي ذكرناها في الأعلى، ولكن حتى رائحة الفشار تمَ الاستعانة بها وإدخالها في مكوّنات أغلب العطور، وتمَ إنتاج أول عطر مخصص بهذه الرائحة من قِبَل شركة تُسمى {ديميتر} والهدف منه هوَ زيادة استمتاع الأفراد برائحته أثناءَ ذهابهم إلى السينما أو مشاهدتهم للأفلام في منزلهم عوضاً عن تناوله للحفاظ على أوزانهم.

التبغ:

بعض الأفراد ينجذبون لروائح الدخان بكثرة، فيلجؤون إلى التدخين بكمياتٍ كبيرة من أجل الحصول على هذه الرائحة في نفسهم وملابسهم، ولذلك شركة ديميتر لم تتجاهل هذا الأمر وابتكرت عدّة أنواع كانَ التبغ من مكوّناتها الأساسية من أجل الحفاظ على رائحة الدخان في الملابس لأطول فترة ممكنة.

حقاً إنَ الغرائب والعجائب متواجدة بكثرة في عالمنا، فدائماً الشركات الكبيرة في تنافسٍ مستمر معَ بعضها من أجل إنتاج عطور خيالية لم يكن يُصدّق الإنسان وجودها، والحصول على بعض المكوّنات التي ذكرناها في القائمة ليسَ بالأمر السهل بل يحتاج إلى وقت وجهد كبيرين من أجل ابتكار عطر فريد ومميز بحيث يجذب المستخدمين إليه.

وأنت ما رأيك بهذه الروائح؟ وهل تُحاول قراءة المكوّنات التي يحتوي عليها العطر في كل مرة تشتريه؟

إقرأ أيضًا: أغرب 8 فنادق في العالم

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا