أفضل 8 مشروبات صحية ومنعشة صيفاً

[faharasbio]

مشروبات صحية ومنعشة للصيف

يُعدّ فصل الصيف أحد الفصول السنوية المحبّبة عندَ الكثيرين، فبالرغم من دفء الطقس بهِ وطول النهار وتنشيط السياحة وظهور الفواكه الصيفية المنعشة، إلّا أنهُ يتسبب بالصداع وجفاف العينين ومشاكل متعلّقة بأشعة الشمس الحارّة التي يضطر الفرد لرؤيتها يومياً بسبب عمله في الخارج والحرارة المرتفعة، والتي تتسبب بجفاف الجسد منّ الماء وحاجته إلى الترطيب بشكلٍ منتظم، ويُفضّل استهلاك 3 ليتر منّ المياه لتعويض هذا النقص.

ومنّ الجدير بالذكر، أنه لا شيء يُضاهي متعة المشروبات الباردة والمنعشة صيفاً، كونها تزيد من شعور الفرد بالمتعة والراحة والانتعاش والبرودة، وتحمي منّ الظمأ وتُساعد على خفض الحرارة، فيلجأ أغلب الأشخاص إلى مشروبات الطاقة أو العصائر المعلبة منّ السوبر ماركت، ويستهلكونها بعلبٍ كبيرة ويعتقدون أنها مفيدة لصحتّهم، ولكنها على العكس من ذلك فهيَ عصائر محلّاة بالسكر الصناعي والملونات ولا تمّت للعصائر الطبيعية بأي صلة.

ونوّد الإشارة، إذا كنتَ تشعر بالحرارة العالية في مكتبك أو مكان عملك وتحتاج لمشروباتٍ باردة على مدار الساعة، فأنتَ بحاجة لعصائر طبيعية تُسهم في تغذية جسدك ومدّه بالعناصر الغذائية وتسحب منكَ الحرارة والظمأ في الوقت ذاته، ولذلك ما هي أفضل 8 مشروبات صحية ومنعشة صيفاً؟

أفضل 8 مشروبات صحية ومنعشة صيفاً

صديقي القارئ، حانَ الوقت لترطيب جسدك وزيادة برودته بطريقةٍ مغذّية من خلال المشروبات الصحيّة، ومن هنا نُقدّم لكَ أفضل 8 مشروبات صحية ومنعشة صيفاً لاستهلاكها:

عصير القصب:

عليكَ استغلال قصب السكر صيفاً والحصول على فوائده من خلال هذا المشروب المنعش، يُمكنكَ الحصول على كوب مثلج منهُ يومياً، فهوَ يُساعد في حماية الجسد منّ الإصابة بالسرطانات المتعددة، ولهُ دور في تخفيف كميات الدهون المتراكمة وحرقها وبالتالي خفض الوزن.

كما أنهُ يزيد من قوّة الجهاز المناعي كونهُ يحتوي على مضادّات أكسدة والبوليفينول ويُخفف منّ الحرارة العالية ويحمي الأسنان منّ التسوس، ولهُ فوائد جمالية كحماية البشرة والحدّ من ظهور الحبوب والبثور بها، ولأنهُ غني بالمعادن وفيتامين ب يُعزّز صحة الأظافر، وهوَ غني بالسكر الطبيعي ومفيد لمن يُعانون منّ السكري كونهُ يُنظّم الجلوكوز، ويحتوي على البوتاسيوم والفسفور التي تزيد كثافة العظام وتحميها منّ الهشاشة.

ماء الشعير:

إنهُ الخيار الأفضل لكَ صيفاً، فيُمكنكَ وضع الثلج إليه كإضافة مميزة والاستمتاع بمذاقه، فهوَ منّ المشروبات المفيدة للجسد كونهُ غني بالمغنيسيوم وفيتامين ب والكالسيوم، يُساعدك على إنقاص الوزن كونهُ غني بالألياف العالية، ويُعزّز صحة القلب ويحمي الأوعية الدموية.

بالإضافة لقدرته على تحسين صحة الجهاز الهضمي والوقاية منّ الإسهال وعسر الهضم، ويمنحكَ الشعور بالمتعة والبرودة ويزيد من إشراق البشرة وتوّهج الجلد، فيُمكنكَ تنظيف الشعير بشكلٍ جيد وغليه بالماء وتصفيته منّ الحبوب وإضافة قطع الثلج إليه للحصول ماء الشعير.

عصير الخضار:

هل لكَ أن تتخيل الفوائد والقيم الغذائية لهذا المشروب المنعش؟ إنهُ لا يحتوي على قطعة خضار واحدة بل عدّة قطع لكل منها فوائده الصحيّة، يُسهم كوب واحد منهُ في تنظيف القولون وإخراج السموم منّ الجسد وتقوية الشعر وزيادة كثافته ولمعانه.

كما أنهُ غني بالفيتامينات وخاصةً فيتامين أ الذي يُعزّز الرؤية ويُحافظ على البصر، ويمنح الجلد توّهجاً ولمعاناً ويُخفف من ظهور التجاعيد في البشرة، فيُمكنكَ وضع قطعة سبانخ مقطعة إلى موزة كبيرة و3 أكواب صغيرة منّ الحليب الخالي منّ الدسم إلى ملعقة صغيرة منّ الشوفان وكوب صغير منّ البقدونس وخلطهم معاً في الخلاط.

وبإمكانك أيضاً تحضير خيارة واحد مقطعة إلى ملعقتين عصير الليمون وكوب سبانخ مقطع وعود منّ الكرفس وكوب ماء ونصف تفاحة ومن ثمَ خلطهم واستهلاكهم.

مشروب النعناع بالليمون:

ينجذب الكثيرين إلى هذا المشروب المنعش، فالنعناع هوَ مصدر الانتعاش، يُسهم في تقوية الأسنان والتخلص منّ الرائحة الكريهة للفم وتطهيره منّ البكتيريا وتبييض الأسنان، كما أنهُ يُخفف منّ الدهون المتراكمة والوزن الزائد ويُقوّي صحة الجهاز المناعي بسبب احتواء الليمون على فيتامين سي، ويُسهم في تحسين الصحة المزاجية وتخفيف الاكتئاب والضغط النفسي.

فيُمكنكَ وضع عصير ليمون عدد 2 في الخلاط إلى كوبين منّ الماء وكمية من أوراق النعناع الطازجة وخلطهم معاً ومن ثمَ إضافة الثلج وشريحة ليمون رفيعة في أعلى الكوب.

مشروب اللبن الرائب:

يشتهر فصل الصيف بالأطعمة الغنية بالزبادي كونهُ مصدر للبرودة والانتعاش مثل {المعكرونة باللبن، القمح باللبن} ولهُ فوائد عديدة كونهُ غني بالبروبيوتيك الذي يُسهم في تسهيل الهضم وتخفيف الإصابة بالإمساك والاضطرابات الهضمية.

كما أنهُ يقي منّ الكوليسترول الضارّ ويزيد البرودة في الجسد، ويُخفف من التهاب دواعم الأسنان ويحمي العظام منّ الهشاشة كونهُ غني بالفسفور والكالسيوم.

عصير البابايا:

يا لهُ من خيارٍ مميز كونهُ عبارة عن فاكهة استوائية منعشة في الصيف، فإذا كنتَ لا تُحبّ استهلاكها طازجة يُمكنكَ الاستفادة منها في تحويلها إلى مشروبٍ بارد يُساعدك في الانتعاش وتخفيف الحرّ.

فيُمكنكَ وضع نصف حبة منّ البابايا بعدَ تقطيعها وإزالة البذور منها إلى كوب صغير من عصير الليمون و3 ملاعق كبيرة منّ العسل وخلطهم معاً واستهلاكهم بعدَ إضافة الثلج.

يُسهم هذا المشروب في تخفيف الإصابة بمرض الربو ويُساعد على تعزيز الصحة القلبية بسبب احتوائه على فيتامين ك والألياف والبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب، ويُسهم في زيادة شباب البشرة والتخفيف من علامات التقدّم في السن.

مشروب الخيار بالليمون:

إنهُ أحد العصائر الغنية بالفيتامينات والمغذّيات للجسد، يُسهم في الترطيب الداخلي وتعويض النقص وحماية الجسم منّ الجفاف، كما أنهُ غني بفيتامين ك والكالسيوم الذي يحمي العظام، ويُسهم في الشعور بالانتعاش وتطهير الفم منّ البكتيريا والروائح.

ويُخفضّ نسبة الإصابة بالسرطانات والسكتة الدماغية ويُعزّز امتصاص الحديد، فما عليك إلّا وضع قطعتين كبيرة منّ الخيار المقطع إلى 5 أكواب منَ المياه وملعقة ونصف كبيرة منّ النعناع وكوب كبير عصير ليمون وخلطهم معاً وإضافة قطع الثلج.

مشروب البطيخ:

عليكَ استغلال فاكهة البطيخ صيفاً، لأنها منّ الفواكه الغنية بالمياه والفيتامينات، وتُساعد في تخفيف الالتهابات وإخراج السموم منّ الجسد وزيادة الطاقة، فما عليك إلّا تقطيع البطيخ لشرائح وتنظيفه وابدأ بوضعه في العصارة ومن ثمَ أضف مكعبات الثلج إلى هذا المشروب للانتعاش.

ما رأيك بهذه القائمة المفيدة منّ المشروبات الصحيّة في فصل الصيف؟ أليست أفضل منّ العصائر الغنية بالسكر أو المشروبات الغازية أو الكافيين؟ إنها خيار صحيّ لكَ وتُساعدك في إنجاز مهامك وزيادة نشاطك بشكلٍ أفضل، فحاول الانتظام في استهلاكها.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]