أفضل 5 أطعمة للبشرة الدهنية

أفضل 5 أطعمة للبشرة الدهنية

أفضل 5 أطعمة للبشرة الدهنية

إنَ البشرة الدهنية المليئة بالبثور والحبوب الملتهبة والرؤوس السوداء مشكلة شائعة عندَ الكثير منَ الأفراد، وتغذية البشرة داخلياً يُعتبر أمر مهم مقارنةً بالتغذية الخارجية فقط، فالكريمات والمرطبات والمراهم لن تُسهم في منح البشرة الغذاء اللازم لها، بالرغم من أنها مهمة جداً، ولكن في البداية على كل من يُعاني منَ البشرة الدهنية أن يتناول أطعمة محددة ومغذّية ومفيدة وتُرطب البشرة داخلياً، فما هيَ أفضل 5 أطعمة للبشرة الدهنية؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنهُ توجد 5 أطعمة مفيدة للبشرة الدهنية يجب تناولها وتضمينها في النظام الغذائي، مثل:

الحبوب الكاملة:

إنَ تناول هذه الحبوب بدلاً منَ الكربوهيدرات المصنعة ستُسهم في تحسين مظهر البشرة وتعزيز صحتّها عن السابق، كما أنَ الأطعمة الغنية بالألياف مثل {الأرز البني والشوفان} لها دور فعّال في التخلص من سموم الجسم وتمنح البشرة والشعر مظهراً أفضل، فالألياف تُساعد في مكافحة الإمساك الذي يُؤدي إلى اختلال التوازن في جسم الإنسان.

الموز:

يُعتبر مفيد جداً فهوَ يحتوي على فيتامين هاء وبوتاسيوم وفوسفات ممّا يُؤدي إلى منح البشرة مظهراً حيوياً ومشرقاً، ويُسهم أيضاً في إزالة السموم وتقليل المسام إذا تمَ تناول موزة واحدة فقط يومياً.

الخيار:

غني جداً بالمياه الذي يُسهم في زيادة الترطيب الداخلي للبشرة، فالترطيب له دور فعّال في طرد السموم منَ الجسم وتسهيل عملية إفراز الهرمونات بشكلٍ صحيح، ويحتوي أيضاً على مضادّات الأكسدة وهوَ أمر ضروري للحصول على بشرة منعشة وجيدة، كما أنهُ مضادّ للالتهابات، ممّا يُؤدي لتقليل حبوب الشباب الملتهبة.

العدس والبقوليات:

إنَ العدس كثيف المغذّيات، ويُمكن أن يُساعد استهلاكه بانتظام بكمياتٍ مناسبة في التحكم بإنتاج الزيوت في البشرة وزيادة نضارتها، وأيضاً البقوليات لها دور في التحكم بإنتاج الزيت في الجسم.

ماء جوز الهند:

لهُ دور فعّال في ترطيب البشرة، فيُساعد في الحفاظ على بشرة نضرة وصافية ويمنع ظهور حب الشباب والعيوب، ويُعتبر مصدر جيد للكالسيوم والريبوفلافين، ويحتوي على فيتامين C ومنغنيز وبوتاسيوم ومغنيسيوم.

قوقل نيوز

تابعنا الأن

تعليقات (0)

إغلاق