الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانهوايةأفضل 8 هوايات ممتعة للشباب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,011المعجبينإعجاب
10,026المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفضل 8 هوايات ممتعة للشباب

أفضل 8 هوايات ممتعة للشباب

إنَ كل شاب يسعى للوصول إلى أهدافه وتكوين عائلة وعمل خاص بهِ، ولذلك يُمكن ملاحظة أنَ أغلب الشبان منهمكين في أعمالهم المهنية والتي تتطلّب منهم في بعض الأحيان الدوام لحوالي 8 أو 9 ساعات يومياً، ومن ثمَ يعودون إلى المنزل متعبون وغير قادرون على الحركة فيخلدون إلى النوم أو يُشاهدون فيلمهم المفضل، ولا يُمارسون هواياتهم لعدم وجود الوقت الكافي.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ كل إنسان عليهِ البحث عن شغفه في هذه الحياة، فجميعنا نميل لشيءٍ معين، وهذا الشيء منَ الممكن أن يتحوّل منَ الخيال إلى الواقع عن طريق ممارسته ودراسته والتعمّق بهِ ولو لمدة نصف ساعة يومياً قبلَ النوم، وممارسة الهوايات تُعتبر ملاذاً لتحسين صحة الإنسان، كونها تُسهم في إشغال التفكير عن الحياة الشخصية والتخلص من جميع الضغوطات والتوتر، ولأننا خلالَ العطلة الصيفية ونسبة كبيرة منَ الشبان يحصلون على عطلة مكافأةً لجهودهم في العمل، فبدلاً من إضاعتها على الألعاب الأونلاين أو النوم في المنزل وتصفح الإنترنت، يُمكنكَ تعلم أفضل الهوايات التي ستعود عليكَ بالنفع في المستقبل إن أتقنتها، فما هيَ أفضل 8 هوايات للشباب؟

قائمة أفضل 8 هوايات ممتعة للشباب

صديقي القارئ،، إذا كنتَ لا تملك أي هواية، وتُريد تعلم أي مهارة تدريجياً ولا تعلم ماذا تختار، نُقدّم لكَ في هذا المقال قائمة أفضل 8 هوايات للشباب:

قيادة الدراجات النارية:

قيادة الدراجات النارية

إنَ قيادة الدراجات أمر طبيعي عندَ فئة الشبان، ولكن ليسَ جميعهم، فيوجد بعض الأفراد لا يعلمون كيفية قيادة الدراجة النارية أو يخافون من ركوبها، ولذلك يبتعدون عنها لضمان راحة بالهم ونفسيتهم خوفاً منَ الحوادث والإصابات.

 ولذلك يُمكنكَ التعلم تدريجياً على قيادة الدراجة والتعرّف على أساسيات القيادة وطرق السلامة والسرعة، فالتعلم عليها سيُكسبكَ الثقة بالنفس ويجعل نظرة الآخرين من حولك مليئة بالإعجاب كونها تدّل على أنكَ شخص حر ومغامر، وتلقائياً ستشعر بالأدرينالين العالي في جسدك ممّا يمنحكَ الحماس والطاقة الإيجابية، ويُمكنكَ تكوين علاقات اجتماعية جديدة معَ أفضل راكبي الدراجات النارية والتعلم منهم ومن خبرتهم، كما أنَ هذه الفائدة مضحكة ولكنها حقيقية، فستزيد من إعجاب الفتيات بكَ أيضاً.

ممارسة الفنون القتالية:

ممارسة الفنون القتالية

إنها واحدة منَ التمارين المفيدة لصحة الجسم، فالشاب يحتاج إليها لزيادة قوّته وبنيته وتحسين لياقته وتقوية عضلاته، ففي عصرنا الحالي نُلاحظ أنَ شبان اليوم يُعانون منَ التعب من أقل جهدٍ يفعلونه، وذلكَ بسبب الابتعاد عن الرياضة وقضاء معظم الأوقات على الإنترنت في المنزل والعزلة عن الآخرين.

فإذا كنتَ تُريد اكتساب هواية جديدة ومفيدة في الوقت ذاته، فما عليك إلّا التسجيل في نادٍ رياضي مختص بتعلم الفنون القتالية، بالتأكيد أنكَ ستشعر بالتعب والإجهاد في بداية الأمر، ولكنكَ ستعتاد على ذلك وتزداد خبرتك معَ مرور الوقت، فهذه الهواية تُساعد في عملية ضبط النفس والتفكير قبلَ الرد على الخصم، وتزيد منَ التركيز وتُخفف التوتر والضغط النفسي والطاقة السلبية عن الشاب.

العزف على آلة موسيقية:

العزف على آلة موسيقية

 تقريباً جميع الشبان يقضون معظم أوقاتهم في سماع الموسيقى الكلاسيكية والرومانسية والروك والجاز، ويتمنون تعلّمها ويعتقدون أنَ الوقت قد فات، فالذي يُريد أن يُتقن العزف يجب أن يكون طفلاً صغيراً، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فلا شيء مستحيل ويُمكنكَ التسجيل في نادٍ موسيقي وتعلم العزف على أي آلةٍ تحبها.

ومن أفضل الآلات التي يعشقها الكثير منَ الشبان هيَ {الجيتار} فبجانب أنها ممتعة، لها الكثير منَ الفوائد ومن أهمها التركيز لساعاتٍ طويلة على التدريب دون ملل، وتُسهم في إزالة التوتر وزيادة الراحة النفسية، فعندما يكون الإنسان مكتئباً يعزف على الجيتار ويرتاح تلقائياً كونهُ يُعبّر عن أحاسيسه ومشاعره، كما أنَ الجيتار يُحسّن منَ الذاكرة البشرية ويزيد قدرات المخ في اكتساب المعلومات بشكلٍ أكبر.

الحفر على الخشب:

الحفر على الخشب

يُمكنكَ البدء بتعلم هذه الهواية الممتعة، ومن ثمَ تزيين منزلك بها، فالخشب منَ العناصر الأساسية في ديكور كل منزل، ولا يُمكن الاستغناء عنه بالرغم من أنهُ قديم جداً، ولكن يُمكن تجديده وعمل الكثير منَ الديكورات المميزة بهِ، فيُمكنكَ إضافة لمساتك على ديكور غرفتك من خلال صنع مكتب للدراسة عن طريق الصناديق الخشبية والحفر عليها، أو يُمكنكَ عمل طاولة صغيرة عن طريق بعض الصناديق القديمة المتواجدة في منزلك، أو يُمكنكَ صناعة كرسي خشبي والرسم عليه وتزيينه بالألوان ومن ثمَ إهدائه لشريكة حياتك أو أحد أفراد عائلتك.

تعلم الشطرنج:

تعلم الشطرنج

هذه اللعبة واحدة من أهم ألعاب الذكاء التي تزيد من تركيز الإنسان وتحفيز دماغه، فهيَ من أقدم الألعاب وتحتاج للتمعّن بلوحتها المرقعة بالأسود والأبيض وقطعها المخصصة للاعب والخصم المقابل له، فأثناءَ تعلمك لهذه اللعبة تدريجياً ستزيد قدراتك على التحلّي بالصبر وتقبل الهزيمة وأنَ الفوز يحتاج إلى الجهد والتركيز عليه، كما أنها تُقوّي علاقتك معَ الآخرين عندما تلعب معهم، وتزيد من مستويات ذكائك وسرعتك في تلقي المعلومات واستيعابها.

تصميم الأزياء:

تصميم الأزياء

إنَ هذه الهواية ليست حكراً على الفتيات فقط، بل يُمكنكَ أخذ المصمم زهير مراد وإيلي صعب مثالاً لأشهر المصممين العرب، فإذا كنتَ منَ الأشخاص المحبين لتنسيقات الملابس واختراع تصاميم وستايلات جديدة، فليسَ أمراً صعباً، يُمكنكَ تعلم مهارة تصميم الأزياء منَ الصفر، وتبدأ بتصميم ستايلات مختصة بالشبان وبصيحاتٍ جديدة ومميزة، ومن ثمَ تبدأ بعرض هذه التصاميم على مواقع التواصل الاجتماعي، فإذا كنتَ مجتهداً ومبدعاً ستتغيّر حياتك للأفضل، ومنَ المُمكن اختيارك لتصميم ملابس الشباب الرياضية أو الرسمية أو غيرها منَ الأنواع.

التطوّع في الخير:

التطوّع في الخير

إذا كنتَ منَ الأشخاص المرتاحين ماديّاً، وتشعر بأنكَ تُريد التقرّب منَ الآخرين ومساعدتهم، فتُعتبر من أعظم الهوايات، على سبيل المثال: أنتَ محترف في مجال البرمجة، فيُمكنكَ إنشاء صفحة تعليمية أو إنشاء كورسات مجانية لفئة المراهقين بهدف تعليمهم المبادئ والأساسيات لهذه المهارة، فبجانب أنكَ تُحقق السعادة لنفسك، ستكتسب سمعةً طيبة ودعواتٍ صالحة منَ الناس، كما أنكَ ستنال رضا الله عليك.

هواية التصوير:

هواية التصوير الفوتغرافي

 إنَ التصوير من أجمل الهوايات التي يُتقنها الشبان، فأنتَ لا تحتاج لكاميرا إحترافية بل الأجهزة الذكية المتواجدة في متناول يديك تقضي حاجتك وأكثر، فيُمكنكَ احتراف زوايا التصوير  وتعلم الإضاءة وكيفية التعديل على الصور، ومن ثمَ البدء بإنشاء صفحة على الانستجرام ونشر صورك اليومية أو اللقطات التي تلتقطها للطبيعة أو للناس أو للتفاصيل من حولك، ولكن عليكَ حب التصوير أولاً، فإذا دخلتَ هذا المجال لمجرد هواية فقط، فلن تبدع بهِ، فالصورة تحتاج إلى الحب منك والشغف في التقاطها. يمكنك قراءة هذا المقال لتعلم فن التصوير الفوتغرافي.

يُمكنكَ أن تكوّن نفسك منَ الصفر في أي مجالٍ أو هوايةٍ تُريدها، لا تدع الأيام تمضي بكَ وأنتَ في نفس المكان، اصنع عالمك الخاص الذي تلجأ إليه في حال شعرتَ بالوحدة أو تعرّضتَ للخذلان، فالإنسان يحتاج إلى الهوايات في حياته لتفريغ طاقاته وزيادة سعادته وإبداعه، كما أنَ هذه الهوايات تُمكّنك من اكتساب الأموال إذا قمتَ بتسويقها على الإنترنت أو قمتَ بإنشاء صفحاتٍ تعليمية بها.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة