الأحد, نوفمبر 28, 2021
فنجانسفر وأماكنمعلومات عن إسبانيا ومدنها السياحيّة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,072المتابعينتابع
194المتابعينتابع

معلومات عن إسبانيا ومدنها السياحيّة

معلومات عن إسبانيا ومدنها السياحيّة

مملكة إسبانيا هي واحدة من الدول الأوروبيّة، عاصمتها مدريد، تتميز هذه المملكة بأجمل المناظر وروعة المدن واختلاف الثقافات، تقع تحديدًا في أقصى جنوب غرب قارة أوروبا، في شبه الجزيرة الأيبيريّة، يبلغ عدد سكانها 46.659 مليون نسمة.

حقائق ومعلومات عن إسبانيا

  • اللغة الإسبانيّة هي اللغة الثانية في العالم من حيث الاستخدام والانتشار.
  • “مملكة إسبانيا” هو الاسم الرسمي لإسبانيا.
  • دولة إسبانيا تحتل المرتبة 30 من حيث عدد السكان.
  • إسبانيا تعني أرض الأرانب.
  • الحيوان الوطني لإسبانيا هو الثور.
  • يوجد خط تلفريك يصل بين دولة إسبانيا والبرتغال.
  • “لا توماتينا” أو مهرجان التراشق بالطماطم هو مهرجان إسباني سنوي، يقوم فيه الإسبان بإلقاء الطماطم على بعضهم.
  • تعتبر مملكة إسبانيا واحدة من أكبر المنتجين في العالم لزيت الزيتون بنحو 40%.
  • تم تصميم برج إيفل ليتم تشييده في مدينة برشلونة ولكن المسئولين في إسبانيا رفضوا المشروع.
  • أعلى جبل في دولة إسبانيا هو جبل تيد.
  • إسبانيا لم تشارك في الحرب العالميّة الأولى والثانيّة.
  • أقدم منارة في العالم منارة برج هرقل في إسبانيا، والتي تم إنشاؤها في أواخر القرن الأول بعد الميلاد ولا تزال تعمل حتى الآن.
  • الطابع الأوروبي لا يشمل إسبانيا بالكامل، إذ أنّ هناك مجموعة من المدن مثل قرطبة وغرناطة وإشبيلية تتسم العمارة فيها بالطراز المغربي الإسلامي.
  • “معبد فاميليا” كنيسة العائلة المقدسة في برشلونة، تعتبر واحدًا من الهياكل المعماريّة المذهلة على وجه الأرض.
  • ريال مدريد هو النادي الأكثر شهرة وشعبية في العالم، حيث وصل عدد محبيه ومشجعيه 228 مليون شخص في العالم، وهو أغلى نادي كرة قدم في العالم، تصل قيمته الماليّة إلى 3.3 مليار دولار.
  • في إسبانيا نهر مسموم يسمى نهر ريو تنتو أو النهر الأحمر تنعدم فيه الحياة تقريبًا؛ لوجود السموم به، أما سبب لونه الغريب فيرجع لكمية الحديد والنحاس المهولة الموجودة في قاع النهر.
  • ليس كل الإسبان يتكلمون الإسبانية، إذ أنّها لا تعتبر بالنسبة للكثيرين اللغة الأم.
  • النشيد الوطني لدولة إسبانيا لا يحتوي على كلمات.
  • Sobrino de Botin هو المطعم الأقدم في العالم، ويعمل باستمرار في إسبانيا.
  • دولة إسبانيا هي ثالث أكثر الدول زيارة في العالم بعد الولايات المتحدة وفرنسا.
  • هناك ناطحة سحاب في إسبانيا مكونة من 47 طابقًا لا يوجد بها أي مصعد.
  • أصغر ملك في التاريخ كان ملك إسبانيا ألفونسو الثالث والذي استلم الحكم منذ ولادته.

السياحة في إسبانيا

تعتبر مملكة إسبانيا إحدى الوجهات السياحيّة الرئيسيّة في العالم؛ لأنها تتمتع بمقومات وعوامل جذب عديدة ومتنوعة، فهي تضم العديد من الآثار التاريخية والقصور والمتاحف بالإضافة إلى المناظر الطبيعيّة الخلابة.

 من أجمل المدن الإسبانية السياحية:-

مدينة مدريد

مدينة مدريد

تعتبر العاصمة الإسبانيّة مدريد واحدة من أجمل مدن إسبانيا السياحيّة، فهي مدينة مليئة بالحياة والثقافة، وتضم العديد من المعالم السياحيّة الأثريّة، والكنوز التاريخيّة والثقافيّة، والمعارض الفنية، والمباني الشاهقة ذات التصميم المعماري الراقي، والعديد من الأماكن الطبيعيّة الخلاّبة.

تمتاز بجوها الرائع صيفًا والذي يجذب العديد من السيّاح، حيث أن مدريد تحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد السياح في أوروبا والمرتبة الأولى في إسبانيا.

مدينة برشلونة

مدينة برشلونة

تعتبر مدينة برشلونة من أجمل مدن إسبانيا السياحيّة، تمتاز بموقع استراتيجي على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، تحتوي على الكثير من المعالم السياحيّة الدينيّة والثقافيّة والتاريخيّة، بالإضافة إلى الأماكن الطبيعيّة الخلاّبة، يزورها الملايين من السيّاح من جميع أنحاء العالم، الكثير منهم من فئة الشباب؛ لأنها تشتهر بالفنون الرياضية خاصّة كرة القدم، ويعتبر نادي برشلونة الرياضي هو أشهر المعالم السياحيّة في المجال الرياضي في مدينة برشلونة.

مدينة اشبيلية

معلومات عن إسبانيا ومدنها السياحيّة

مدينة اشبيلية هي من أشهر المدن الإسبانيّة، وأهم الوجهات السياحيّة في إسبانيا، تقع في جنوب إسبانيا، وتمتاز بمناخ معتدل وجذّاب، بها الكثير من المعالم الأندلسيّة الأثريّة والمباني العصرية أشهرها كاتدرائية اشبيلية، برج الذهب، وكاتدرائية سيفييا، وغيرها الكثير، والعديد من الأماكن السياحيّة الترفيهيّة والمنتزهات، والأماكن الطبيعية الساحرة التي تجذب الملايين من السيّاح.

تعد اشبيلية أيضًا موطنًا للفنون والثقافة حيث تُقام فيها العديد من الفعاليات والمهرجانات المختلفة.

مدينة غرناطة

مدينة غرناطة

تعتبر مدينة غرناطة أعلى مدن إسبانيا، إذ أنّها ترتفع عن سطح البحر بحوالي 700 متر، وهي المقر الأخير الخاص بالحكم الإسلامي في الأندلس، تحتوي على العديد من الآثار الإسلاميّة والنصب المعماريّة والمباني الشاهقة التي تم بناؤها على الطراز الإسلامي القديم، والتي ما زالت شاهدة على الحقبة الذهبية للمسلمين في أوروبا، ومن أشهر المباني الفخمة الموجودة فيها قصر الحمراء، والذي يعتبر من أروع القصور  وهو خير شاهد على تطور الحضارة الإسلامية في الأندلس، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية الفنيّة والترفيهيّة، والفنادق، والمنتزهات، والمطاعم التي تجذب الملايين من السيّاح إليها، بالإضافة إلى أنها تمتاز بتنوع الطبيعة الخلابة والساحرة، فهي مزيج بين الجمال العمراني الأندلسي والطبيعة الخلابة؛ لذا فهي تعتبر من أجمل المدن الإسبانيّة السياحيّة.

مدينة قرطبة

مدينة قرطبة

مدينة قرطبة هي العاصمة القديمة للخلافة الإسلاميّة، وهي من أقدم وأعرق المدن الإسبانيّة، تقع في جنوب دولة إسبانيا، وتحتوي على الكثير من المعالم الإسلاميّة القديمة، والأماكن السياحية المتنوعة ما بين تاريخية وثقافية وترفيهية، ومن أهم معالم المدينة مسجد قرطبة والجسر الروماني الواقع على نهر الوادي الكبير، وهي مزيج بين التاريخ والحداثة، وتعد من أشهر المدن السياحيّة في إسبانيا، يزورها الملايين من السيّاح.

مدينة ماربيا “مربلة”

معلومات عن إسبانيا ومدنها السياحيّة

مدينة ماربيا هي مدينة إسبانيّة ساحليّة، تشتهر بشواطئها الساحرة، وبها الكثير من الحدائق الخضراء، وتمتاز بمناخها المعتدل؛ لذا فهي تعتبر من أفضل المدن السياحيّة الساحليّة في إسبانيا، والكثير من السيّاح يفضّلون الذهاب إليها للاستجمام والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، والقيام بالأنشطة السياحيّة الترفيهيّة المتمثلة في التسوقن والمهرجانات الموسيقيّة، ومنتجعات التزلج، وحلبات سباق السيارات العصرية، وغيرها، حيث أصبحت ماربيا منتجعًا سياحيًا على مستوى راقي، وتشتهر أيضًا بوجود حصن ماربيلا الذي يرجع لفترة الأندلس الإسلاميّة.

مدينة ملقا

معلومات عن إسبانيا ومدنها السياحيّة

مدينة ملقا هي واحدة من أهم الوجهات السياحيّة في إسبانيا، وهي من أقدم المدن الإسبانيّة، تشتهر بمعالمها التاريخية مثل المسرح الروماني والقصبة الإسلامية، بالإضافة إلى المعالم الطبيعيّة الخلاّبة، تمتاز بطبيعة جغرافية ومناخية خاصّة، فهي تقع على ساحل البحر المتوسط ومناخها لطيف ومعتدل، هذا ما جعل الملايين من السيّاح يتوجهون إليها.

مدينة فالنسيا

معلومات عن إسبانيا ومدنها السياحيّة

تعتبر مدينة فالنسيا من أهم وأجمل المدن الإسبانيّة، ومن أكثر الوجهات السياحيّة حيويّة من بين مدن إسبانيا، تقع شرق إسبانيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتعد واحدة من أكبر مدن إسبانيا، فهي تحتل المركز الثالث بعد مدريد وبرشلونة من حيث المساحة، وتمتلك الكثير من المباني الأثرية والعصرية ذات البنيان الرائع، والشواطئ الجميلة، والمنتزهات الرائعة، والفنادق التي تتميز بالفخامة والرقي، والعديد من المعالم الطبيعية ذات الجمال الساحر، ومن أجمل المنشآت في فالنسيا هي مدينة الفنون والعلوم، وهي عبارة عن مجموعة بنايات ثقافية حديثة ذات تصميم معماري جذّاب، فهي تجمع بين التاريخ والحداثة.

عن الكاتب:

دانة حماد
مهندسة معمارية وكاتبة محتوى من أبحاث ومقالات وغيرها، أطمح من خلال الكتابة في موقع فنجان إلى إثراء المحتوى العربي بمعلومات من المصادر الموثوقة.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا