ريديت تستحوذ على تطبيق دابسماش – منافس تيك توك

ريديت تستحوذ على تطبيق دابسماش
()

ريديت تستحوذ على تطبيق دابسماش

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي ريديت “Reddit” عن التوصل لصفقة لشراء تطبيق دابسماش Dubsmash المنافس لتيك توك وذلك عبر المدونة الرسمية لموقع ريديت، و تعد هذه الصفقة أول استحواذ كبير في تاريخ الشبكة الممتد 15 عامًا.

من الجدير بالذكر أنه لم يتم الكشف عن القيمة المالية للصفقة، وبحسب ما أعلن موقع ريديت ستحتفظ دابسماش بمنصتها الخاصة وعلامتها التجارية المنفصلة. كما سيستمر تطبيق دابسماش على أندرويد وآي أو إس في العمل كالمعتاد، مع دمج أدوات إنشاء الفيديو الخاصة بدابسماش في البنية التحتية لريديت.

وبحسب ما ذكر موقع ماشبل الأمريكي، فإن موقع ريديت يسمح للمستخدمين بتحميل مقاطع الفيديو وبثها مباشرة، ولكن قدرات تحرير الفيديو للموقع ضعيفة إلى حد ما – وهي مشكلة التي يأمل الموقع بحلها من خلال الاستحواذ على دابسماش.

من الجدير بالذكر أن القيمة السوقية لموقع ريديت قد بلغ 3 مليارات دولار أمريكي في فبراير 2019.

تطبيق دابسماش Dubsmash

بحسب ما ذكر موقع تيك كرنش، فإن تطبيق دابسماش بدء في عام 2014 كتطبيق مزامنة الشفاه مع الفيديو “lip-sync video app” وحظي ببعض الشعبية حتى عام 2015، ثم عانى التطبيق حتى بدء في عام 2017 التحول إلى منصة اجتماعية لمشاركة الفيديوهات القصيرة وتم نقل مقرها الرئيسي من برلين إلى بروكلين، ليصبح التطبيق اليوم أحد أكبر المنافسين لتطبيق تيك توك.

من الجدير بالذكر أن التطبيق يحتل المركز الثاني بعد تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث عدد مرات تنزيل التطبيق، ولقد كان هنالك مفاوضات للأستحواذ من قبل شركة فيس بوك و تطبيق سناب شات.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق