ريديت تستحوذ على تطبيق دابسماش – منافس تيك توك

[faharasbio]

ريديت تستحوذ على تطبيق دابسماش

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي ريديت “Reddit” عن التوصل لصفقة لشراء تطبيق دابسماش Dubsmash المنافس لتيك توك وذلك عبر المدونة الرسمية لموقع ريديت، و تعد هذه الصفقة أول استحواذ كبير في تاريخ الشبكة الممتد 15 عامًا.

من الجدير بالذكر أنه لم يتم الكشف عن القيمة المالية للصفقة، وبحسب ما أعلن موقع ريديت ستحتفظ دابسماش بمنصتها الخاصة وعلامتها التجارية المنفصلة. كما سيستمر تطبيق دابسماش على أندرويد وآي أو إس في العمل كالمعتاد، مع دمج أدوات إنشاء الفيديو الخاصة بدابسماش في البنية التحتية لريديت.

وبحسب ما ذكر موقع ماشبل الأمريكي، فإن موقع ريديت يسمح للمستخدمين بتحميل مقاطع الفيديو وبثها مباشرة، ولكن قدرات تحرير الفيديو للموقع ضعيفة إلى حد ما – وهي مشكلة التي يأمل الموقع بحلها من خلال الاستحواذ على دابسماش.

من الجدير بالذكر أن القيمة السوقية لموقع ريديت قد بلغ 3 مليارات دولار أمريكي في فبراير 2019.

تطبيق دابسماش Dubsmash

بحسب ما ذكر موقع تيك كرنش، فإن تطبيق دابسماش بدء في عام 2014 كتطبيق مزامنة الشفاه مع الفيديو “lip-sync video app” وحظي ببعض الشعبية حتى عام 2015، ثم عانى التطبيق حتى بدء في عام 2017 التحول إلى منصة اجتماعية لمشاركة الفيديوهات القصيرة وتم نقل مقرها الرئيسي من برلين إلى بروكلين، ليصبح التطبيق اليوم أحد أكبر المنافسين لتطبيق تيك توك.

من الجدير بالذكر أن التطبيق يحتل المركز الثاني بعد تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث عدد مرات تنزيل التطبيق، ولقد كان هنالك مفاوضات للأستحواذ من قبل شركة فيس بوك و تطبيق سناب شات.

[ppc_referral_link]