الأحد, نوفمبر 28, 2021
فنجانجمال وعنايةوصفات لتطويل الشعر بسرعة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,072المتابعينتابع
194المتابعينتابع

وصفات لتطويل الشعر بسرعة

وصفات لتطويل الشعر بسرعة – مقدمة عامة عن الشعر

وصفات لتطويل الشعر بسرعة،تبحث المرأة عن الوصفات التي تكسب شعرها الصحة، والحيوية، واللمعان، باعتباره زينة لها، ويبرز جمالها بشكل لافت، ولأن جمال الشعر، وقوته، يعكسان حالة المرأة الصحية.

وبما أن بهتان الشعر، وجفافه، من الأمور التي تقلقها، وتشغل تفكيرها، فهي تلجأ دائمًا إلى الحلول التي تحافظ على الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر، والتي بدورها تحمي الشعر من الضرر الذي قد يلحق به بسبب عوامل عديدة، بعضها خارجية، مثل: الشمس القوية، والأتربة، ومجففات الشعر، وغيرها، وبعضها داخلية، مثل: نقص الفيتامينات، والمعادن الضرورية في الجسم، وغيرها.

وسنقدم في هذا المقال مجموعة من وصفات لتطويل الشعر بسرعة وهي وصفات مجربة ومضمونة، والتي نتمنى أن تفيدكم، وتنال إعجابكم.

وصفات لتطويل الشعر بسرعة

للعناية بالشعر، وجذوره، وإكسابه الكثافة، والطول، يفضل استخدام المواد الطبيعية بدلًا من الكيماوية والتي قد يكون لها تأثير جانبي سيء في أمور أخرى، فضلًا عن غلاء ثمنها، ونذكر من المواد الطبيعية التي تستخدم لتطويل الشعر:

البصل

البصل هو أحد وصفات لتطويل الشعر بسرعة حيث يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت، الأمر الذي يجعله محفزًا قويًا للدورة الدموية، ويساعد على ملء الفراغات في فروة الرأس، ويعزز نمو الشعر.

طريقة استعمال عصير البصل في تطويل الشعر:

يتم برش البصل للحصول على عصيره، أو يتم غليه مع بعض الفصوص من الثوم في وعاء مغلق لمدة 5 دقائق، ويترك جانبًا حتى يبرد، ثم يصفى، ويوضع ماؤه على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل جيدًا.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أكثر المواد الطبيعية التي تكسب الشعر اللمعان، والنعومة، وبفضل خصائصه المطهرة يستطيع القضاء على القشرة، ويخلص من الحكة التي تصيب فروة الرأس، والتي بدورها تضعف الشعر، وتعيق نموه.

وإليكم طريقة استعمال خل التفاح لتطويل الشعر:

يخفف خل التفاح بالماء، عن طريق مزج كميات متساوية من هذين المكونين، ثم يوضع المزيج على الشعر النظيف أثناء الاستحمام، ويترك عدة دقائق، ثم يشطف بالماء جيدًا.

الألوفيرا

طريقة استعمال جل الصبار في تطويل الشعر:

تهرس ثمرة موز متوسطة الحجم، ويضاف إليها ملعقة من جل الألوفيرا، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وتخلط بشكل جيد، ويوزع الخليط على الشعر بالكامل، ويترك لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ.

البيض

البيض هو أحد وصفات لتطويل الشعر بسرعة، حيث يستطيع البيض علاج أغلب مشاكل الشعر مثل: التساقط، والجفاف، بسبب غناه بالبروتينات، والأحماض الدهنية، وغيرها، كما يعمل على تعزيز نمو الشعر بشكل صحي.

طريقة استعمال البيض لتطويل الشعر:

يتم مزج بيضة أو أكثر (حسب طول الشعر) مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويوزع الخليط على كامل الشعر، ويترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو، ويشطف بالماء البارد، ولتلافي بقاء رائحة البيض على الشعر يمكن وضع ملعقة من القهوة في عبوة الشامبو.

العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة تحمي من أمراض فروة الرأس، وتعزز صحة الشعر، وتحفز نموه، وتمنع تساقطه.

طريقة استعمال العسل لتطويل الشعر:

تمزج ملعقة كبيرة من العسل مع بيضة وملعقتين من زيت الخروع، وتخلط جيدًا حتى تتجانس المكونات بشكل جيد، ثم توضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس، ويترك على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ثم يغسل بالماء والشامبو.

زيت الخروع

زيت الخروع هو أحد وصفات لتطويل الشعر بسرعة، حيث يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للبكتريا تجعل منه علاجًا فعالًا لمشاكل الشعر، كما يساعد على ترطيب الشعر، بسبب غناه بالأحماض الدهنية المفيدة للشعر.

طريقة استعمال زيت الخروع لتطويل الشعر:

يوضع مقدار من زيت الخروع بحيث يكفي لتغطية الشعر، على نار خفيفة، أو في الميكرويف، حتى يصبح دافئًا ودون أن يصل لدرجة السخونة، ثم يفرد على الشعر، ويدلك به فروة الرأس، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء والشامبو.

الترمس

يعتبر الترمس نوع من البقوليات الغنية بالفيتامينات، والمعادن الضرورية للشعر، ولذلك يساعد على تقوية الشعر، ويحميه من التقصف، كما يساعد في تعزيز نموه.

طريقة استعمال الترمس لتطويل الشعر:

ينقع الترمس في الماء البارد ليلة كاملة، ثم يصفى في اليوم التالي، ويوضع في بخاخة، ويرش على الشعر مرتين في اليوم، ويمكن حفظ هذا الماء في الثلاجة واستعمالها لمدة أسبوع، وفي الأسبوع الثاني يتم تجديد الكمية، ويمكن ملاحظة الفرق من أول شهر، ولكن يفضل المتابعة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

الثوم

الثوم هو أحد وصفات لتطويل الشعر بسرعة، حيث يحتوي الثوم على مادة الكبريت، التي تحفز على إنتاج الكولاجين الذي يزيد من قوة الشعر، ويعزز نموه، كما يعمل على ملء الفراغات التي قد تظهر في الرأس نتيجة أسباب عديدة.

طريقة استعمال الثوم لتطويل الشعر:

تهرس ثلاثة فصوص من الثوم، مع بصلة متوسطة الحجم، وتمزج مع القليل من زيت الزيتون، وتطبق على الشعر مع التدليك، ويترك لمدة ساعة أو أكثر، ثم يشطف الشعر بالشامبو، والماء الفاتر.

إكليل الجبل

إكليل الجيب هو احد وصفات لتطويل الشعر بسرعة، حيث يُستخرج من نبات إكليل الجبل زيت يساعد بشكل كبير في تحفيز نمو الشعر، وتقوية جذوره.

طريقة استعمال إكليل الجبل لتطويل الشعر:

يتم نقع حفنة من إكليل الجبل في الماء الساخن لعدة دقائق، ثم يستخدم هذا المنقوع العشبي عل الشعر بعد الاستحمام، ويمكن خلط هذا المنقوع مع الشامبو، واستخدامه لتنظيف الشعر.

حمام الزيت

يمكن مزج مجموعة من الزيوت بكميات متساوية لتحضير حمام زيت، مهمته تطويل الشعر، وإكسابه المظهر الصحي، والنعومة، ومن هذه الزيوت التي يمكن استخدامها:

زيت جوز الهند، زيت حبة البركة، زيت اللوز المر، زيت السمسم، وغيرها، ويفضل قبل تطبيقها على الشعر القيام بتدفئتها قليلًا على النار، ثم توضع على الشعر مع التدليك، وتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، ويمكن تركه طول الليل، ويغسل الشعر في الصباح.

فيتامين E

يعمل فيتامين E على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يعتبر علاج قوي لتعزيز نمو الشعر، وتقوية جذوره.

طريقة استعمال فيتامين E لتطويل الشعر:

يطبق زيت فيتامين E على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية، ويغطى الرأس بمنشفة، أو بغطاء بلاستيكي، ويترك ليلة كاملة، وفي الصباح يغسل الشعر بالشامبو.

نصائح للحصول على شعر طويل وصحي 

هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها بالإضافة إلى العناية بالشعر بتطبيق أحد الوصفات التي ذكرناها، ونذكر منها: 

  • الابتعاد قدر الإمكان عن مجففات الشعر.
  • اختيار منتجات الشعر التي تحتوي على مواد طبيعية.
  • قص الأطراف المتقصفة، والمتعبة بشكل دائم.
  • تجنب تمشيط الشعر عندما يكون مبللًا، واختيار فرشاة الشعر ذات الأسنان المتباعدة.
  • الإكثار من شرب الماء، والسوائل.
  • تناول الأطعمة الصحية التي تزود الجسم بما يحتاجه، وتناول المكملات الغذائية.
  • الابتعاد عن التوتر، والانفعال، بسبب تأثيره على صحة الشعر بشكل واضح.
  • الحرص على عمل حمام زيت للشعر أسبوعيًا.
  • الحصول على عدد ساعات نوم كافية. 

يجب التنويه إلى أن تحقيق الاستفادة من وصفات الشعر يتطلب الصبر والمتابعة لفترة زمنية لا تقل عن شهرين أو أكثر، وأن عدم المتابعة في أي وصفة لن تحقق النتائج المطلوبة.

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة