أشهر طباخ في العالم

أشهر طباخ في العالم
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هل تريد معرفة المزيد عن أشهر طباخ في العالم؟ هل تبحث عن مصدر إلهام من بعض أفضل عقول الطهي حولك؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن مقالنا هذا سيناسبك.

يوجد العديد من الطهاة الرائعين والمميزين في العالم، وقد حقق كل واحد منهم العديد من النجاحات الكبيرة وبعدد هائل، ومن أشهر الطهاة في العالم جوردون رامزي وجويل روبوشون وتوماس كيلر.

ربما يكون رامزي أشهر طهاة العالم، ويعد مشهورًا عن طريق أسلوبه المميز في الطهي عالي الجودة. روبوشون Robuchon هو أيضًا طاهٍ مشهور جدًا، و حقق العديد من النجاحات الكبيرة والمهمة في مطاعمه الحائزة على نجمة ميشلان كيلر هو طاهٍ معروف حصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك ثلاث نجوم ميشلان لمطعمه سانت باو. يعتبر هؤلاء الطهاة من بين الأفضل في جميع أنحاء العالم، وتظهر حياتهم المهنية مدى صعوبة الأمر لتحقيق والوصل إلى النجاح كطاهٍ. لنتعرف إلى أشهر طباخ في العالم.

جوردون رامزي أشهر طباخ في العالم

لا شك أن جوردون رامزي هو من أحد أشهر الطهاة في العالم، حيث يمتلك العديد من سلاسل المطاعم الكبيرة وجميعها ناجحة بامتياز على مستوى جميع أنحاء العالم، حيث أن من المحتمل أن يصبح أسمه من أحد الأسامي المألوفة عالميًا،  والأمر الذي جعله يحقق تلك الشهرة هو سلوكه الفكاهي وذلك السلوك هو ما جعله مشهورًا إلى هذا الحد.

ولد جوردون رامزي عام 1966، وبدأ مسيرته في الطهي كرئيس للطهاة في سن 25، بعد حصوله على ثلاث نجوم ميشلان لمطعمه French Laundry في كاليفورنيا، أصبح أحد أشهر الطهاة في العالم وأكثرهم نجاحًا. أشهر مطعمين له هما French Laundry (منطقة خليج سان فرانسيسكو) و Per Se (مدينة نيويورك). إذا كنت في أي مكان منها يجب زيارة أحد مطاعمه لأنها تستحق التجربة.

يعد جوردون رامزي أحد أشهر الطهاة في العالم، وله وجهان مميزان لطهي طعامه، حيث يعد رئيس الطهاة في مطعم Hell’s Kitchen في المسلسل التلفزيوني Gordon Ramsay’s Kitchen Nightmares، يتميز رامزي بسلوكه المميز حيث أنه يملك مزاج ناري ويمتلك أيضًا معايير وقاعد صارمة على الموظفين، ومع كل ذلك يمتلك أسمًا معروفًا ومشهورًا جدًا في جميع أنحاء العالم، حيث أنه يمتلك العديد من كتب الطبخ باسمه.

أخر كتاب تم إصداره من قبل جوردن يناقش فيه موضوعات مثل السياسة الغذائية، والمزرعة إلى المائدة، والزراعة المستدامة. مع وجود الكثير لمشاركته، تمتلئ قناة Ramsay على YouTube بمقاطع الفيديو التي ستمنحك فهمًا أفضل لأسلوبه وفلسفته في الطهي. سواء كنت من محبي Gordon Ramsay أو كنت تبحث فقط عن معرفة المزيد عن الطعام بشكل عام، يجب الاشتراك في قناته لمتابعه جميع الفيديوهات المميزة التي يتقنها على YouTube.

“اقرأ أيضا: أشهر العلماء المسلمين في العصر الحديث

الشيف الشهير شخصية تلفزيونية

لا شك أن بعض أشهر الطهاة في العالم هم جوردون رامزي وبوبي فلاي وآلان دوكاس. يشتهر هؤلاء الطهاة بظهورهم التلفزيوني ومهاراتهم في الطهي الممتازة. ومع ذلك، هناك طهاة آخرون مشهورون بنفس القدر، إن لم يكن أكثر من ذلك.

الشيف توماس كيلر ولد عام 1955 الحاصل على نجمة ميشلان هو حاليًا يمتلك عدد كبير من نجوم ميشلان أكثر من أي طاهي في العالم، لديه 17 نجمة ويدير العديد من المطاعم في جميع أنحاء باريس. ألان دوكاس لديه عدد لا بأس به من النجمات وهو الشيف الفرنسي الأكثر حصدًا للنجوم على الإطلاق. يملك الكثير من المطاعم في جميع أنحاء العالم، المنافس الآخر لأفضل طاهٍ في العالم هو توماس كيلر.

صعود شعبية جوردون رامزي

ليس سراً أن جوردون رامزي هو أشهر طهاة في العالم. حقق الشيف الشهير شهرة عالمية لمطاعمه وكتب الطبخ التي نالت استحسانًا كبيرًا، لا يمكن إنكار ما قام به وقدرته على التأثير إيجابًا في عالم الطهي، بدأت مسيرة رامزي كطاهي في لندن، وفي العقد الماضي أصبح بلا شك أشهر طهاة في العالم. من الأمر الطبيعي أن هناك الكثير من الطهاة مع المزيد من الكتب ونجوم ميشلان، لكن نجاح رامزي لا يمكن إنكاره ونسيانه.

الشيف جون نجم الطبخ على YouTube

يُعرف الشيف جون في جميع أنحاء العالم بأنه أحد أشهر نجوم الطبخ على YouTube. حيث بلغت عدد المشاهدات التي حصدها مقاطع الفيديو الخاصة به أكثر من 500 مليون مشاهدة، حتى أنه صنع لنفسه اسمًا في برامج شبكة الغذاء.

بدأت مهنة الشيف جون على YouTube في عام 2007، وحقق نجاحًا كبيرًا منذ بداية الطريق، تحتوي مقاطع الفيديو الخاصة على مقاطع فيديو إرشادية للطهي، وهي من أكثر مقاطع الفيديو شيوعًا على الموقع وأكثرها انتشارًا، الشيف جون يعد خبير ومختص في جذب وشد نظر المشاهد من خلال مشاهد الطهي المثيرة والدرامية، تمتلئ مقاطع الفيديو الخاصة به أيضًا بالنصائح والحيل المفيدة لأولئك الذين يرغبون في الطهي مثل المحترفين وتعلم طريقة الطهي أيضًا.

يكرس الشيف جون جهوده في صنع طعام أصيل وأخلاقي، إنه يعتقد أنه من المهم طهي المأكولات الأصيلة وأن تكون شخصًا مخلصًا أثناء القيام بذلك، ساعدت تلك القواعد على جعله أحد أشهر الطهاة في العالم، ولا يزال معجبوه يحبون مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة به ويتابعونه باستمرار.

الشيف الأكثر شعبية في منطقة الخليج

إذا كنت تبحث عن طاهٍ استحوذ على اهتمام العالم، فأنت لا تحتاج إلى النظر إلى أبعد من أنتوني بوردان، أصبح الشيف الشهير والشخصية التلفزيونية والمؤلف، يعد مشهورًا بخبرته ومغامراته المبتكرة في صنع الطعام. وعروضه، مثل No Reservations وParts Unknown، أدى أسلوبه الفريد في الطهي إلى استقطاب جمهور عالمي وكبير.

بوردان ليس الشيف الوحيد المشهور عالمياً في منطقة الخليج. ومن بين الطهاة البارزين الآخرين ذبيح المهدي من مطعم الذبيح الكويتي ورشيد طه من بيروت. يقود هؤلاء الطهاة الطريق وينشرون طريقة الطبخ الخليجي المعاصر ومن المؤكد أنهم سيلهمونك بأفكارهم المبتكرة والمثيرة عن الطعام.

“اقرأ أيضا: أشهر 6 علماء عرفتهم البشرية

وفي نهاية مقالنا هذا تعرفنا على أحد أفضل الطهاة في العالم سواء على العالم بأسره أو على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط وتعرفنا أيضًا على أشهر الطهاة في منصات التواصل الاجتماعي بما فيهم اليوتيوب.

‫0 تعليق