أفضل سكر بني مبلل وكيفية تنعيم السكر البني الصلب

أفضل سكر بني مبلل وكيفية تنعيم السكر البني الصلب
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أفضل أنواع السكر البني الرطب ، وتوجد أنواع كثيرة في السوق لهذا المنتج ، ويتكون هذا السكر من قصب السكر الذي يزرع في جنوب بريطانيا ، ويساعد السكر البني في جعل الطعم غنيًا وحلوًا وقويًا ، وما يميز هذا النوع من السكر بجانب جودته العالية هو أنه رائع في الطبخ والخبز وفي صناعة المشروبات أيضًا ، في هذه المقالة سوف نقدم لكم أفضل أنواع السكر البني الرطب.

أفضل سكر بني رطب

يستخرج السكر البني من قصب السكر الخام ، ويعتبر أفضل من السكر الأبيض لاحتوائه على الألياف والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم. يتمتع السكر البني بهذا اللون الرائع والطعم الرائع لأنه مصنوع من دبس السكر. يعتبره الكثيرون أكثر صحة من السكر الأبيض ، ويتميز قوامه بحبوبه الكبيرة نسبيًا. يوجد السكر البني في العديد من المكونات في وصفات الحلوى. في هذا المقال سنتعرف على أفضل أنواع السكر البني الرطب.

سكر الصنفرة

يتميز هذا النوع من السكر ببنية بلورية معينة ، حيث يتم استخدامه لأغراض الديكور ، ويقوم بعض أصحاب المخابز بصبغه بألوان قوس قزح ، كما أن سكر الصنفرة له جودة فريدة من أجل الحفاظ على شكله وملمسه في حالة تعرضه إلى حرارة عالية ، إلا أنها تضيف ملمسًا ناعمًا ومقرمشًا للسلع المخبوزة.

سكر النخيل

يشتهر سكر النخيل بأنه أحد المحليات المفضلة في الهند ، وخاصة في منطقة البنغال. هذا السكر مصنوع من أشجار النخيل ، وإضافة نكهة الكراميل إلى هذا السكر تضيف نكهة مميزة لا مثيل لها.

سكر جوز الهند

يُعرف سكر جوز الهند بأنه نوع من الحلوى اللذيذة والمفضلة لدى الكثيرين في الهند ، حيث يتم تحضيره من سيقان أزهار شجرة جوز الهند ، وهو أحد أنواع السكر البني الذي يستخدم في الكاري والأطباق الأخرى.

سكر ديميرارا

لذلك يُعرف هذا النوع من السكر البني المكرر بلونه الكهرماني الرائع الذي يمنحه مظهرًا غنيًا. يتكون سكر ديميرارا من عدة نكهات من دبس السكر مما يضفي عليه طعمًا رائعًا يحظى بشعبية كبيرة ، كما أن بعض الخبازين يضعونه فوق المخبوزات للحصول على لمسة رقيقة ومقرمشة.

سكر بني فاتح

السكر البني الفاتح عبارة عن خليط من السكر الأبيض المكرر ونسبة صغيرة من دبس السكر. هذا النوع من السكر له قوام رطب يشبه الرمل. يتم تضمين السكر البني في العديد من وصفات الحلوى مما يضفي عليه طعمًا رائعًا. يضاف أيضًا إلى المخبوزات.

سكر بني غامق

يسمى هذا النوع بالسكر البني القديم ، ومكونه الأساسي هو السكر البني الفاتح ، ولكن يتم إضافة كمية كبيرة من دبس السكر ، مما جعله يتمتع بطعم التوفي العميق والمدعّم بالدبس. كما أنه جيد لخبز بعض المخبوزات مثل الزنجبيل أو البهارات الكاملة.

كيفية تنعيم السكر البني الصلب

يتميز السكر البني بتوافر العناصر الغذائية الهامة فيه أكثر من السكر الأبيض ، مثل الألياف والحديد والكالسيوم ، وعند مقارنته بالسكر الأبيض فهو يحتوي على نسبة أكبر من مضادات الأكسدة ، مما يجعله أكثر فائدة للإنسان. للجسم ، وأحيانًا قد نجد السكر البني صلبًا جدًا ، مما يجعلنا نبحث عن طرق لتليينه حتى يصبح طريًا ، خاصة عند تحضيره في وصفات الحلوى ، لذلك اخترنا لك في هذه الفقرة طرقًا لتليين السكر البني الصلب. بسهولة وهي كالتالي:

طريقة تليين السكر البني في الفرن

سيدتي ، سخني الفرن على درجة حرارة 250 درجة فهرنهايت ، ثم ضعي السكر الصلب في وعاء مناسب للفرن ، ثم ضعيه في الفرن ، وافحصي السكر البني كل دقيقتين ، واهرسيه بملعقة حتى يصبح لينة ، ولكن يجب أن تكون حريصًا على أنها ستكون واقية.

كيفية تليين السكر البني في الميكروويف

أضيفي قطعة من السكر البني في وعاء زجاجي يمكن استخدامه بأمان في الميكروويف ، ثم ضعي منشفة ورقية في الماء ، اعصري الماء للخارج حتى يصبح رطبًا قليلًا ، ضعي الوعاء في الميكروويف حتى يصبح رطبًا قليلًا. مغطى بمنشفة ورقية لمدة عشر ثوان حتى يصبح السكر فتاتًا ، استخدم شوكة لتفتيت السكر جيدًا.

كيفية تنعيم السكر البني بالخبز

عزيزتي ، ضعي قطعة خبز طازجة داخل وعاء مغلق جيدًا ، ثم ضعي فوقها سكر بني صلب ، واتركيها جانبًا لمدة ليلة كاملة ، حتى يمتص السكر البني كل الرطوبة من شريحة الخبز و وبالتالي العودة إلى طبيعتها الناعمة مرة أخرى ، وتأكد من إزالة الخبز مباشرة لتجنب تكونه.

كيفية تنعيم السكر البني بالطين

قد لا يعتقد البعض فاعلية هذه الطريقة ، حيث تعتبر حلاً ذكياً يختلف عن الطرق الأخرى. نقع قطعة من تيرا كوتا في الماء لمدة ثلث ساعة ، ثم أضفها داخل وعاء محكم الإغلاق مع كمية من السكر الجاف ، واتركها لمدة ليلة كاملة ، حيث تجعل التراكوتا السكر طازجًا وتتجنب الكتل عن طريق الحفاظ عليها. محتوى الرطوبة المناسب.

استخدامات السكر البني

يوصي خبراء التغذية عادة باستبدال السكر الأبيض المكرر بالسكر البني الطبيعي ، وذلك لما له من قيمة غذائية عالية ، وفوائد صحية ، وعدم وجود آثار جانبية خطيرة مقارنة بالسكر الأبيض ، والذي غالبا ما يسبب العديد من المشاكل الصحية مثل السكر والضغط وغيرها ، لذلك يلجأ معظم الناس إلى استخدام السكر البني بدلاً من ذلك. في هذا المقال سنتعرف على استخدامات السكر البني وهي كالتالي:

  • يحتوي السكر البني على قوام ناعم ومفتت ، لذلك يتم استخدامه لتزيين الإسكافي والحلويات لإنشاء طبقة فقاعية ناعمة ومقرمشة عند الخبز.
  • يستخدم السكر البني لتحلية الخبز. يعطي طعم الكراميل للمخبوزات. كما يضاف إلى الحلويات مثل الكعك والفطائر ، حيث يجعلها أكثر رطوبة.
  • يستخدم السكر البني لموازنة نكهة صلصة الشواء المدخنة.
  • يستخدم السكر البني مع دقيق الشوفان والحبوب لإضفاء طعم مميز عليه وإضافة حلاوة إليه. يمكن أيضًا إضافة السكر البني إلى كرات الموزلي لتشكيل وجبة خفيفة صحية.
  • يستخدم السكر البني في تحضير الخل والسلطات ، حيث يمنحها حلاوة رائعة. يمكن خلط الصلصة مع البصل وبعض أوراق الأعشاب للحصول على سلطة ذات مذاق مميز.
  • معظم الناس يضعون السكر البني كبديل للسكر الأبيض عند تحضير القهوة ، لأن السكر البني يحتوي على دبس السكر وبالتالي يمنحه طعمًا غنيًا جدًا.
  • يستخدم السكر البني لعمل طبقة رقيقة تشبه التزجيج بطعم حلو وسلس ، مثل الفطائر واللحوم.
  • يستخدم السكر البني في تحضير أنواع كثيرة من الحلويات ، لأن السكر يجعلها أكثر ليونة ، ويمكن للإنسان أن يمضغها بسهولة.
  • يستخدم السكر البني مع القرفة المطحونة عند تحضير لفائف القرفة للحصول على طعم لا مثيل له.
  • يستخدم السكر البني مع عجينة البسكويت للحصول على مذاق حلو ورائع دون الحاجة إلى طهي العجين.
  • يُستخدم السكر البني في صنع صلصة كراميل غنية ، وتُسكب هذه الصلصة فوق العديد من الفطائر المفضلة لدينا.

انظر أيضًا: يؤثر الكثير من السكر على عضو في جسم الإنسان

الفوائد الصحية للسكر البني

السكر البني عبارة عن حبيبات بنية تنتج من سكر السكروز الممزوج بدبس السكر. يمكن تكريره بدقة أو عدم تكريره باستخدام دبس السكر المتبقي. السكر البني يحتوي على خليط من السكر البني الداكن مع السكر البني الفاتح. ونتيجة لفوائده الغذائية فقد تم استخدامه مؤخرًا في صناعة أغذية هي الحلويات والكعك الصحي ، حيث يضفي طعمًا مميزًا على الطعام. أيضًا ، تشمل الفوائد الصحية الفريدة للسكر البني قدرته على زيادة مستويات الطاقة ، وعلاج التهابات الرحم ، ومقاومة البرد ، والمساعدة في إنقاص الوزن. دعونا نتعلم المزيد عن الفوائد الصحية للسكر البني من خلال هذه الفقرة.

  • يقلل السكر البني من آلام الدورة الشهرية التي تعاني منها معظم النساء ، وذلك بإضافة السكر البني والزنجبيل إلى الشاي الأخضر.
  • يساعد السكر البني في تحسين صحة البشرة حيث يعمل كمقشر للبشرة ، كما أنه يساهم في التخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة في جميع أنحاء الجسم ، لأن السكر البني له قوام خشن.
  • يساعد السكر البني في إنقاص الوزن ، لأنه يتكون من دبس السكر الذي يدعم عملية التمثيل الغذائي ويجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة أطول ، وبالتالي يقلل من وزنه.
  • يساعد تناول السكر البني أثناء الحمل على الراحة والاسترخاء ويقلل من بعض التشنجات التي تحدث. كما أنه يساعد في علاج التهابات الرحم وتسريع الشفاء بعد الولادة.
  • يساعد السكر البني على تهدئة انتفاخات البطن ، لأن دبس السكر الموجود فيه يساهم في منع انتفاخ البطن في الأمعاء.
  • يساعد السكر البني في علاج التهابات الربو ، وذلك بإضافته إلى الماء الدافئ للحصول على نتيجة مرضية.

في الختام ، انتهينا من مقالتنا بعد أن تعرفنا على أفضل أنواع السكر البني الرطب ، كما تعرفنا على طرق تليين السكر البني الصلب للحصول على سكر رطب ، وتحدثنا عن الاستخدامات العديدة للسكر البني ، وفي نهاية المقال قدمنا ​​الفوائد الصحية للسكر البني.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق