تجربتي مع مسحوق البروتين للتخسيس

[faharasbio]

تجربتي مع مسحوق البروتين للتنحيف ، تعتبر من أفضل التجارب التي تدل على أهمية إدخال مسحوق البروتين في النظام الغذائي ، لأن مسحوق البروتين يوفر فوائد فعالة ورائعة في إنقاص الوزن وبناء العضلات ، حيث يحتوي على جميع الأحماض الأمينية ضروري لعملية التمثيل الغذائي ، ومن خلال فنجان الموقع سيتم ذكر تجربة فتاة واحدة ونصائح حول هذا المكون من أجل الحصول على نتائج رائعة وحقيقية ومضمونة.

ما هو مسحوق البروتين

مسحوق البروتين ، أو ما يسمى بمسحوق البروتين ، مكمل غذائي عالي الطاقة ، حيث يتميز باحتوائه على جميع الأحماض الأمينية التسعة اللازمة لتوفير الاحتياجات الغذائية اللازمة للإنسان ، وهذه الأحماض مهمة جدًا للجسم. من ناحية أخرى يعتبر مسحوق البروتين من أنواع المكملات الغذائية التي يمكن الحصول عليها بسهولة ، ويحتوي على بروتينات كاملة وعالية الجودة ، وهو مناسب للجميع وآمن سواء للنساء أو الرجال وكذلك على الأطفال والرياضيين تزويدهم بالمزيد من البروتينات الضرورية لنموهم أو تزويدهم بالسعرات الحرارية اليومية ، كما أنه يعمل على زيادة الكتلة العضلية مع تقليل الدهون ، حيث أنه يستخدم للتنحيف ، وكختام نهائي للنباتيين الذين يتجنبون تناول السمك ، يمكن أن تحصل اللحوم ومنتجات الألبان على البروتين والطعام الكامل من خلال مسحوق البروتين الذي يعوض عنها.[1]

تجربتي مع مسحوق البروتين للتخسيس

يعتبر مسحوق البروتين للتخسيس من الطرق الشائعة جدا لفقدان الوزن ، لذلك تم تسجيل تجربة حالات متعددة ، واتفقت معظم هذه الحالات على أن اتباع هذه الطريقة لم يمنحهم نتيجة جيدة في إنقاص الوزن فحسب ، بل أعطتهم أيضًا ميزة. حالة نفسية أفضل وشعور بالتحسن والثقة ، حيث ذكرت إحدى الفتيات أنها موجودة في البداية ، قرأت عن مسحوق التخسيس للرجيم ، لكنها لم تقتنع بتجربتها حتى أوصى بها أحد زملائها. ونتيجة للإصرار بدأت بها ، وذهلت بعد فترة ليست طويلة من النتائج التي حصلت عليها دون اتباع نظام غذائي قاسي.

أهم النقاط في تجربتي مع مسحوق البروتين للتخسيس

كما أكدت الفتاة أنه للحصول على أفضل النتائج أثناء استخدام مسحوق البروتين ، يجب الاعتماد بشكل جدي على تطبيق عدة نقاط ، وهذه النقاط هي كما يلي:

  • يجب أن يتم دمج مسحوق البروتين مع بعض الماء أو بعض الحليب ، وذلك لتمكين الجسم من الحصول على الأحماض الأمينية الهامة الموجودة فيه من أجل تقوية عملية التمثيل الغذائي بشكل كامل.
  • يمكن تناول هذا الخليط مع وجبة تحتوي على كمية من الكربوهيدرات والسكريات.
  • يجب الانتباه إلى نسبة السكريات التي يمكن تناولها إذا كنت تعتمد على نظام غذائي يحتوي على مسحوق البروتين ، من خلال معرفة قيمة السكر في كل منتج أو فاكهة.
  • لا ينبغي إهمال كمية السعرات الحرارية التي ينفقها الجسم ، لأن ذلك يؤثر سلباً على فقدان الوزن ، حيث يجب تناول وجبات صحية خالية من السعرات الحرارية العالية طوال اليوم ، لأن الجسم استهلك كمية عالية من السعرات الحرارية الموجودة في مسحوق البروتين. .
  • من الضروري اختيار نظام غذائي صحي للحصول على نتيجة مثالية وحرق أكبر للدهون يشمل العصائر الصحية غير المحلاة والبروتين ، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي مناسب.

أنواع مسحوق البروتين

هناك عدة أنواع من مسحوق البروتين ، وجميع هذه الأنواع تحتوي على أحماض أمينية أساسية للجسم. فيما يلي بعض أكثر أنواع مسحوق البروتين شيوعًا وشعبية في الأسواق العالمية ، على النحو التالي:[2]

  • بروتين مصل اللبن: أحد أنواع البروتين سريع الامتصاص ، والذي يعتمد أساسًا على منتجات الألبان ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على جميع أنواع الأحماض الأمينية.
  • بروتين الصويا: هو أحد أنواع البروتينات النباتية ، والذي يشمل أيضًا جميع الأحماض الأمينية الرئيسية ، بالإضافة إلى احتوائه على الايسوفلافون من فول الصويا ، والتي لها فوائد صحية كبيرة وفيرة في هذا النوع من البروتين.
  • بروتين الكازين: يعتمد هذا النوع من البروتين على منتجات الألبان ، ولكن الفرق بين هذا البروتين ونظيراته هو أن امتصاصه أبطأ من الأنواع السابقة ، مع العلم أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التسعة الرئيسية.
  • بروتين القنب: هذا النوع هو أحد أنواع البروتينات النباتية التي تحتوي على جميع أنواع الأحماض الأمينية الرئيسية ، وما يميز بروتين القنب أنه غني جدًا بدهون أوميغا (3) وأوميغا (6) ، بالإضافة إلى احتوائه على مستويات عالية من الأرجينين.
  • بروتين البازلاء: هذا النوع من البروتين النباتي ، والذي يشمل أيضًا جميع أنواع الأحماض الأمينية الأساسية ، ويمكن أن يكون هذا النوع بروتينًا بديلاً للبروتينات المشتقة من القمح وفول الصويا ، لأنه أقل حساسية.
  • بروتين الأرز: هو بروتين نباتي ولكنه يحتوي على نسبة منخفضة من الأحماض الأمينية مقارنة بأنواع البروتينات الأخرى.

أي نوع من مسحوق البروتين هو الأفضل؟

هناك العديد من أنواع البروتينات المختلفة التي لها تأثيرات مختلفة جدًا على الأشخاص ، حيث يختلف التأثير باختلاف طبيعة جسم كل شخص ، ويمكن أن تكون المقارنة بين أنواع البروتينات على النحو التالي:[2]

سرعة الامتصاص

بشكل عام ، يمتص بروتين مصل اللبن أسرع من بروتين الكازين ، مما يجعله بروتينًا مثاليًا لبناء بروتين العضلات ، بالإضافة إلى المساهمة في الشعور بالشبع لفترة طويلة ، مما يساهم في تقليل كمية الوجبات التي يتم تناولها على مدار اليوم.

فاعلية في إنقاص الوزن

أظهرت العديد من الدراسات أن بروتين مصل اللبن أكثر فعالية في إنقاص الوزن من بروتين الصويا والبروتينات النباتية الأخرى.

اكتب جودة وحساسية المنتج

تعد جودة البروتين أيضًا أحد العوامل الرئيسية في تحديد نوع البروتين الأفضل. في نفس السياق ، تعتبر بروتينات مصل اللبن وفول الصويا والكازين بروتينات كاملة ، مما يعني أنها تحتوي على تسعة أحماض أمينية أساسية ضرورية للجسم ، ولكنها قد تسبب حساسية لدى بعض الأفراد ، في حين أن بروتينات القنب والأرز والبازلاء أقل. بروتينات حساسة بسبب محتواها المنخفض من الأحماض الأمينية.

كيفية استخدام مسحوق البروتين للتخسيس

لا توجد طريقة محددة لتناول مسحوق البروتين للتخسيس ، ولكن بشكل عام ينصح بتناول ملعقتين كبيرتين من البروتين يوميًا بعد التمرين أو بعد الإفطار. أما التوقيت فلا أهمية له ، لأن جسم الإنسان يستهلك البروتين طوال اليوم. بالنسبة للرياضيين ، يجب الالتزام بالجدول الزمني. بدقة ، يتم تحديدها من قبل خبراء تغذية متخصصين ، وفيما يلي طريقة تحضير مسحوق البروتين:[1]

  • يجب إضافة ملعقتين من مسحوق البروتين إلى بعض الحليب أو الماء ثم خلطهما بالخلاط.
  • يجب رج المكونات بقوة حتى يذوب مسحوق البروتين تمامًا في السائل.
  • يمكن أيضًا إضافة مسحوق البروتين إلى عصير الفاكهة أو الزبادي أو المخبوزات للحصول على وجبة بروتين إضافية.

كيف يساعدك مسحوق البروتين على إنقاص الوزن؟

تشتهر هذه البروتينات بقدرتها الفائقة على بناء عضلات قوية ، لكنها من ناحية أخرى تعمل أيضًا على إنقاص الوزن بشكل فعال ورائع ، على النحو التالي:[1]

  • يساعد مسحوق البروتين على إنقاص الوزن بسبب طبيعة جزيئات البروتين المعقدة الموجودة فيه ، حيث أن بروتيناته من الأنواع ذات السلاسل الطويلة من الأحماض الأمينية التي يقسمها الجسم إلى وحدات فردية ، سواء لبناء خلايا العضلات ، والحصول على الطاقة والنمو. .
  • تساعد هذه البروتينات على إنقاص الوزن عن طريق هضم البروتينات المعقدة الموجودة فيها والتي تحتاج إلى الكثير من الطاقة لكسر الروابط التي تربط الأحماض الأمينية ببعضها البعض ، وبما أن هذه العملية تستغرق وقتًا طويلاً فهي تساعد على تقليل الشعور بالجوع لفترة أطول فترة زمنية وبالتالي يقلل من كمية الطعام المتناولة. بدون مجهود.
  • يساعد مسحوق البروتين على تقليل الدهون المتراكمة تحت الجلد وزيادة الكتلة العضلية في الجسم بالكامل ، كما أنه يحسن التمثيل الغذائي في الجسم.
  • يساعد مسحوق البروتين على تقليل كمية الكربوهيدرات والسكريات التي تدخل الجسم بجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

ما هو أفضل وقت لأخذ مسحوق البروتين للتنحيف؟

أظهرت الدراسات أن كمية مسحوق البروتين تختلف باختلاف عمر الشخص وجنسه ووزنه ونشاطه البدني ، وسيكون استخدام مسحوق البروتين للحصول على أفضل نتائج لفقدان الوزن على النحو التالي:[1]

  • في الصباح الباكر وبعد الاستيقاظ مباشرة عندما يحتاج الجسم إلى الكثير من الطاقة يفضل الحصول عليها من مصادر البروتين. لذلك يفضل إضافة مسحوق البروتين إلى أطعمة الإفطار أو المشروبات لتوفير الطاقة اللازمة للجهاز العضلي الذي يدعم نمو وبناء عضلاته.
  • بعد حوالي نصف ساعة من التمرين ، يمكن مزج مسحوق البروتين مع الماء أو الحليب ، وهذا يساعد في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لتعويض الخسارة الناتجة عن التمرين ، وبهذه الطريقة يمكن أن تكون الدهون المتراكمة في الجسم استبدالها ببروتينات مهمة جدا لتعزيز نمو خلايا الجهاز العضلي ودعم قوتها.

الآثار الجانبية لمسحوق البروتين

هناك عدد قليل من الآثار الجانبية التي قد يعاني منها بعض الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز عند تناول الحليب أو بروتينات الكازين ، وهذه الأعراض كالتالي:[2]

  • تقلصات مؤلمة في البطن.
  • انتفاخ البطن وانتفاخ البطن.
  • تراكم الغازات.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي والإسهال.

يمكن تجنب الأعراض السابقة عن طريق استبدال البروتينات المشتقة من منتجات الألبان بالبروتينات المصنوعة من المنتجات النباتية مثل البازلاء والبيض والأرز وكذلك فول الصويا والعصي.

ما هي الأطعمة المسموح بها في رجيم البروتين لفقدان الوزن؟

فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي يُسمح بتناولها عند استخدام مسحوق البروتين كجزء من نظام غذائي لفقدان الوزن:

  • جميع الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تحتوي على كميات قليلة من الدهون مثل السمك وصدور الدجاج والبيض وبعض البقوليات.
  • جميع أنواع الخضار الورقية.
  • جميع أنواع الفاكهة التي يكون محتواها من الخط منخفضًا مثل البرسيمون.

أما الأطعمة الممنوعة فهي الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات المعقدة مثل النشويات والمشروبات الغازية والأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة جدًا من الدهون.

في الختام تم التعرف على تجربتي مع مسحوق البروتين للتخسيس ، ووجد أن هذا المسحوق مهم جدا في النظام الغذائي لفقدان الوزن ، كما تم التعرف على أهمية مسحوق البروتين في إنقاص الوزن وبناء العضلات ، وشرحت ذلك. أنواعها وأفضل أنواعها وكيفية استخدامها وتجهيزها للحصول على أفضل النتائج.

[ppc_referral_link]