تجربتي مع حبوب التخسيس Glucophage

تجربتي مع حبوب التخسيس Glucophage
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تجربتي مع حبوب التخسيس Glucophage ثبت أنه ناجح في عملية إنقاص الوزن. كل الفتيات والرجال الذين جربوا حبوب جلوكوفاج كانت لديهم نتيجة مرضية وساعدت على إنقاص الوزن وحرق الدهون. كل من عانى من فشل كل الأنظمة الغذائية التي اتبعوها لإنقاص الوزن سعداء للغاية بعد تناول هذه الحبوب وهذا ما سنخبرك به. من خلال هذا المقال الخاص بنا كل شيء عن حبوب الجلوكوفاج لفقدان الوزن.

تجربتي مع حبوب التخسيس Glucophage

بعد مراجعة تجربتي مع حبوب جلوكوفاج لفقدان الوزن ، والتي انتشرت على نطاق واسع على الإنترنت ، وجدنا ثلاثة أشخاص تحدثوا عن تجربتهم مع حبوب جلوكوفاج ، مع النتيجة الجسدية الملموسة والفوائد المحددة التي حصلوا عليها من تناول الدواء:[4]

  • نشرت إحدى السيدات على حسابها الرسمي على فيسبوك: من خلال تجربتي مع حبوب التخسيس Glucophage ، فقدت وزناً لم أستطع أن أخسره بكل محاولات الحمية القاسية خلال فترة زمنية قصيرة مقارنة بالمدة القاسية إلى حد ما وغير الناجحة نظام عذائي. كان تناول حبوب جلوكوفاج أسهل وأسرع. ونتائج مضمونة أكثر.
  • وروى رجل تفاصيل تجربته مع هذه الحبوب أنه لم يترك أي نوع من أنواع الحمية القاسية التي لم يفعلها ، ووصلت إليه الحالة أنه قاتل طعامًا وأكل وجبة واحدة خلال النهار ، مما جعله يعاني من سوء التغذية و نقل إلى المستشفى ، وتحدث أن الطبيب وبخه على قطع طعام مثل هذا ووصف له هذه الحبوب لأنها في الحقيقة حبة تُعطى لمريض سكري ، فهي غير ضارة ، حيث تعمل على خفض مستوى الجلوكوز في الدم ، كما أنه يساعد هرمون الأنسولين على أداء وظيفته بشكل أفضل من خلال مساعدة العضلات على استهلاك الجلوكوز بالطريقة المثلى والأكثر كفاءة. وتابع أنه بعد أسبوع فقد خمسة كيلوغرامات في الوقت الذي كان يطمح فيه إلى إنقاص وزنه بمقدار نصف كيلو فقط.
  • تروي مريضة مصابة بداء السكري تبلغ من العمر ثلاثين عامًا تجربتها مع حبوب جلوكوفاج ، مؤكدة أنها عندما أصيبت بمرض السكري بسبب وزنها الزائد ، كانت تزن 106 كيلوغرامات ، وقالت إنها بعد أن وصفها الطبيب بهذه الحبوب لمرض السكري ، واصلت تناولها لمدة سنة. في البداية ، لاحظت أن ملابسها أصبحت فضفاضة ، لكنها صدمت عندما صعدت على الميزان ووجدت أنها فقدت خمسة كيلوغرامات بعد تناول الدواء لمدة عشرة أيام تقريبًا ، وقالت إنها لا تحب الذهاب إلى السوق لشراء الملابس بسبب وزنها الزائد ، واصلت أنه بعد عام واحد فقط من تناول الدواء كحبة واحدة كل يوم ، أصبح وزنها 70 كيلوغراماً ، وارتدت كل ما تريد وخرجت للتسوق بشكل دائم دون أي حرج. كما كان من قبل.
  • من خلال تجربتي مع حبوب التخسيس Glucophage اتضح لي أنها ليست دواء لإنقاص الوزن ، ولكن وجد الباحثون والعلماء أن هناك علاقة بين هذا الدواء وفقدان الوزن ، حيث يتم إعطاؤه غالبًا للأشخاص الذين يعانون من زيادة الأنسولين في الدم ، فإن هؤلاء الأشخاص يجدون صعوبة في عمليات التخسيس وفقدان الوزن ، لأن الدواء ليس حلاً جذريًا للسمنة إذا استمروا في تناول الطعام أكثر من اللازم أو عاشوا حياة مستقرة ، بل يجب عليهم اتباع نهج معقول خطة لتحقيق إنقاص الوزن بنظام الأكل الصحي بالإضافة إلى القليل من الحركة والنشاط البدني لمتابعة أي تغيير ملحوظ في الوزن ، لا وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت تعاني من السمنة ومرض السكري فهناك العديد من الأنظمة الغذائية الصحية لمرضى السكر مثل مثل حمية لوكارب وحمية الكيتو.

ما هو الجلوكوفاج وكيف يعمل

من خلال تجربتي مع حبوب التخسيس Glucophage أستطيع أن أخبرك أنها تعتبر من أدوية الخط الأول المخصصة لعلاج مرض السكري من النوع 2 ، حيث تعمل بشكل عام على مبدأ تقليل كمية الجلوكوز التي ينتجها الكبد ، كما أنه يساعد هرمون الأنسولين على أداء وظيفته بشكل أفضل من خلال مساعدة العضلات على استهلاك الجلوكوز بالطريقة المثلى والأكثر فاعلية ، بينما يعمل هرمون الأنسولين بشكل أفضل (عن طريق تحسين حساسية الأنسولين) تكون مستويات الأنسولين لدى الشخص ومستوياته أقل إلى حد ما من قد يكون الأمر على خلاف ذلك ، فالسكري من النوع 2 غير موجود حاليًا علاج كامل ، ولكن المزيج الصحيح من بعض الأدوية بالإضافة إلى نمط حياة صحي يمكن أن يعمل على استقرار نسبة السكر في الدم ، وهذا بالطبع هو الهدف الرئيسي لأي علاج يتبعه مرضى السكر .[2]

لماذا يسبب الجلوكوفاج فقدان الوزن؟

العلاقة بين الجلوكوفاج والوزن غير واضحة ، ولكن هناك العديد من النظريات التي قدمت تفسيرات محتملة لتقلبات الوزن ، بما في ذلك ما يلي:[1] [3]

  • يقلل الشهية: يعد انخفاض الشهية أحد الآثار الجانبية الموثقة لاستخدام الجلوكوفاج ، وفقًا للعديد من الدراسات والاختبارات الصحية. في بعض الحالات ، عند تناول Glucophage ، قد لا تلاحظ أنك تتناول طعامًا أقل مع هذا الدواء.
  • يعمل على تقليل السعرات الحرارية في الطعام: في الواقع ، سيكون عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها في الوقت الحاضر (بعد تناول الحبوب) أثناء الإفطار والغداء والعشاء أقل من طعامك المعتاد. في الواقع ، هذا التغيير الطفيف في الشهية هو المسؤول المباشر عن الانخفاض التدريجي في الوزن.

كما أن تناول هذا الدواء يمكن أن يسبب اضطرابات متكررة في المعدة أو الإسهال ، والذي يعتبر أحد الآثار الجانبية الأخرى للدواء أيضًا. قد تلعب اضطرابات الجهاز الهضمي المؤقتة ، خاصة في بداية العلاج عند تناول جلوكوفاج ، دورًا بارزًا في إنقاص الوزن.

هل الخسارة ممكنة على المدى الطويل مع جلوكوفاج؟

من خلال تجربتي مع حبوب التخسيس Glucophage ، ساعدتني في التخلص من الدهون الزائدة والدهون. قد يكون المبلغ الذي فقدته أقل بكثير مما هو مطلوب أو متوقع. متوسط ​​معدل فقدان الوزن بعد عام واحد من تناول الدواء هو ستة أرطال فقط ، وفقًا للبيانات الواردة. في الدراسة الخاصة برعاية مرضى السكري ، بينما فقد البعض الآخر أكثر بكثير من هذا الوزن ، حيث لاحظت أن ذلك يرجع إلى طبيعة الجسم ، ولكن غالبًا ما ينخفض ​​الوزن في بداية تناول الحبوب أكثر مما هو عليه عند يعتاد الجسم على روتين الحبوب هذا ، لذلك نلاحظ أنه ليس من الضروري أن يفقد كل شخص يتناول هذا النوع من الحبوب وزنه إلا إذا قلل من كميات الطعام التي يتناولها خلال فترة العلاج والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة. التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات ، لذلك فهي تعتبر وسيلة مساعدة بالإضافة إلى النظام الغذائي الذي تتبعه ، فكلما قللت من الكربوهيدرات والسكريات والبروتينات في نظامك الغذائي كلما زادت خسارة الوزن.

يجب على كل شخص يتطلع إلى إنقاص الوزن أن يضع في اعتباره أنه “على الرغم من أنك ترى الرقم على الميزان ينخفض ​​أثناء تناول هذا الدواء ، فقد يكون فقدان الوزن مؤقتًا” ، لذلك سيتم استعادة الوزن مباشرة بمجرد التوقف عن تناول الدواء و يعود. أصبحت الشهية للطبيعي أمرًا ملموسًا ، ومن هنا جاءت أهمية الالتزام بنظام غذائي صحي ثابت ، وضرورة ممارسة الرياضة وشرب الماء بما لا يقل عن ثلاثة لترات يوميًا حتى لا يعود وزنك إلى طبيعته بعد الإقلاع عن هذه الحبوب. ينصح إذا تناولت جلوكوفاج مع دواء آخر لإنقاص الوزن. من استشارة الطبيب إلى الحصول على التوصيات والالتزام بها ، يمكن أن تساعدك هذه التركيبة على فقدان الوزن الزائد والحفاظ عليه من جهة ، وأن الأدوية لا تتعارض مع بعضها البعض وتسبب لك أي مضاعفات من جهة أخرى.[1] [2]

النظام الغذائي مع حبوب الجلوكوفاج

صحيح أن حبوب الجلوكوفاج أو الميتفورمين تساعد في إنقاص الوزن ، لكن اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام يساهم في الحفاظ على الوزن الذي فقدته. إذا كنت تعالج مرض السكري من النوع 2 باستخدام الميتفورمين (جلوكوفاج) ، فقد تكون على دراية بجميع الآثار الجانبية غير المرغوب فيها لهذا العلاج وتكون على دراية بها ، وهي كما يلي:[2]

  • اضطراب المعدة؛
  • إسهال.
  • ألم عضلي
  • النعاس.

قد تكون هذه الآثار رمزية أو خفيفة أو ألمًا حرفيًا ، ولكن قد تضطر إلى الترحيب بأحد الآثار الجانبية للعلاج بأذرع مفتوحة ، خاصة إذا كنت تكافح من أجل إنقاص الوزن ، فعليك أن تتحمل الألم البسيط من أجل الحصول على النتيجة المرجوة.

فوائد حبوب الجلوكوفاج لفقدان الوزن

هناك العديد من الفوائد لأقراص الجلوكوفاج المفيدة للصحة. فيما يلي أهم الفوائد المثبتة لأخذ هذه الحبوب:[1]

  • علاج مرض السكري: يستخدم البعض ميتفورمين (جلوكوفاج) ، وهو علاج عام لمرض السكري يتم طرحه عادة في السوق تحت الاسم التجاري “جلوكوفاج” ، لمساعدتهم على إنقاص الوزن عن طريق تقليل شهيتهم.
  • عامل تقليل الشهية: يؤدي ارتفاع الأنسولين في الدم إلى زيادة الوزن من خلال التأثير على الإشارات المرسلة إلى المخ ، حيث إنه يحفز الشهية ويحقق الشعور بالجوع ، مما يجعل الكبد يصنع الدهون ويملأ الخلايا الدهنية في المعدة ، لكن وظيفة هذه الحبوب أصبحت واضح خلال تجربتي مع حبوب الجلوكوفاج لفقدان الوزن ، حيث تساعد في تقليل مستويات إفراز السكر من الكبد والقضاء على دهون المعدة.
  • علاج مرض السكري من النوع 2: يمكن استخدام الميتفورمين (جلوكوفاج) بنجاح كدواء لمرض السكري من النوع 2.
  • خفض مستويات الأنسولين والجلوكوز في الدم: يعمل الجلوكوفاج على خفض مستويات الأنسولين ، ويساعد على وقف مضاعفات مرض السكري ، ويساعد مرضى السكر على إنقاص الوزن.

شاهد أيضًا: حمية الكوتش بسمة ، ما هي ، ما الغرض منها ، وما هي فوائدها وآثارها الجانبية؟

تجربتي مع حبوب الحمل جلوكوفاج

تلجأ بعض النساء أحيانًا إلى تناول حبوب جلوكوفاج لأغراض علاجية غير علاج مرض السكري. تساعد حبوب الجلوكوفاج في شفاء بعض حالات العقم المؤقت الناجم عن السمنة أو تكيس المبايض لدى بعض النساء. يمكن للنساء اللواتي يعانين من مثل هذه الإصابة أن يتخلصن منه باستخدام الجرعات التي يحددها الميتفورمين (جلوكوفاج) بعد استشارة طبيب نسائي خاص ، تقول إحدى النساء: “نجحت تجربتي مع حبوب جلوكوفاج لفقدان الوزن والحمل”. من أهم أسباب تأخر الحمل والإباضة حدوث تكيسات حول المبيضين داخل الرحم سواء في أحد المبيضين أو في كليهما. مما يؤدي إلى توقف إنتاج البويضات أو إعاقة وصولها إلى قناة فالوب. في هذه الحالة يصف الأطباء حبوب الجلوكوفاج لغرض علاج تكيس المبايض حتى يتمكنوا من العودة إلى عملهم ونشاطهم بشكل صحيح ، وقد تم شفاء العديد من الحالات باستخدام هذا النوع من العلاج.[3]

كخلاصة عامة نجد أن الجلوكوفاج الذي له استخدامات متعددة أصبح اليوم أحد العلاجات الضرورية التي يستخدمها الناس للحصول على أسرع نتيجة تنحيف ولتنظيم مستويات الأنسولين في الدم بالإضافة إلى الغرض الرئيسي من هذه الحبوب في العلاج ، وهو علاج مرض السكري من النوع 2 ، وأنا من خلاله تجربتي مع حبوب التخسيس Glucophage أؤكد هذه فنجان.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق