حبوب برايورين للشعر priorin: الفوائد، الأنواع والاستخدامات

حبوب برايورين للشعر priorin: الفوائد، الأنواع والاستخدامات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حبوب برايورين للشعر priorin: الفوائد، الأنواع والاستخدامات

حبوب برايورين للشعر هو مجموعة مستحضرات وكبسولات المكمل الغذائي برايورين الذي يحتوي فيتامينات ومعادن وبروتينات، إضافةً إلى مكونات نباتية كزيت جنين القمح ومستخلص الدخن المعروف بفائدته للشعر، ومكونات أخرى مثل السيستين والكالسيوم والبانتوثينات التي تغذي فروة الرأس وتمد بصلة الشعر بالمكونات الضرورية لنموها، وهي تهم كل سيدة تبحث عن الشعر الصحي الطويل الصحي واللامع. نتعرف في مقالنا على حبوب برايورين للشعر، مكوناتها وأنواعها وأهم استخداماتها.

ما هو تركيب حبوب برايورين للشعر

برايورين هو مكمل غذائي بشكل كبسولات مصنع من قبل شركة باير الفرنسية يحتوي مجموعة مكونات مغذية تساعد على علاج مشكلة تقصف وتساقط الشعر، وتساعد على الحصول على شعر لامع قوي وصحي. من هذه المكونات:

  • خلاصة حبوب الدخن الغنية بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية.
  • أحماض أمينية مثل البيوتين والسيستين الذي يدخل في تركيب الكيراتين، وهي ضرورية لتغذية البصيلات وتقوية تركيبة الشعرة.
  • زيت جنين القمح ومكوناته من حمض الفوليك وفيتامين بي6  الذي يعزز مناعة الجسم ويزيد إنتاج الكولاجين الضروري للشعر.
  • مجموعة فيتامينات B الذي يقوي الشعر ويدعم تغذيته.
  • بانتوثينات الكالسيوم التي تدعم عملية إفراز الكيراتين الطبيعي الذي يعطي الشعر نعومة وترطيبًا وملمسًا حريريًا.
  • مركبات مضادة للأكسدة لتقوية بصيلات الشعر وحمايته من التلف.

للتغلب على الرائحة غير المستحبة للمكونات يضاف مستخلص الفانيليا للكبسولات.

فوائد حبوب برايورين للشعر

يسبب سوء التغذية أو التعرض للعوامل الجوية القاسية، كذلك تعريض الشعر للملونات والأصبغة والمجفف الكهربائي يسبب إضعاف جذور الشعر، مما يسبب بهتان وتساقط وتقصف الشعر، توفر حبوب برايورين حماية الشعر من هذه العوامل.

تعمل كبسولات برايورين على إنبات الشعر ومنع تساقطه وزيادة كثافته، كما يحسن من خواص الشعر فيخفف التقصف ويزيل مشكلة نفشة وهيشان الشعر ويعطيه نعومة وطراوة.

استخدامات حبوب برايورين للشعر

تستخدم كبسولات المكمل الغذائي برايورين في الحالات التالية:

  • حل مشكلة تقصف أطراف الشعر.
  • معالجة مشكلة القشرة في فروة الرأس.
  • تخفيف تلف الشعر الناتج عن الصبغة أو استخدام المجفف الكهربائي أو عوامل البيئة.
  • دعم صحة فروة الرأس وزيادة إنبات الشعر.
  • تخفيف الصلع في بدايته للرجال والنساء.
  • علاج لتساقط الشعر الناتج عن سوء التغذية وأمراض فروة الرأس.
  • تقوية الأظافر والمساعدة على تطويلها وتقويتها ومحاربة تكسرها.

تستخدم المنتجات الأخرى المكملة لمساعدة العلاج الفموي والحصول على نتائج أفضل وأسرع.

متى يبدأ مفعول حبوب برايورين للشعر؟

تختلف الاستجابة حسب طبيعة الجسم وحسب درجة تساقط الشعر، وتتراوح فترة التحسن من الأسبوع الثالث حتى الشهر الثالث من الاستخدام اليومي، حيث يبدأ التحسن عادةً خلال الشهر الأول ويقل تساقط الشعر إلى النصف، بعدها وخلال الشهر الثاني تبدأ بعض خصل الشعر الجديدة بالنمو، مع ملاحظة زيادة طول وحيوية الشعر، بعدها خلال الشهر الثالث من الاستعمال نلاحظ كثافة واضحة مع توقف تساقط الشعر بشكل كامل، كما تعود الحيوية واللمعان للشعر.

للحصول على أفضل النتائج ينصح بالانتظام في العلاج مدة 6 أشهر.

جرعة حبوب برايورين للشعر

تتوافر كبسولات برايورين في عبوات، تحتوي العبوة 90 أو 120 كبسولة، وهو يوصف للبالغين والأطفال بعمر أكبر من 12 عام بجرعة كبسولة مرتان يوميًا مدة 3 أشهر، ثم تخفض إلى جرعة الصيانة كبسولة باليوم مدة 3 أشهر.

أنواع منتجات برايورين لعلاج الشعر

تقدم شركة باير مجموعة مستحضرات دوائية وتجميلية تحت الاسم التجاري برايورين، كلها مخصصة للعناية بالشعر والأظافر، نذكر منها:

بخاخ برايورين لعلاج تساقط الشعر priorin N

من المستحضرات الفعالة لتحسين الشعر وزيادة كثافته وقوته، يحسن بخاخ برايورين مظهر الشعر وكثافته خلال الشهر الثالث من الاستعمال لاحتوائه على مجموعة فيتامينات وعناصر هامة تقوم لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر وزيادة قوته و كثافته.

يستخدم موضعيا مرة يوميا على شعر نظيف ويفضل تدليك فروة الرأس يوميا أثناء استخدام برايورين N لزيادة فعاليته في منع تساقط الشعر.

برايورين محلول Priorin Liquid

هو محلول للاستخدام الموضعي يحتوي على تركيبة خاصة مؤلفة من مكونات طبيعية من الفيتامينات والمعادن إضافة إلى بروفيتامين B5 إضافة إلى مركب بايكابيل. يستخدم برايورين محلول مرة واحدة يوميًا بشكل موضعي بعد تنظيف فروة الراس وتجفيفها، حيث تطبق كمية ملائمة من المحلول على مناطق الشعر الخفيف والمتضرر مما يحسن صحة فروة الرأس ويزيد حيويته ولمعانه.

شامبو برايورين

يعتبر الشامبو جزء ضروري من أي مجموعة للعناية بالشعر، وهو سهل التطبيق ويساعد على تكامل العلاج وسرعة الحصول على النتائج. يتوافر شامبو برايورين بشكل منتج للعناية بالشعر بتركيب خالية من البارابين لمعالجة الشعر الضعيف والتالف، إضافة إلى منحه الكثافة واللمعان. يفضل استخدام شامبو برايورين خلال فترة العلاج الفموي بحبوب برايورين ويمكن الاستمرار باستعماله حتى بعد انتهاء العلاج.

أهم أسئلة المستهلكين حول دواء برايورين

يتبادر إلى ذهن القارئ العديد من الاستفسارات حول حبوب برايورين والمنتجات الأخرى المكملة لها، نذكر من هذه الأسئلة:

هل يعتبر دواء برايورين آمن خلال الحمل والإرضاع؟

يحتوي دواء برايورين مكونات طبيعية ومجموعة من الفيتامينات والمعادن لتعزيز مناعة الجسم، لكن بعض هذه المكونات غير خاضعة للدراسة بشكل كامل لتحديد مدى أمانها وإمكانية استخدامها من قبل الحامل و المرضع، لذلك يجب عدم تناول دواء برايورين أو أي مكمل غذائي آخر دون استشارة الطبيب.

هل حبوب برايورين تزيد الوزن؟

قد تحدث زيادة وزن بسيطة أو متوسطة نتيجة تناول دواء برايورين وذلك بسبب احتواء الدواء على مكونات تحسن الصحة وتزيد الشهية، تختلف درجة زيادة الوزن حسب طبيعة الجسم.

هل يسبب تناول حبوب برايورين زيادة شعر الجسم؟

تؤثر المكونات الطبيعية المتوافرة في دواء برايورين على زيادة نمو وكثافة شعر الرأس فقط، ولم يتم الإبلاغ عن زيادة نمو شعر الجسم.

في الختام نذكر أن الشعر الحيوي الطويل واللامع مهم جدًا لإطلالة أي سيدة تهتم بجمالها ومظهرها، يساعد دواء برايورين على الحصول على المظهر الكثيف والصحي للشعر، ويحارب مشاكل الشعر وفروة الرأس.

‫0 تعليق