طريقة فتح ثمرة جوز الهند .. أسهل طريقة لكسر جوز الهند

طريقة فتح ثمرة جوز الهند .. أسهل طريقة لكسر جوز الهند
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يمكنك تعلم كيفية فتح ثمرة جوز الهند والاستمتاع بتناول هذه الفاكهة وشرب السائل بداخلها أو ما يسمى بحليب جوز الهند ، رغم أن جوز الهند من الفاكهة التي لها فوائد عديدة للجسم والشعر والجلد ، ومع الاستخدامات المتعددة لكل منها جزء من جوانب كثيرة من الحياة مثل الطبخ وصنع مستحضرات التجميل والوصفات الطبيعية للجمال لكن المشكلة التي تواجهينها هي صعوبة فتحها بسبب قساوة جلدها.

طريقة فتح جوز الهند في الفرن

يستخدم الفرن لفتح ثمار جوز الهند ، وذلك بتطبيق الخطوات الموضحة أدناه:

  • سخني الفرن إلى درجة حرارة 190-200 درجة مئوية.
  • سخني جوز الهند في مقلاة لمدة 10 دقائق.
  • ضعي جوز الهند الساخن في صينية الخبز واتركيها حتى تتشقق القشرة وتفتح تمامًا.

يمكن أيضًا استخدام الميكروويف ، عن طريق طهي ثمار جوز الهند فيه على درجة حرارة متوسطة لمدة 2 إلى 3 دقائق ، وبعد ذلك تُلف الثمرة بمنشفة وتترك لتبرد لمدة دقيقتين تقريبًا.

توضع الثمرة في كيس بلاستيكي وتضرب بشيء صلب على جلدها حتى يحدث شق. باستخدام سكين ، يمكن فصل الجلد عن اللب وإزالة أي خطوط بنية باستخدام مقشرة الخضار.

كيفية فتح جوز الهند بالسكين

يتم استخدام السكين لفتح جوز الهند عندما تريد حفظ كل الحليب فيه ويتم ذلك عن طريق تحديد البقع السوداء على قشرتها واختيار أنعم ثقب أو ليوم واحد وعمل ثقب فيه عن طريق السكين ، بحيث يكون الثقب حوالي 1.2 سم ، ثم يتم قلب الجوز على الهند في وعاء ، مفرغ من الحليب ، ويمكن لكليهما استخدام أدوات أخرى لعمل الفتحة ، مثل مفك البراغي.

طريقة تكسير جوز الهند بالسحق

يتساءل البعض عن كيفية فتح ثمرة جوز الهند بالسحق ، وهل هذه الطريقة ممكنة حقًا؟ في الواقع ، تعد طريقة تكسير جوز الهند عن طريق سحقه من بين الطرق الفعالة للقيام بذلك.

  • التعرف على وجه جوز الهند ، ويمكن تمييز الوجه بالبحث عن ثلاث بقع سوداء عليه.
  • اتبع الخط الفاصل بين هذه البقع السوداء الذي سيقودك إلى الجانب الآخر من الفاكهة.
  • امسك الفاكهة بحيث يكون هذا الخط عموديًا على سطح مدبب. باستخدام أداة صلبة ، اسحق الفاكهة بقوة حتى تتشقق من المنتصف.

سيؤدي تكسير جوز الهند إلى فقدان بعض الحليب ، لكن يمكنك الاحتفاظ بمعظمه إذا تعاملت معه بحذر.

وهكذا أجبنا على سؤال طرحه كل من يجد صعوبة في فتح ثمرة جوز الهند ، ألا وهو “كيف أفتح ثمرة جوز الهند؟” وقدمنا ​​مجموعة من الحلول الممكنة والتي تمثلت باستخدام الفرن أو السكين أو التكسير ، وفي الحقيقة كل الطرق ناجحة ومضمونة ، لكن الاختلاف الوحيد هو في المدى الذي يمكنك من خلاله الاحتفاظ بكمية اللبن في الثمرة وعدم إهدار أي قطرة منه ، وطريقة فتح جوز الهند كانت السكين هي الأفضل في هذا الصدد.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق