عربات الأطفال | وخطورتها الكبيرة على الرضع

[faharasbio]

جميع الأمهات تقريباً تستخدمنَ عربات الرضع لنقل أطفالهم والمشي بهم، ولا يعلمنَّ خطورة هذه العربات على أدمغة الأطفال الصغار، فوجدت دراسة حديثة في جامعة بريطانية أنَ عربات الأطفال مليئة بالتلوث التي تضر بالطفل الرضيع ومُستويات عالية منَ المعادن السامة التي تؤثر على صحة الطفل.

وحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ هذه الدراسة ركّزت على أنَ الطفل الرضيع يتعرّض لكمية كبيرة من دخان السيارات والتلوث الهوائي كونهُ موجود في العربة التي تكون أقرب منَ الأرض، ومُستويات التلوث كبيرة جداً كلّما اقتربَ الشخص منَ الأرض، فما بالك الطفل الرضيع الموجود في عربة الأطفال يتعرّض لنسبة كبيرة من استنشاق الهواء الملوث أكثر منَ البالغين تقريباً.

وأشارَ عدد منَ الباحثين المختصين في جامعة {سري}، أنَ الطفل الرضيع ضعيف جداً ومناعتهُ ضعيفة بعض الشيء فهوَ مازالَ في أيامه الأولى، واستنشاق الهواء المُلوث أو التعرّض لهُ يُسبب مشكلة كبيرة وحالة منَ القلق حيال الطفل الرضيع وصحته وتنفسه.

علاوة على ذلك، أضافَ الباحثين أنَ الهواء المُلوث على جانب الطريق مليء بالمعادن السامة التي منَ المُمكن أن تسبب إعاقة ذهنية في نمو الدماغ عندَ الطفل.

وهناكَ عدة نصائح لحماية طفلك الرضيع أثناءَ وضعه في عربة الأطفال والمشي بهِ، وهيَ أن تبتعدي قدر الإمكان عن الأماكن المُزدحمة كونها تحتوي على الكثير منَ البكتيريا والهواء المُلوث والمعادن السامة، مع ضرورة الحرص على وضع غطاء فوق عربة طفلك لعدم استنشاق الهواء المُلوث أو التعرّض لهُ بنسبة كبيرة، كما يُنصح باستخدام العربات الأكثر ارتفاعاً عن مستوى الأرض والابتعاد قدر الإمكان عن العربات المُنخفضة إلى الأرض لحماية طفلك من أي خطر مُحيط بهِ.

[ppc_referral_link]