ما هو بديل رغوة الحلاقة؟

[faharasbio]

بديل رغوة الحلاقة هي المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها على البشرة وتساعد في إزالة الشعر بموس الحلاقة بسهولة وفعالية، فضلًا عن فوائدها العديدة على البشرة. نقدم في مقالنا أفضل بديل لرغوة الحلاقة، والفوائد التي يقدمها.

أفضل بدائل رغوة الحلاقة

يتم استخدام بديل لرغوة الحلاقة في حال كان كريم الحلاقة المستخدم يسبب الحساسية، أو في حال نفاذ رغوة الحلاقة، أو قد يكون السبب هو الرغبة باستخدام مواد طبيعية تساعد في تنعيم البشرة وترطيبها.

توجد العديد من بدائل رغوة الحلاقة التي يمكن الاختيار بينها، وثبت أن استخدامها لا يسبب أي أضرار جانبية كتهيج البشرة أو الحكة المزعجة. إليكم أهم 11 بديل طبيعي لرغوة الحلاقة:

الصابون

تعتبر بعض أنواع الصابون، وخاصةً التي تحتوي على الجلسرين بديلًا مثاليًا لرغوة الحلاقة، وذلك بفضل قدرتها على تنعيم البشرة، والرائحة العطرة التي يبقى أثرها لوقت طويل، كما أن رغوة الصابون تدوم لوقت كافٍ لإتمام الحلاقة، ويمكن إزالته بسهولة عن البشرة، بالإضافة إلى أنها أقل كلفة.

زيت الأطفال الآمن

يعتبر زيت الأطفال من المواد الآمنة على البشرة، فهو ينعم البشرة، ويحميها من الجروح الناتجة عن الحلاقة، كما أنه لا يسبب الحكة أو تهيج البشرة.

الشامبو

يمكن القول بأن الشامبو أفضل بديل رغوة الحلاقة لأنه يتميز برغوة كثيفة كفيلة بالقيام بالحلاقة بأمان دون التسبب بأي جروح قد تهيج البشرة أو تسبب لها الالتهابات، كما أنه ينظف البشرة بعمق، ويتوفر في كل منزل في جميع الأوقات.

زبدة الشيا

تتميز زبدة الشيا بقدرتها العالية على ترطيب البشرة وتنعيمها، وبالتالي تساعد على حلاقة آمنة بدون ألم، فضلًا عن فعاليتها في تغذية البشرة، وإكسابها الانتعاش والترطيب الذي يدوم بعد الحلاقة لوقت طويل.

زيت جوز الهند

من أبرز فوائد زيت جوز الهند على البشرة هو قدرته الفائقة على ترطيب وتنعيم البشرة لحلاقة سهلة وآمنة، فهو يعزز نضارة البشرة، ويكسبها الحيوية اللازمة، فضلًا عن أنه من المواد الرخيصة والموجودة في كل منزل، ولكنه يحتاج إلى الحذر عند استخدامه لأنه شديد الانزلاق.

لوشن الجسم

يعتبر لوشن الجسم من أفضل لبدائل لرغوة الحلاقة لأنه ينعم البشرة، ويمدها بالترطيب الكافي، فضلًا عن رائحته العطرة التي تدوم بعد الحلاقة لوقت طويل، وهو سهل الاستخدام والتوزيع على البشرة، ويحتوي على الكثير من مكونات كريم الحلاقة.

الفازلين

يساعد الفازلين في إزالة الشعر القصير، ويعتبر أفضل بديل لرغوة الحلاقة لقدرته على تنعيم البشرة، وجعل الشعر أكثر قابلية للإزالة باستخدام موس الحلاقة، فضلًا عن فعاليته في ترطيب البشرة، ومنحها المرونة الكافية لحلاقة سهلة وآمنة.

العسل

يحتوي العسل على العناصر الغذائية التي تغذي البشرة وترطبها، كما يتميز بخصائصه المطهرة التي تحمي البشرة من الجراثيم والبكتيريا، ومن الالتهابات التي تصيب البشرة بعد الحلاقة، ولذلك يعتبر من أفضل بدائل رغوة الحلاقة.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها كبديل لرغوة الحلاقة، فهو سهل الاستخدام، ومتوفر في كل منزل، فضلًا عن قدرته على تنعيم البشرة وترطيبها، وحمايتها من الملوثات التي قد تصيب البشرة بعد الحلاقة.

زبدة الفول السوداني

تعتبر زبدة الفول السوداني من البدائل الجيدة لرغوة الحلاقة، حيث أنه يساعد في ترطيب البشرة، وتنعيمها بما يكفي لحلاقة سهلة، كما أنه يحتوي على الفيتامينات المغذية للبشرة، والزيوت التي تجعل البشرة رطبة لوقت طويل بعد الحلاقة.

عجينة اللوز

يمكن الاستفادة من اللوز في جعل الحلاقة أمرًا ممتعًا ومفيدًا للبشرة، ويتم تحضير عجينة اللوز بطحن حفنة من حبات اللوز، وتحويلها إلى عجينة، ومن ثم استخدامها كبديل لرغوة الحلاقة للحصول على بشرة نضرة وحيوية، كما يسرع من شفاء الجروح التي تنتج عن الحلاقة.

“اقرأ أيضًا: لصقات حبوب البشرة

أفضل بديل رغوة الحلاقة بحسب طبيعة البشرة

يجب اختيار بديل رغوة الحلاقة بحيث يتناسب مع طبيعة البشرة كما يلي:

  • أفضل بديل رغوة الحلاقة للبشرة الجافة: تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل بدائل رغوة الحلاقة التي تناسب البشرة الجافة، وذلك لأنها تمنحها النعومة والترطيب للحصول على حلاقة مريحة.
  • أفضل بدائل رغوة الحلاقة للبشرة الحساسة: يجب الحرص على استخدام بديل رغوة الحلاقة الخالٍ من العطور، والمواد المهيجة للبشرة في حال كانت البشرة حساسة تجنبًا لحدوث التهيج فيها.
  • أفضل بديل رغوة الحلاقة للبشرة الدهنية: تنتج البشرة الدهنية الزيوت من تلقاء نفسها، ولذلك يجب اختيار المواد الطبيعية التي لا تسبب بتحفيز إفراز الدهون بعد الحلاقة، ويعتبر الصابون بديلًا مثاليًا في هذه الحالة.

“قد يهمك أيضًا: أفضل منتجات العناية بالبشرة

نصائح عند استخدام بدائل رغوة الحلاقة

يوجد بعض النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند استخدام بدائل رغوة الحلاقة، ومن أهمها:

  • استخدام بديل رغوة الحلاقة بعد الاستحمام، حيث تكون البشرة وقتها رطبة ونظيفة، الأمر الذي يساعد على حلاقة سهلة ومريحة.
  • من الضروري تغيير شفرات الحلاقة بشكل دائم تجنبًا للإصابة بالجراثيم والبكتيريا التي تتجمع على موس الحلاقة.
  • يجب تنظيف البشرة جيدًا قبل الحلاقة، وذلك لأن طبقات الجلد الميت قد تعيق الحلاقة، وتتسبب بالجروح فيها.
  • تجنب الحلاقة في الأماكن المصابة بالجروح أو التقرحات لأنها قد تؤدي إلى تفاقم حدوث الالتهابات الجلدية في تلك المناطق.
  • ترطيب البشرة بعد الحلاقة، واستخدام المستحضرات التي تحتوي على حمض اليوريك (uric acid) والكحول.
  • الحرص على استخدام المواد الطبيعية التي تفتح البشرة وتخلصها من البقع الداكنة الناتجة عن استخدام موس الحلاقة بشكل دائم، ومن أهم هذه المواد شرائح الليمون أو الخيار.
  • تمرير شفرة الحلاقة باتجاه الأسفل ثم باتجاه الأعلى، وتجنب تمريرها بشكل جانبي تجنبًا لحدوث الجروح.

في الختام نجد أن بديل رغوة الحلاقة له نفس فعالية كريم الحلاقة في إزالة الشعر، فضلا عن فوائده العديدة على البشرة مم حيث الترطيب والنعومة والتغذية.

[ppc_referral_link]