فوائد خل التفاح مع الماء

فوائد خل التفاح مع الماء
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحتوي ثمار التفاح على الكثير من العناصر الغذائية ، حيث يتكون خل التفاح من ألياف الفاكهة نفسها. هناك العديد من الفوائد لخل التفاح ، وتزداد فوائده مع الماء ، لذلك سنقوم من خلال هذا المقال بسرد فوائد خل التفاح مع الماء.

تعريف خل التفاح

يُعرَّف الخل بأنه محلول حمض الأسيتيك الناتج عن عملية التخمير. عند إضافة الخميرة والبكتيريا إلى أي أطعمة أو مشروبات تحتوي على الكربوهيدرات ، مثل التفاح ، تقوم الكائنات الحية الدقيقة بتحويل السكر الموجود فيها إلى كحول. تتضمن الخطوة الثانية إضافة بكتيريا تسمى خلايا العصيات ، والتي تحول الكحول إلى حمض أسيتيك.

خل التفاح من أشهر أنواع الخل التي تفيد صحة الجسم والمجتمع ، بالإضافة إلى كونه من العلاجات الشعبية القديمة التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض المختلفة التي قد يتعرض لها الإنسان ، له استخدامات وفوائد عديدة ، ويفضل البعض استخدامه وتخفيفه بالماء ، لأنه في شكله المركّز قد يسبب بعض الضرر بسبب شدة تركيزه.

فوائد شرب خل التفاح مع الماء

  • مقاومة البكتيريا والجراثيم في جسم الإنسان

يتم ذلك عن طريق شرب كوب من الماء ممزوجًا بملعقة صغيرة من خل التفاح يوميًا.

  • خفض ضغط الدم المرتفع والمحافظة على صحة القلب

يساعد على ضبط مستويات ضغط الدم من خلال الحفاظ على توازن مستويات الصوديوم ، بالإضافة إلى احتوائه على المغنيسيوم الذي يريح جدران الأوعية الدموية مما يقلل من ارتفاع ضغط الدم كما يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار بالدم و الدهون الثلاثية.

  • تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

يحتوي الخل على مركبات مضادة للأكسدة تقلل من خطر تلف الخلايا ، لأنها قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

  • المساعدة على إنقاص الوزن

ثبت أن خل التفاح يساعد في خفض نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين ، مما يساعد في إنقاص الوزن. تشير العديد من الدراسات التي أجريت إلى أن الخل يزيد من الشعور بالشبع ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل.

أظهرت دراسة أجريت على الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة أن تناول الخل يومياً أدى إلى انخفاض دهون البطن ومحيط الخصر ، وبالتالي فقدان الوزن.

  • علاج رائحة الفم الكريهة

عدم التنفس الجيد يسبب رائحة الفم الكريهة لأنه يؤدي إلى تكاثر البكتيريا داخل الفم. للتخلص من هذه الأعراض المزعجة ، يمكنك شرب كوب من الماء ممزوجًا بملعقة صغيرة من خل التفاح قبل النوم.

  • علاج وتطهير المسالك البولية

شرب خل التفاح مع الماء بعد كل وجبة يساعد على التخلص من الرواسب الرملية ، ويلاحظ الإنسان ذلك عن طريق تغيير لون البول ، كما أنه يعمل على تخليص الكلى من السموم المختلفة ، ومن ثم تخليص الجسم من السموم المختلفة. .

القيمة الغذائية لخل التفاح

يحتوي خل التفاح على العديد من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ، ومنها ما يلي:

عنصر التغذية كمية
سعرات حرارية 21 كالوري
ماء 93.81 مل
الكربوهيدرات 0.93 غرام
بروتين 0.0 غرام
الدهون 0.0 غرام
الفيبر 0.0 غرام
السكريات 0.40 غرام
الكالسيوم 7 ملليغرام
حديد 0.20 مجم
المغنيسيوم 5 ملليغرام
الفوسفور 8 ملليغرام
البوتاسيوم 73 ملليغرام
صوديوم 5 ملليغرام
الزنك 0.04 مجم
فيتامين سي 0.0 مجم
فيتامين ب 1 0.0 مجم
فيتامين ب 2 0.0 مجم
حمض الفوليك 0.0 ميكروغرام
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق