متى يبدأ الأطفال بتنظيف أسنانهم؟

[faharasbio]

جميع الأمهات تحرص على نظافة طفلها ورائحته المُنعشة، وخاصةً رائحة أسنانه فعندَ بزوغ أسنان الطفل يُنصح بتنظيفها يومياً للحفاظ عليها منَ التسوّس أو الروائح، وخاصةً أنَ الطفل في سنواته الأولى يتعلم المبادئ الأساسية للنظافة اليومية من والدته، ولكن ممتى يبدأ الأطفال بتنظيف أسنانهم؟

دراسة تجيب عن سؤال متى يبدأ الأطفال بتنظيف أسنانهم:

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ الطبيبة المُختصة بأسنان الأطفال {يوهانا كانت} أوصت الوالدين بتنظيف أسنان أطفالهم عندَ ظهورها، أي في عُمر 6 أشهر أو 9 أشهر حسب ظهور الأسنان وذلكَ بواسطة فرشاة أسنان كهربائية أو الاعتماد على فرشاة أسنان تتميز بشعيرات ناعمة وخاصة بالأطفال.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الطفل عليهِ أن يتعلم تفريش أسنانه بعدَ تعلمه للكتابة، وذلكَ بسبب المهارات الحركية المُتطوّرة لديه في هذا السن، ويُنصح أيضاً بمُساعدة الوالدين للطفل وتعليمه تنظيف الأسنان قبلَ النوم وصباحاً بطريقة صحيحة حتى عمر الثامنة.

علاوة على ذلك، يجب على الوالدين استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد فهذا النوع منَ المعجون يُنظف أسنان الطفل بشكلٍ جيد ويمنعها منَ التسوّس، ويُفضّل عدم الإكثار من كمية المعجون على الفرشاة بل وضع كمية قليلة جداً ومن ثمَ تنظيف أسنان الطفل بها لمدة دقيقتين.

وعلينا بالذكر، أنهُ يجب منع الطفل من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية منَ السكريات لتجنب تسوّس أسنانه، بالإضافة لمراعاة شرب الحليب والسوائل المُقدّمة للطفل من حافة الكوب عوضاً عن الزجاجة وذلكَ بعدَ تخطيه الشهر الثامن، فزجاجة الرضاعة تُصيب أسنان الطفل بالتسوّس لذلك يُنصح بالإبتعاد عنها.

إقرأ أيضًا : عادات خاطئة تفعلها دائماً تُدمر أسنانك

[ppc_referral_link]