16 حقيقة غريبة عن دولة الصين

حقيقة غريبة عن دولة الصين
()

16 حقيقة غريبة عن دولة الصين

تُعدّ دولة الصين واحدة من أجمل وأقوى الدول الموجودة في العالم، فهيَ تقع في شرق آسيا، وتتميز بأعدادها الكبيرة منَ السكان الصينيين وغير الصينيين فيُقدّر عدد سكانها حوالي 1.35 بليون نسمة، أي أنها تضم أعداد هائلة منَ البشر داخلها، كما أنَ الحزب الشيوعي الصيني هوَ الذي يحكمها ممّا يجعلها دولة حزب واحد، وتُعرف باسم {جمهورية الصين الشعبية}، إليكم 16 حقيقة غريبة عن دولة الصين؟

حقائق غريبة عن دولة الصين

صديقي القارئ،، نُقدّم لكَ في هذا المقال 16 حقيقة غريبة عن دولة الصين للتعرّف عليها:

1. رابع أكبر دولة في العالم:

تُعدّ الصين رابع أكبر دولة في العالم من حيث مساحتها بعدَ الولايات المتحدة ودولة كندا وروسيا، فتبلغ مساحة الصين حوالي 9.596.960 كم2، وعلى الرغم من أنَ الصين رابع أكبر دولة إلّا أنها كما ذكرنا في مقدمة المقال تضم أعلى عدد منَ السكان في العالم.

2. الأحمر يرمز إلى السعادة في الصين:

إذا كنتَ قد احتفلتَ في أي وقت بالعام الصيني الجديد، فربما لاحظتَ أنَ اللون الأحمر يُمكن العثور عليه في كل مكان، ويعود السبب أنَ اللون الأحمر تقليدياً يرمز إلى السعادة والحظ السعيد والفرح لديهم، وهذا هوَ سبب حظر اللون الأحمر في الجنازات الصينية.

3. بينج بونج الرياضة المشهورة في الصين:

قد لا يعتبر البعض كرة الطاولة رياضة، ولكن بعدَ مشاهدة مباريات بينج بونج المكثفة في الصين قد تغيّر رأيك، فتهيمن الصين تماماً عندما يتعلّق الأمر بأبطال كرة الطاولة، وفي آخر ثلاث دورات أولمبية، فازت الصين بكل ميدالية ذهبية في لعبة كرة الطاولة، وكانَ جميع لاعبي تنس الطاولة الخمسة الأوائل في العالم منَ الصينيين.

4. حجب المواقع الإلكترونية:

ربما تكون هذه المعلومة غريبة عندَ البعض وأول مرة يقرأونها، وعندَ البعض الآخر عادية كونهم يسكنون في الصين أو يقرأون عن هذه الدولة، ولكن بالفعل إذا كنتَ في الصين فحريتك معرّضة للخطر إذا استخدمتَ موقع يوتيوب أو فيس بوك أو إحدى مواقع التواصل الاجتماعي كونها تخضغ للرقابة الشديدة ، وقد لا تتمكّن من إنهاء أعمالك على الإنترنت أو الاتصال معَ العائلة ومحادثتهم، ولذلك يلجأ الكثير منَ الصينيون إلى تفعيل VPN كونه يعتبر أفضل الحلول وأكثرها أماناً بالنسبة لهم.

5. اكتشاف الشاي في الصين:

تمَ استخدام الشاي واستهلاكه منذ آلاف السنين في دولة الصين، وغالباً كانَ يستخدم كدواء عندما تمَ استخدامه لأول مرة في القرن العاشر قبلَ الميلاد، ومنذُ ذلكَ الحين، ازدهرت وتطوّرت عادات الشاي واستخداماته، وهناكَ ثقافة وفن كامل يحيط بالشاي الصيني، وتوجد عدّة طرق معيّنة لزراعة الشاي وتخميره وتقديمه.

6. شنغهاي هيَ موطن لمتحف شوبستيك:

هذا المتحف صغير جداً، لكنه موطن لحوالي 2000 زوج من عيدان تناول الطعام التي تعود إلى عهد أسرة تانغ، سافرَ مالك هذا المتحف {لان شيانغ} في كل مكان لإنشاء متحفه الواسع، ومعَ ذلك ليسَ هوَ المتحف الوحيد الذي يمكن أن تجده، فشنغهاي الموجودة في الصين هيَ أيضاً موطن لمتحف الخط والآلة الكاتبة.

7. اختراع ورق الحمام في الصين:

ربما تكون هذه المعلومة طريفة، ولكن بالفعل تمَ اختراع ورق الحمام من قِبَل الصينيين وكانَ حكراً على الأباطرة فقط في 851 بعدَ الميلاد، وتطوّرت صناعته إلى أنَ انتشرَ لعامّة الشعب.

8. أسماء الأعوام في الصين:

في هذه الدولة يتم تسمية كل عام على اسم واحد من 12 حيواناً منَ الأبراج الصينية {الجرذ، الثور، النمر، الأرنب، التنين، الأفعى، الحصان، الماعز، القرد، الديك، الخنزير، الكلب، وعام 2020 كانَ عام الفأر}.

9. تملك أكبر عدد من مواقع اليونسكو:

ومنَ الجدير بالذكر أنَ دولة الصين تمتلك إلى جانب إيطاليا، أكبر عدد من مواقع اليونسكو في العالم فهيَ تشمل بعض مواقع اليونسكو الأكثر زيارة في الصين مثل {المدينة المحرمة في بكين، سور الصين العظيم، القصر الصيفي في بكين، معبد السماء في بكين}.

10. الباندا تنتمي إلى الصين:

منَ الحقائق الطريفة بعض الشيء، أنَ كل باندا تعيش في هذا العالم تنتمي إلى الصين، وهذا يعني أنه إذا رأيتَ باندا في بلدك، فإنها عائدة للصين، ففي هذه الدولة يُمكن العثور على جميع حيوانات الباندا في مدينة تشنغدو عاصمة {سيتشوان}.

11. الطب الصيني القديم:

تمَ اكتشاف الطب الصيني القديم للدم قبل 2000 عام من إعلان العالم الأوروبي ويليام هارفي عن الدم في عام 1628.

12. اكتشاف الآيس كريم:

نوّد الإشارة أيضاً أنه تمَ اكتشاف الآيس كريم في الصين منذ حوالي 4000 عام، فكانَ الشعب الصيني في ذلكَ الوقت يجمع بينَ الحليب وخليط الأرز والثلج لصنع هذه الحلوى اللذيذة.

13. بناء ناطحات السحاب:

منَ الحقائق المدهشة أنَ دولة الصين تبني ناطحة سحاب جديدة كل خمسة أيام، فلا توجد دولة في العالم تنمو بسرعة الصين، ففي غضون أيام فقط تبني الصين ناطحة سحاب جديدة على الأقل.

14. لن تأكل نفس الطعام مرتين في الصين:

علينا بالذكر أنَ كل منطقة في البلاد لها أطباقها الخاصة ونكهاتها ومأكولاتها المميزة، بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم الطعام الصيني بشكلٍ مميز ومختلف وبنكهاتٍ جديدة.

15. بناء جيش تيراكوتا:

قد استغرقَ بناء جيش تيراكوتا في مدينة شيان الصينية حوالي 37 عاماً، ويتكوّن من 8000 جندي منَ الطين تمَ بناءها لحراسة قبر الإمبراطور.

16. الصين موطن لجامعات عالمية المستوى:

في تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي تمَ إدراج 7 جامعات صينية في أفضل 200 جامعة في العالم، والجامعات الصينية التي تمَ إدراجها هيَ {جامعة تسينغهوا، جامعة بكين، جامعة فودان، جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين، جامعة تشجيانع، جامعة شنغهاي جياو تونغ، جامعة نانجينغ}.

الصين دولة متنوعة للغاية من حيث الثقافات والأديان والعادات، ولكنها تحتوي على الكثير منَ الحقائق المثيرة للاهتمام والتي تجذب السيّاح إليها من كافة أنحاء العالم، بدءاً من وجود حضارتها القديمة ومواقعها إلى مناظرها الجميلة والخلّابة وتقاليدها الفريدة.

{{ نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون }}.

المراجع:

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً