أفضل أنواع الصابون وفوائده للبشرة

أفضل أنواع الصابون
()

تتعدّد منتجات العناية بالبشرة من حيث تنظيفها وتقشيرها وترطيبها، ولكن توجد العديد من أنواع الغسولات المختلفة والمتواجدة في الأسواق، بعضها لا يناسب البشرة الحساسة أو يسبب تهيّج لها، والكثير منَ الفتيات تعتمدنَ على الصابون الطبيعي عوضاً عن الجل الرغوي، وهذه الصوابين تتميز بأنها لطيفة على البشرة ويتواجد منها الكثير لتناسب جميع أنواع البشرة، فما هيَ أفضل أنواع الصابون الطبيعي؟

أفضل أنواع الصابون

أنواع الصابون الطبيعي

صديقتي الجميلة،، نقدّم لكِ في هذا المقال معلومات عن أفضل 10 أنواع الصابون لجميع أنواع البشرة، ما عليكِ إلّا تحديد نوع بشرتك واختيار الصابونة التي تحبينها:

1. صابونة الكبريت:

قد بدأنا بصابونة الكبريت كونها من أكثر أنواع الصابون شهرةً، ويستخدمها الكثير منَ الأشخاص سواء فتيات أو شبان، وشاعَ استخدامها مؤخراً كونها تعمل على علاج حب الشباب الذي يظهر عندَ البالغين، هذا النوع منَ الصابون ينصح بهِ لأصحاب البشرة الدهنية ومن مميزاته أنه يعمل على إزالة الرؤوس السوداء ومعالجة بعض مشاكل البشرة ويخفف منَ الندبات ويعمل على تقشير البشرة بشكلٍ خفيف.

2. صابونة الشاي الأخضر:

منَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الصابونة مفيدة جداً لأصحاب البشرة الدهنية، فهيَ لطيفة جداً على البشرة وتعمل على ترطيبها وإنعاشها بالإضافة لفوائدها في تنظيف البشرة منَ البكتيريا والأوساخ العالقة عليها، والتخلص منَ البقع وحب الشباب والرؤوس السوداء، وتخفف من انتفاخات العين، فالكثير منَ الأشخاص يستخدمون أكياس الشاي الأخضر حولَ العينين، كما أنها تحدّ من ظهور التجاعيد في الوجه.

3. صابونة الحليب:

هذا النوع منَ الصابون مفيد جداً لأصحاب البشرة الجافة، فهوَ مصنوع من حليب الأغنام ويحتوي على العديد منَ الفوائد الصحيّة والفيتامينات والمعادن، ولذلك تخفف منَ البقع الداكنة والتصبغات أثناءَ استخدامها وتسهم في تبييض البشرة وزيادة ترطيبها وملمسها الناعم، كما أنها غنية بفيتامين هـ “فيتامين B7” الذي يسهم في الحدّ من ظهور التجاعيد أو الخطوط الرفيعة، بالإضافة إلى أنه يزيد من إشراق البشرة ونضارتها، ويمكن استخدامه أيضاً للعديد من أنواع البشرة كونه خفيف ومغذّي لها.

4. صابونة اللافندر:

يعدّ اللافندر مكوّن أساسي يدخل في الكثير منَ المنتجات التجميلية وذلكَ بسبب خصائصه الرائعة وفوائده، وصابونة اللافندر من أجود أنواع الصوابين وألطفها ويمكن استخدامها للعديد من أنواع البشرة فهيَ تساعد في تفتيح الوجه وزيادة نضارته وإزالة البقع الداكنة منه، بالإضافة إلى معالجتها لحب الشباب واستخدامها كمطهر للبشرة منَ الأوساخ، ويمكنكِ استخدام العديد منَ الماسكات التي تحتوي على اللافندر كزيت الخزامى والصبار.

5. صابونة الجزر:

وهيَ عبارة عن صابونة طبيعية ومفيدة للبشرة مستخلصة من فاكهة الجزر، ومناسبة للعديد من أنواع البشرة سواءً الدهنية أو الجافة أو المختلطة، ومن أبرز فوائدها أنها تعمل كمطهر للبشرة وتنظيف المسامات منَ الداخل، بالإضافة للحدّ من مشاكل البشرة الدهنية والتخفيف منها، ويمكن الحصول على اللون البرونزي عندَ استخدامها بشكلٍ دائم، كما أنها تعمل على توحيد لون البشرة والتخلص منَ الآثار الموجودة عليها.

6. صابونة الفحم:

نوّد الإشارة إلى أنَ الفحم يدخل في الكثير منَ المنتجات التجميلية سواءً ماسك الفحم الأسود أو تبييض الأسنان، وهذه الصابونة مفيدة جداً لأصحاب البشرة الدهنية كونها تعمل على تنظيف البشرة وتطهيرها منَ الشوائب وتساعد في الحدّ من ظهور حب الشباب والتخلص منَ الآثار والمشاكل التي يعاني منها أغلب الأشخاص الذينَ يمتلكون بشرة دهنية، كما أنها تسهم في التخلص منَ الكلف وشفاء الندبات والجروح الموجودة على البشرة.

7. صابونة زيت الزيتون:

هذه الصابونة مفيدة جداً لأصحاب البشرة الحساسة والجافة، فهيَ غنية بزيت الزيتون الذي يسهم في تغذية البشرة وزيادة ترطيبها، ونلاحظ أنَ أصحاب البشرة الحساسة لا يمكنهم وضع أي منتج أو غسول على وجههم لتجنب تهيّجه وحساسيته، ولكن صابونة زيت الزيتون فعّالة جداً وخفيفة ومفيدة، بالإضافة إلى مادة السكوالين الموجودة بها والتي تسهم في حماية الزيوت الطبيعية للبشرة ونضارتها، وأثناءَ استخدامها ستلاحظين أنَ بشرتك أصبحت نقيّة وصافية فهيَ تعمل على تنقية البشرة منَ الشوائب العالقة عليها.

8. صابونة الألوفيرا:

لجل الألوفيرا الكثير منَ الفوائد المغذية والمهمة للبشرة، ويدخل في العديد منَ المستحضرات التجميلية والمنتجات للعناية بالبشرة، ولذلك صابونة الصبّار أو الألوفيرا تعمل على إنعاش البشرة وزيادة إشراقها، وتحسّن من مظهرها وتغذّيها بشكلٍ طبيعي وذلكَ لاحتوائها على فيتامين إي وفيتامين سي، وتعالج جفاف البشرة وتزيد منَ الترطيب فهيَ فعّالة جداً لأصحاب البشرة الجافة.

9. صابونة الشوفان:

هل سمعتِ من قبل عن صابونة الشوفان؟ للشوفان الكثير منَ الفوائد الصحيّة ويحتوي على خصائص مذهلة للعناية بالبشرة وزيادة نضارتها، فأثناءَ استخدامك لهذه الصابونة ستلاحظين أنها تحدّ من إفرازات الزيوت التي يعاني منها أصحاب البشرة المختلطة والدهنية، وتقلّل منَ التهيّج الناتج عن أشعة الشمس أو بعض الأمراض الجلدية، كما أنها مفيدة لعلاج الهالات السوداء وتخفيفها وتستخدم أيضاً للتخلص من آثار حب الشباب الداكنة والبثور والرؤوس البيضاء والسوداء.

10. صابونة الجلسيرين:

هذه الصابونة مفيدة جداً للعديد من أنواع البشرة وخاصةً الحساسة، فهيَ تعمل على زيادة الترطيب وتمنع من تهيّج أو احمرار أو حساسية البشرة، بالإضافة لفوائدها الرهيبة في الحصول على بشرة صحيّة ومشرقة، ولكن ننصحكِ باستشارة الطبيب المختص إذا كنتِ تعانين من أي التهاباتٍ جلدية، فهذه الصابونة أحياناً تكون مقلدة وليست الأصلية، لذلك منَ الأفضل لكِ أن تجربيها قبلَ استخدامها على جزء صغير والانتظار لمدة 24 ساعة لملاحظة ردّة الفعل، فإذا لاحظتِ أي احمرار أو حساسية منها تجنبي استخدامها.

نظافة البشرة تعكس شخصيتك، فلا يمكنكِ التخلي عن هذا الجزء منَ الروتين اليومي، فالبشرة تعمل على تراكم الأوساخ والبكتيريا طوالَ النهار، لذلك لا بدّ لكِ من تنظيفها بعدَ الاستيقاظ وقبلَ النوم، وخاصةً بعدَ إزالة الماكياج منَ البشرة، فنلاحظ بعض الفتيات تستخدم التونر أو ماء الميسيلار كمنظف فقط وتنسى غسيل وجهها بالصابون أو الجل الرغوي الذي يتناسب معَ بشرتها.

ونوّد الإشارة إلى أنَ الصابون له العديد منَ الأضرار على البشرة إذا تمَ الغسيل بهِ عدّة مرات في اليوم، لذلك ننصحك باعتماد نوع محدّد يتلائم معَ نوع بشرتك ومن ثمَ شراءه من أماكن موثوقة لضمان أنه الصابون الأصلي وليسَ التقليد، وبعدَ التنظيف عليكِ وضع التونر وكريم الترطيب في المساء، أما في الصباح التونر وكريم الترطيب وواقي الشمس وذلكَ تفادياً لحدوث أي مشكلة أو التهاب أو بثور في البشرة.

{{ نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات }}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق