فوائد أوراق الغار للبشرة والشعر

فوائد أوراق الغار للبشرة والشعر
()

فوائد أوراق الغار للبشرة والشعر

يُعدّ ورق الغار واحداً منَ الأوراق العطرية الذي يتميز برائحته الفوّاحة ولونه الأخضر، وينمو في منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث أن استخدامه شائع جدًا في الأطعمة وذلكَ نظراً لرائحته وطعمه ونكهته التي تضفي على الطعام مذاقاً رائعاً، ويحتوي على مركبات الفلافونويد ومضادّات الأكسدة والعفص وبعض الزيوت الأساسية، فما هيَ فوائد أوراق الغار للبشرة والشعر؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع BluShin الأمريكي، أن ورق الغار يتميز بخصائص مضادّة للبكتيريا والالتهابات، كما أنه مدر للبول أيضاً، ومفيد للبشرة والأسنان والشعر، وتتمثل فوائده في:

  • يُعالج قشرة الرأس: أوراق الغار مفيدة للتخلص من قشرة الشعر، وذلكَ من خلال مزج مسحوق أوراق الغار المجففة معَ اللبن الرائب، ووضعها على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ومن ثم الاستحمام.
  • لمعان الشعر: يُسهم في إضافة لمعة مميزة للشعر الباهت، وذلكَ من خلال غلي بعض أوراق الغار في الماء وغسل الشعر بهِ، فيعمل كبلسم رائع ويُزيل الدهون منَ الشعر.
  • لمعان الأسنان: إذا أردتَ الحصول على أسنان لامعة ونظيفة، فخذ ورقة غار واحدة وافرك بها أسنانك، فأوراق الغار تُزيل الصفرة ويُمكن استخدام مسحوق أوراق الغار لتنظيف الفم والأسنان.
  • بشرة نضرة ومشرقة: كشفت دراسة حديثة أنَ أوراق الغار تحتوي على مضادّات الأكسدة التي بدورها تمنح البشرة التألق والتوّهج، فما عليكِ إلّا غلي بعض أوراق الغار في الماء وغسل وجهك بها، فيُسهم أيضاً في التخفيف من حب الشباب.
  • توحيد لون البشرة: يُمكن أن يُؤدي التعرّض المفرط لأشعة الشمس إلى تفاوت لون البشرة وظهور العيوب، فالغسيل بماء أوراق الغار يُسهم في تفتيح وتوحيد لون البشرة.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت اللافندر للشعر والبشرة

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً