نوع من الملفوف

نوع من الملفوف
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الملفوف هو نوع من الخضار منتشر ومنتشر في جميع دول العالم ، وله فوائد متعددة حيث يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تجعله من الخضار من الدرجة الأولى ، ويتميز بألوانه المختلفة ومنها الأحمر والأبيض والأخضر والأرجواني ، وفي هذه المقالة نتعرف على العائلة أو نوع الخضروات التي تنتمي إليها. الملفوف مع بعض المعلومات المتنوعة عن الملفوف.

نوع من الملفوف

الملفوف هو نوع من الكرنب أو ما يعرف باسم الملفوف الزيتي ، والذي ينتمي إلى مجموعة Acephala ، والتي تحتوي على مجموعة من النباتات متعددة الأوراق التي تربط بعضها ببعض ، وتسمى أيضًا النباتات المزروعة ، وأوراقها الوسطى لا تشكل رأسًا ، وأشهر أنواعه هو الملفوف المجعد في مصر ، ويحتوي الملفوف الزيتي على العديد من الأنواع المعروفة ذات القيمة الغذائية العالية ، مثل: البروكلي ، والقرنبيط ، والملفوف الأخضر ، وبراعم القرنبيط. أيضًا ، نباتات أوراق الشجر ، أو كما تُعرف بالأصناف ، تشمل ملفوف Spring Greens و Collard Greens ، وهما نوعان من أنواع الملفوف الزيتية التي لها نفس الجينات. .

ملفوف مجعد

الملفوف المجعد من أشهر أنواع الملفوف في العالم. يطلق عليه اسم الكرنب وهو نوع يشبه الكرنب حيث يتميز بأوراقه الملفوفة والمضغوطة بطريقة رائعة متشابهة في الطول مجمعة معًا برأس واحد تنبثق منه جميع الأوراق وتختلف في اللون بينما في القلب لونها أبيض نقي ، ومن الخارج أخضر داكن ، وتتوافر معظم أنواع الكرنب والكرنب المجعد في نوعين ، إما سنوي أو نصف سنوي ، ونباتاتهم متشابهة ، وتزرع في شكل شتلة مزروعة في الأرض وجذورها مغطاة بالطين.

أفضل ملفوف

يختلف التفضيل من معيار إلى آخر ، لذلك بينما نجد أن البعض يفضل اللوم الأبيض للملفوف ، والبعض يفضل النوع الأحمر الأرجواني من حيث اللون ، نجد البعض الآخر يضع معيار القيمة الغذائية والفوائد كمعيار للتمييز بين أنواع مختلفة من الملفوف. أفضل نوع من الكرنب يمكن اعتباره ملفوف مجعد في مصر. هذا النوع له قيمة غذائية عالية جدًا ويجمع بين جميع أنواع العناصر الغذائية. يحتوي كل 100 جرام من الملفوف على القيم الغذائية التالية:

  • الكربوهيدرات حوالي 5.63 ، السكر 1.25 ، الألياف الغذائية 2.0 ، البروتين والبروتين الكلي 1.90 ، والماء 91.20.
  • أما الفيتامينات فهي تحتوي على فيتامين أ ، فيتامين ب 1 أو ثيامين ، ب 2 أو ريبوفلافين ، ب 3 أو ما يعرف بالنياسين ، ب 5 أو ما يعرف بحمض البانتوثنيك ، ب 6 ، ب 9 أو ما يعرف بحمض الفوليك ، و ب 12. والتي تحتوي على الكثير من الفوائد ، بالإضافة إلى فيتامين ج وفيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين ك ، بالإضافة إلى المعادن والأملاح المختلفة مثل الكالسيوم والحديد والمنغنيز والمغنيسيوم ، بقيم ووحدات عالمية عالية جدًا .

نبات الكالي في مصر

هناك أنواع مختلفة من الملفوف في مصر ، بما في ذلك الملفوف المجعد ، بما في ذلك اللفت أو اللفت. تعتبر من أشهر أنواع الخضار في جميع أنحاء العالم ، وقد اشتهرت في جميع أنحاء أوروبا في العصور الوسطى ، وكانت مصدر إلهام وقداسة للشعوب الأوروبية في ذلك الوقت ، وهي معروفة لأوراقه الملتفة Kale أو نبات الكالي في مصر يعتبر من السلالة اليونانية ، وتتراوح ألوانه بين الأبيض والأخضر الفاتح والأخضر الداكن ، بالإضافة إلى البنفسجي أو الأرجواني. يستخدم في الطعام كحساء مع بعض الخضار الأخرى ، حيث يعطي طعمًا شهيًا للحوم البقر ، ويستخدم أيضًا في التخليل والسلطات. أيضا لعلاج بعض آلام المعدة.

أنواع الكرنب

تتعدد أنواع الملفوف ، ومن أشهر أنواع الملفوف:

  • – ملفوف Garuma (ملفوف): هو نوع من الكرنب أو الملفوف الأبيض ، ولكنه يتميز بقلة المرارة فيه ، كما يتميز بأوراقه اللينة. يمكن تناوله بدون غليان بسبب أوراقه الرقيقة والناعمة. يمكن حشو أوراقها باللحم المفروم ، ويستغرق طهيها بضع دقائق.
  • ملفوف سافوي: وهو من أنعم وأنعم أنواع الملفوف على الإطلاق ، ويتميز بقوامه الزخرفي وطعمه الحلو اللذيذ. يتم استخدامه في المطاعم الراقية في جميع أنحاء العالم لما له من مزيج من القيمة الغذائية بالإضافة إلى الطعم اللذيذ ، وهو منافس أفضل للملفوف المجعد الشهير.

الفرق بين الملفوف والملفوف

قد يكون الملفوف والخس أو الكابوتشي (الملفوف) متشابهين جدًا في عدة خصائص ، حيث أن لهما نفس الصورة والشكل الدائري ، بالإضافة إلى الأوراق الملفوفة ، لكنهما يختلفان في بعض الأمور والاختلافات بينهما. لكل منها قيمته الغذائية واستخداماته المختلفة ، بالإضافة إلى الطعم والنكهة والملمس وغيرها من الميزات والخصائص. وبينما يتفوق الملفوف في جمع العديد من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية ذات السعرات الحرارية المنخفضة ، نجد أن الملفوف يحتوي أيضًا على مستويات منخفضة من السكريات والسعرات الحرارية ، ولكنه يتميز أيضًا باحتوائه على فيتامين أ بمعدلات أعلى من الملفوف المجعد.

أنواع الكرنب

هناك عدة أنواع من الملفوف ، ومنها:

  • الملفوف المدبب: هو نوع من الكرنب الأبيض ، ويتميز بنكهته الذكية والجميلة ، ويتميز بضعف أوراقه مقارنة بالكرنب أو الملفوف الأبيض.
  • كرنب كرنب: أوراق الكرنب لا تنام على شكل رأس ، بل تنمو على شكل ساق وأوراق ، ويمكن تناولها طازجة بكمية قليلة من زيت الزيتون ، ويمكن طهيها مع الحساء ، يمكن أيضا أن يكون مخلل.
  • القرنبيط: فقط الزهيرات تستخدم في الطعام بدون السيقان ، بالإضافة إلى الأوراق ، إذا تم تنظيفها جيدًا فهي مفيدة ولا تقل فائدة عن الزهيرات ، وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.
  • البروكلي: وهو من الخضروات التي تستخدم مع الحساء. يتميز بطعمه اللذيذ. إنه مشابه لشجرة قزم. لها فوائد غذائية تفوق تلك الموجودة في لحوم البقر. تُستخدم الزهيرات والسيقان في الحساء لإعطاء نكهة وقيمة غذائية كبيرة.

تلف نبات اللفت

عند الإفراط في تناول الملفوف أو الكرنب أو اللفت ، قد ينتفخ الشخص وتتراكم الغازات في البطن مسببة آلامًا شديدة في المعدة ، ومن هنا لا يجب الإفراط في تناوله ، ولكن بصرف النظر عن ذلك ، لا توجد آثار أو أضرار قوية يمكن أن يضر بصحة الجسم يا الله إلا إذا كان الشخص الذي يأكله يعاني من حساسية تجاه أي من المواد الفعالة التي يتكون منها هذا النبات ، ويوصى بتناول الكمية المسموح بها وعدم تناولها بكميات كبيرة لكل منها. يوم.

في نهاية هذا المقال تحدثنا عن الملفوف كونه نوع من الكرنب أو ما يعرف بالكرنب الزيتي ، وأنه يحتوي على الكثير من القيم الغذائية والفوائد وله العديد من الأنواع التي تعرفنا على بعضها.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق