ما هيَ العادات التي تُسرع من ظهور الشعر الأبيض؟

[faharasbio]

الشعر الأبيض أو الشيب يُعتبر كارثة عندَ البعض وخاصةً النساء، ومنَ المعروف أنَ الشعر الأبيض في الرأس يرتبط معَ تقدّم الشخص في السن، ولكن يوجد الكثير منَ الأشخاص حول العالم يُعانون منَ الشيب المُبكّر وهم في سنوات شبابهم، فما هيَ العادات الخاطئة التي تُسرّع من ظهور الشعر الأبيض في الرأس؟

أسباب ظهور الشعر الأبيض المُبكّر

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَ الظهور المُبكّر للشعر الأبيض يرتبط بعدّة عادات خاطئة منها:

1. عدم الحفاظ على نظافة فروة الرأس:

العديد منَ الأشخاص لا يهتمون بتنظيف فروة رأسهم ويُعانون منَ الشعر المليء بالزيوت والأوساخ وذلكَ بسبب انسداد بُصيلات الشعر، لذلك يجب على كل شخص أن يهتم بنظافة فروة رأسه ويغسل شعره من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع وذلكَ للحفاظ على فروة الرأس ونظافتها.

2. الضغط النفسي:

يُعاني بعض الأشخاص منَ الضغط النفسي وذلكَ بسبب العمل والمسؤوليات الكبيرة في الحياة، وهذا الضغط يؤدي لظهور الشعر الأبيض وخاصةً إذا كانَ الشخص مُدخن فالدخان يعمل على تلف خلايا الميلانين.

3. نقص التغذية:

أيضاً من مُسببات ظهور الشعر الأبيض، لذلك عليكَ الاهتمام بتناول الأغذية الصحيّة التي تحتوي على فيتامين د والميلانين {كالسلمون، الخضراوات، الفواكه، الحبوب، الأطعمة البحرية} معَ ضرورة التعرّض لأشعة الشمس وذلكَ للاستفادة الكاملة من فيتامين د.

4. المواد الكيمياوية:

تُعد واحدة من أهم الأسباب لظهور الشعر الأبيض في الرأس، لذلك حاول تجنب الصبغات أو الصابون الكيماوي أو حتى التعرّض للمنظفات المنزلية الموجودة في المنزل {كالمبيدات الحشرية أو مُعطرات الجو}.

[ppc_referral_link]