أفضل أنواع الشامبو الخالي من السلفات

[faharasbio]

تعتبر أنواع الشامبو الخالي من السلفات من أفضل أنواع الشامبو، وخصوصًا للشعر المصبوغ، فهي لا تعمل على إزالة اللون، كما لا تتسبب بجفاف وتلف الشعر كما تعمل الشامبوهات العادية. نقدم في مقالنا أفضل أنواع الشامبو الخالي من السلفات، وأبرز الفوائد التي يقدمها للشعر.

ما هي فوائد الشامبو الخالي من السلفات

تعتبر السلفات التي تتواجد في الكثير من أنواع الشامبو هي المادة المسؤولة عن تنظيف الشعر وتكوين الرغوة الكثيفة، ولكنها تحمل العديد من الأضرار، فهي قد تتسبب بتهيج البشرة واحمرار في العينين، فضلًا عن أضرارها على جذور الشعر على المدى الطويل، ولذلك فإن من أبرز فوائد الشامبو الخالي من السلفات هو أنه أكثر أمانًا للاستخدام على الشعر، وهو منتج لطيف على فروة الرأس، ولا يتسبب بتهيجها أو التهابها، بالإضافة إلى أنه يناسب جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة، ومن أبرز فوائده للشعر أنه يحافظ على توازن الزيوت الطبيعية في فروة الرأس بحيث لا يسبب جفافها، ولا يزيد من إفراز الدهون فيها، كما أنه يحافظ على لون الشعر المعالج بالصبغة والكيراتين لمدة أطول.

“اقرأ أيضًا: أفضل 7 أنواع من الشامبو لعلاج الشعر التالف

أنواع الشامبو الخالي من السلفات

تبحث الكثير من السيدات عن أنواع الشامبو الخالي من السلفات لما له من فوائد صحية تساعد في الحصول على شعر صحي وقوي، وخوفًا من أضرار السلفات على الشعر، وفيما يلي قائمة بأسماء 9 من أفضل أنواع الشامبو الخالي من السلفات:

شامبو هيربل اسنسز بالصبار HERBAL ESSENCES SHAMPOO

يتميز شامبو هيربل اسنسز بأنه من أفضل أنواع الشامبو الخالي من السلفات، فهو منتج طبيعي بخلاصة الصبار وزيت الأرغان لتوفير تنظيف عميق للشعر مع الحفاظ على توازن حموضة فروة الرأس، وتأمين الترطيب اللازم لصحة الشعر، فضلًا عن رائحته المنعشة المميزة التي تدوم لوقت طويل على الشعر، ويتواجد بحجم 865مل وبسعر 6 دولار أمريكي.

“اقرأ أيضًا: شامبو هيربل أسنسز

شامبو بليس للشعر BLESS SHAMPOO

يفيد شامبو بليس للشعر في تغذية الشعر من الجذور، وحمايته من تأثير العوامل الخارجية والملوثات، بفضل احتوائه على مكونات مغذية كزيت جنين القمح وفيتامين هـ وفيتامينات ب، ومكون الصبار الذي يحافظ على رطوبة الشعر ويمنع تساقطه ويعزز نموه ويزيد كثافته، ويتواجد بسعر 10 دولار أمريكي.

شامبو راهوا الخالي من السلفات RAHUA VOLUMINOUS SHAMPOO

يعتبر شامبو راهوا غني بمضادات الأكسدة وعصير الحمضيات والشاي الأخضر، وكلها عناصر تغذي الشعر وتعزز نموه، وتنظم إفراز الزيوت في فروة الرأس دون أن تتسبب بجفاف الشعر أو تقصفه، ويتميز برائحته الفواحة المستمدة من اللافندر والأوكاليبتوس والتي تجعل رائحة الشعر منعشة لوقت طويل، ويتوفر بسعر 34 دولار أمريكي.

شامبو موروكان أويل للشعر MOROCCAN OIL EXTRA VOLUME SHAMPOO

يعتبر شامبو موروكان اويل من أفضل منتجات العناية بالشعر الكيرلي، وهو خالٍ من السلفات والبارابين لحماية الشعر الضعيف والعمل على إصلاحه، كما أنه يقلل من إفراز الزيوت المتراكمة على الشعر، بالإضافة إلى قدرته في تنظيف الشعر بفعالية، ويعمل شامبو موروكان اويل على إكساب الشعر المجعد النعومة اللازمة، ويزيد من كثافته ويعمل على تقويته ويقلل تشابكه بفضل احتوائه على مستخلص براعم الزيزفون، ومضادات الأكسدة، ويتوفر بحجمين 70 مل بسعر 11 دولار أمريكي، و250 مل بسعر 24 دولار أمريكي.

“اقرأ أيضًا: العناية بالشعر المجعد عند الرجال

شامبو أوجيكس للشعر المصبوغ OGX SHAMPOO

يساعد شامبو أوجيكس في علاج الشعر المصبوغ والمعالج بالكيراتين بفضل تركيبته الغنية بالزيوت، فهو يحتوي على زيت جوز الهند، وزبدة الكاكاو وزيت الأفوكادو، ولهذه الزيوت دور كبير في تغذية الشعر التالف والضعيف، وإكساب الشعر المظهر الصحي والنعومة والانسيابية، ويتوفر بعبوة بحجم 385 مل، وبسعر 6 دولار أمريكي تقريبًا.

شامبو هير فود HAIR FOOD SHAMPOO

يعتبر شامبو هير فود من أفضل أنواع الشامبو الخالي من السلفات، وخصوصًا للشعر الجاف، فهو يمنح الشعر الرطوبة الكافية للحصول على شعر ناعم وانسيابي، وذلك بفضل تركيبته الغنية من عسل المانوكا، ومستخلص المشمش، والتي تغذي الشعر، وتحميه من أضرار العوامل الخارجية، وتمنع تساقطه وتقصفه، ويتوفر بعبوة بحجم 300 مل، وبسعر 24 دولار أمريكي.

شامبو أوي OUAI SHAMPOO

يعتبر شامبو اواي من أفضل أنواع الشامبو الخالي من السلفات، فهو يحتوي على مكونات مغذية للشعر كزبدة الشيا، وزيت الأفوكادو التي تمد الشعر بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساهم في زيادة كثافة الشعر ومنحه الملمس الناعم، كما تعزز نموه بسرعة، وتقوي جذوره، وتمنحه اللمعان الصحي، ويتوفر بعبوة بحجم 300 مل، وبسعر 30 دولار

شامبو لوريال باريس L’Oreal Paris Shampoo

يعمل شامبو لوريال باريس على تنظيف الشعر بفعالية مع الحفاظ على رطوبته الداخلية، وذلك بفضل تركيبته الغنية بزيت الأرغان والمعادن الضرورية لتعزيز نمو الشعر، والحد من تساقطه، كما يمنحه النعومة والحيوية بنتائج سريعة، بالإضافة إلى أنه يكسب الشعر رائحة أزهار الروزماري المنعشة، ويناسب جميع أنواع الشعر.

شامبو أفينو  Aveeno Shampoo

يستهدف شامبو أفينو الشعر التالف، ويعمل على إصلاحه بفعالية كبيرة بفضل احتوائه على مستخلصات الشوفان التي تقدم للشعر الكثير من الفوائد الصحية، كما تمد بصيلات الشعر بالفيتامينات والمعادن التي تمنع تساقطه، وتقلل من تقصفه، وبالتالي يساعد في الحصول على شعر قوي وصحي، ويتوفر بعبوة بحجم 354 مل، وبسعر 10 دولار أمريكي.

ما هي أضرار السلفات على الشعر

على الرغم من أن مادة السلفات تجعل الشامبو غني بالرغوة الكثيفة، وكلما زادت كمية السلفات في الشامبو كلما قل ثمنه، إلا أنها مادة خطيرة على الشعر، ولها آثار جانبية على المدى الطويل، ومن أبرز أضرار السلفات على الشعر:

  • إن الاستحمام المتكرر واليومي بالشامبو الذي يحتوي على السلفات قد يؤدي إلى تكسر الشعر وتقصفه لأنها تقلل من نسبة الكيراتين الموجود في الشعر.
  • قد تؤدي مادة السلفات إلى فقدان رطوبة الشعر الطبيعية، فهي تقلل من قدرة فروة الرأس على إفراز الزيوت، وبالتالي جفافه وتقصف أطرافه، وتكون قشرة الرأس المزعجة.
  • تؤثر مادة السلفات على الشعر المصبوغ بشكل كبير، فهي تساعد في إزالة اللون خلال فترة قصيرة جدًا، الأمر الذي يجعل الشعر يبدو متعبًا.
  • يعاني بعض الأشخاص من الحساسية تجاه الشامبو الذي يحتوي على السلفات، وخصوصًا الأطفال، فهي تؤدي إلى تهيج فروة الرأس، والإصابة بالالتهابات التي تسبب الحكة المزعجة.

في الختام نجد أنه من الضروري الاختيار بين أنواع الشامبو الخالي من السلفات، وتفضيله عن غيره من أنواع الشامبوهات العادية نظرًا لما له من فوائد كثيرة على الشعر، وتلافيًا لأضرار السلفات العديدة، والتي من الممكن أن تؤذي الشعر وتتلفه على المدى الطويل.

[ppc_referral_link]