تجربتي مع السنا للإمساك

تجربتي مع السنا للإمساك
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كانت تجربتي مع السنا للإمساك رائعة ، وقد ساعدتني كثيرًا في التخلص من العديد من المشكلات الأخرى. من المعروف أن هذه العشبة لها العديد من الفوائد المختلفة ؛ ولهذا ينصح الأطباء باستخدامه ، ولكن حسب تعليمات المختصين في هذا المجال ، حتى لا ينتج عن استخدامه أي مضاعفات ، ومن خلال فنجان سنتعرف على بعض تجارب استخدام السنا للإمساك.

تجربتي مع السنا للإمساك

لعشب السنا فوائد عديدة خاصة في علاج حالات الإمساك الدائم ، وسنشرح لكم تجربتي مع السنا للإمساك على النحو التالي:

  • من المعروف أن نبات السنا نبات ملين بشكل طبيعي. حيث أن الأوراق الخاصة تستخدم في صنع العديد من الأدوية التي تفيد وتعالج مشاكل القولون ، وتقول المرأة التي جربت السنا إنها ساعدتها في تنظيف أمعائها جيدًا ، وهذا ساعدها كثيرًا عندما لجأت إلى تنظير القولون.
  • تساعد هذه العشبة الأشخاص الذين يعانون من البواسير ومتلازمة القولون العصبي بشكل كبير ، وأضافت المرأة أنها كانت تفضل تناول فاكهة السنامكي ؛ لأنها كانت أخف على بطنها من أوراقها ، وقد أكدت بعض الأبحاث العلمية الجديدة أن تناول ورق السنا لفترات طويلة يمكن أن يضر الفرد ، لكن هذا لا يحدث عند تناول ثمارها.
  • يحتوي نبات السنا على مادة Sennosides ، وهي مواد كيميائية تساعد في علاج مشاكل القولون ، حيث تعمل على تحفيز البطانة الداخلية للأمعاء ، مما يساعد على تليين الفضلات الموجودة فيها. مما يجعل عملية الإخراج أسهل.

حول نبات السنا

يجب أن نتعرف على نبات السنا من أجل استخدامه بكل ثقة ، وأهم المعلومات عنه كما يلي:

  • يعتبر من النباتات الطبيعية التي تزرع في أفريقيا ، وقد تمت الموافقة عليه كعلاج لمشاكل القولون والإمساك منذ القدم في القرن التاسع عشر الميلادي ، ويزرع بشكل خاص في مصر بشكل كبير أيضًا. كما هو الحال في السودان الذي يعتبر من أهم الدول العربية في زراعته ، ويوجد فائض منه يستخدم للتصدير.
  • يعتبر من النباتات المعمرة ، وهو طويل ، فتجده يصل إلى مترين ، ويمكن أن يكون أكثر من ذلك. يعمل نبات السنا على التخلص من الفضلات التي تتراكم في أمعاء الإنسان ، وذلك لأنه يحتوي على زيوت طبيعية تعمل كملين.
  • تساعد الزيوت في تسهيل عملية الإخراج بشكل كبير ، ويوجد فيها مركب يسمى الفلافونويد الذي يساعد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم والتي تسبب العديد من المشاكل.

اضرار السنا للإمساك

الأضرار التي تسببها عشبة السنا عديدة ، لكنها تظهر فقط على الأفراد الذين يعانون من بعض الأمراض التالية:

  • يساعد السنا على تقليل نسبة البوتاسيوم في الجسم. لذلك فهو يضر بالفرد الذي يعاني من نقص حاد في هذا العنصر.
  • يجب على الأشخاص الذين تكون فضلاتهم طرية تجنب تناول هذه العشبة حتى لا تتفاقم حالتهم.
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي أو الجهاز الهضمي مثل انسداد المعدة أو التهاب القولون أو القرحة أو البواسير أو الزائدة الدودية أو هبوط الشرج تجنب تناول السنا.
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب تجنب تناوله. لأنها تسبب لهم بعض الاضطرابات معها.

فوائد السنا

يوجد نبات السنا في أكثر من شكل ، مثل الكبسولات أو الشاي أو الزيوت. بعد شرح تجربتي مع السنا للإمساك نذكر أهم فوائدها كما يلي:

  • علاج الإمساك: لاحتوائه على مركب يسمى الجليكوزيد ، وينتج عن ذلك تقلصات في أمعاء الفرد. مما يزيد من حركتها ، وهذا يساعد في علاج الإمساك ، ولهذا غالبًا لن تحتاج لأكثر من نصف يوم ، حتى يتم القضاء على الإمساك تمامًا.
  • تطهير القولون: تم استخدام هذه العشبة بكثرة في الطب الصيني القديم ، حيث تعمل على تقليل معدل الحرارة في الأمعاء الغليظة ، وبالتالي تساعد على التخلص من الفضلات الموجودة في الأمعاء.
  • علاج البواسير: تسبب البواسير انتفاخاً في الأوردة في فتحة الشرج وكذلك في المستقيم. يساعد السنا على تقليل التورم ويجعل عملية الإخراج أسهل من ذي قبل. هذا هو السبب في أنها فعالة للغاية في علاج الشقوق الشرجية.
  • تسهيل الإخراج: تقوم هذه العشبة على فصل بعض التكوينات غير السكرية في القولون ، وهذا يساعد في تكثيف حركة القولون وتسهيل الإخراج ، مع تقليل الألم بشكل كبير.
  • علاج عسر الهضم: يأتي مرض عسر الهضم مع العديد من الأعراض الأخرى مثل التجشؤ وحرق المعدة والدوخة ، ولكن أعشاب السنامكية تعمل على تقليل الشعور بهذه الأعراض. حيث أنه يقلل الغازات والانتفاخات في المعدة.
  • إنقاص الوزن: تساعد هذه العشبة على التخلص من الوزن الزائد. لأنه يسبب ليونة الأمعاء. مما يساهم في الخروج المنتظم للفضلات ، وهذا يجعل عملية التمثيل الغذائي أفضل من ذي قبل.
  • الحد من نمو البكتيريا: تعمل الزيوت الموجودة في هذه العشبة على محاربة البكتيريا ومنع نموها مما يقلل الالتهاب. حيث يقضي على البكتيريا الموجودة في اللثة أو الفم بشكل عام.

من خلال المقال تعرفنا على تجربتي مع السنا للإمساك بالتفصيل ، حيث أوضحنا لكم العديد من المعلومات الهامة حول هذه العشبة ، و ذكرنا أهم الأضرار الناتجة عنها وما هي الحالات التي تعاني من هذه الأضرار ، وأهم الفوائد التي يستفيد منها الفرد من تناول هذا النبات.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق