فوائد ابتلاع الثوم على معدة فارغة للعظام

[faharasbio]

الثوم عنصر رائع. إنه نبات قلوي يحتوي على العناصر الغذائية التي لها فوائد عديدة للشعر وصحة الجلد والوقاية من الأمراض وصحة العظام. له خصائص مذهلة مضادة للفيروسات ومضادة للفطريات ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى مركب نشط بيولوجيًا يسمى الأليسين. وهي مسؤولة إلى حد كبير عن هذه الخصائص المضادة للالتهابات للثوم ، وهناك العديد من الفوائد لابتلاع الثوم على معدة فارغة للعظام والمفاصل ، والتي سنشرحها في هذا المقال.

يجلب الأليسين العديد من فوائد ابتلاع الثوم على معدة فارغة إلى العظام

  • يعمل الأليسين كآلية دفاع عندما ينمو الثوم في التربة ، ويحمي النبات من الميكروبات الضارة مثل الطفيليات والفطريات الضارة والبكتيريا.
  • يمنع الأليسين أنواعًا معينة من الإنزيمات ، والتي تساعد وتحرض الكائنات الحية المسببة للعدوى في جهودها لغزو الخلايا.
  • يثبط الأليسين الإنزيمات التي تلعب دورًا في تكوين الكوليسترول. لذلك يبدو أن الثوم غذاء صحي للقلب بالإضافة إلى كونه غذاء صحي للعظام.

يحتوي الثوم على العناصر الغذائية الأساسية التي تعمل بمثابة اللبنات الأساسية للعظام ، وهي: (الزنك ، والمنغنيز ، وفيتامين ب 6 ، وفيتامين ج).

فوائد ابتلاع الثوم على معدة فارغة للعظام

هناك العديد من الفوائد الصحية للثوم وتأثيره على صحة العظام والمفاصل ، ومنها:

  • مضادات الالتهاب: يمكن للخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الثوم أن تمنع الألم والالتهابات في المفاصل المصابة بالتهاب المفاصل عن طريق تثبيط إنتاج السيتوكينات الالتهابية والبروستاجلاندين والإنترلوكينات ، والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية للالتهاب. لذلك يمكن استخدامه بشكل فعال لعلاج التهاب المفاصل.
  • مضادات الأكسدة: يمكن لخصائص الثوم المضادة للأكسدة أن تمنع الإجهاد التأكسدي وأكسدة الجذور الحرة في المفاصل المصابة بالتهاب المفاصل. منع الجذور الحرة في الثوم يمنع تلف المفاصل وكذلك تلف الغضاريف.
  • يحتوي الثوم ، وهو عامل طبيعي مضاد للميكروبات ، على العديد من المركبات النشطة التي تظهر خصائص مضادة للميكروبات ضد الالتهابات البكتيرية والفطرية والفيروسية التي تسبب التهاب المفاصل المعدي. يمكن استخدام الثوم كعامل فعال مضاد للميكروبات في هذه الحالة.
  • يخفف من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي الأعراض الشائعة المصاحبة لالتهاب المفاصل الروماتويدي هي الألم والالتهاب والتصلب والتورم في المفاصل المصابة. ثبت أن الثوم ، عند تناوله بجرعة مناسبة ، مفيد في تخفيف الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل الروماتويدي.
  • يحمي من التهاب المفاصل المكونات النشطة في الثوم تحمي العظام والغضاريف من التهاب المفاصل.
  • مفيد في حالة النقرس ، يمكن استخدام الثوم لعلاج النقرس لاحتوائه على مركبات الكبريت التي تظهر نشاطًا فعالًا مضادًا للالتهابات. ويعاني مرضى التهاب المفاصل من التهاب حاد في المفاصل نتيجة تراكم بلورات البول والإنترلوكين في المفاصل.
[ppc_referral_link]